arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يساعد عصير الليمون في التخلص من زيوت البشرة

طرق علاج حب الشباب والمعدة باستخدام وصفات طبيعية بدلًا من الأدوية

لايف ستايل

لايف ستايلطرق علاج حب الشباب والمعدة باستخدام وصفات طبيعية بدلًا من الأدوية

عصير الليمون للتخلص من حب الشباب
لندن ـ كاتيا حداد

يوضح روب هينكس، دكتور الصحة الجنسية في لندن ومؤلف كتاب "طرق العلاج القديمة: من الزرنيخ إلى الجن"، أن كثيرًا منا يغفل عن الأطعمة والمكونات التي تساعد المرضى على التعافي، وتغنيهم عن العقاقير الطبية التي تسبب بعض الآثار الجانبية.

وتكشف السطور التالية بعض الطرق التي أوفانا بها الدكتور هينكس وخبراء آخرون، وقد تستعمل بدلًا من العقاقير الطبية، لتساعد المرضى في التعافي.

استخدم نبتة الصبار لعلاج أمراض الشقيقة

تحتوي نبتة الصبار على مواد الستيرولات التي تساعد على تقليل نسبة الكولوسيترول، كما تحتوي على مضادات للالتهاب، وتستخدم هذه المواد للتخلص من الأمراض الجلدية.

وينصح الدكتور فايز أحمد مستشار الأعصاب في مستشفى هال الملكية، وطبيب الأمراض الشقيقة، باستخدام الصبار للتخفيف من الصداع والأمراض الشقيقة، وأوضح: "يسبب الصداع تشنجات عضلية حول الرأس والرقبة، وتعمل نبتة الصبار على استرخاء تلك العضلات"، وتابع: "يمكنك استخدام تلك النبتة بدهن بعض منها بعد فركها على يديك ووجهك"، وأكد استخدم تلك النبتة بنفسه ونصح مرضاه باستخدامها، مما حقق نتائج مبهرة.

استخدم مياه الأرز لعلاج اضطراب المعدة

اذا كنت مصابًا بالاستفراغ أو الإسهال، فأنت تفقد بذلك الكثير من السوائل، والأملاح التي تساعدك في المحافظة على توازن السوائل في الجسم.

ويقول الدكتور كريستوفر هواكي، أستاذ الجهاز الهضمي في جامعة نوتنغهام، إن المصاب بالاستفراغ الإسهال يمكنه أن يحتسي بعضًا من المياه المالحة المتبقية من غلي الأرز، وأوضح: "يحتوي الأرز على الكربوهيدرات التي تتحول إلى سكريات في الجسم، مما يساعد على إمكانية اندماج المياه بالأملاح، ويزود الجسم بالطاقة".

ويشير هواكي إلى أن هؤلاء الذين لا يستسيغون شراب المياه المالحة المتبقية من غلي الأرز، يمكنهم احتساء بعضًا من مشروبات الكولا التي تحتوي على تركيبة السكريات والأملاح.

 استخدم بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

يعاني كثير من الرجال في منتصف العمر من تضخم في غدة البروستاتا، الواقعة أسفل المثانة وحول مجرى البول، مما يتسبب في شعور الشخص المصاب بإلحاح دائم في الذهاب إلى دورات المياه، وشعوره بعدم تفريغ المثانة بشكل طبيعي.

وتوجد العديد من العقاقير الطبية لعلاج ذلك، كما يمكن للمصابين بتضخم كبير في الغدة اللجوء إلى العمليات الجراحية، ولكن هناك علاج سهل وبسيط لمثل هذا المرض، فقد تفي حفنة من بذور اليقطين بالغرض.

ويؤكد مارك لانيادو، أخصائي الأمراض البولية، أن التجارب والفحوصات أثبتت أن دهن موضع الإصابة ببعض من زيوت بذور اليقطين يساعد على بطء نمو غدة البروستاتا.

استخدم الشوفان لعلاج مرض الإكزيما "جفاف البشرة"

يوضح الدكتور أنتوني باولي، أخصائي الأمراض الجلدية في لندن، أن الاستحمام في عصيدة من الشوفان يساعد على ترطيب الجلد ومنع الحكة، ويضيف: "يحتوي الشوفان على مواد كيماوية تمنع الحكة، وزيوت ترطب البشرة الخشنة".

استخدم بيكربونات الصودا لعلاج التهاب المسالك البولية

يعاني كثير من الناس من ألم لاذع عند التبول، حيث يتسبب انتقال البكتريا في التهاب وتهييج المثانة والجهاز البولي، مما يجعل الشخص المصاب في حاجة إلى التبول لمرات كثيرة.

ووصف مارك لانيادو علاجًا سحريا لذلك، قائلًا: "يمكن للشخص المصاب وضع ملعقة من بيكربونات الصودا في كوب من الماء واحتساءه مرتين يوميًا"، وأضاف , فهي تساعد على تقليل نسبة الحمض في البول مما يساهم في تخفيف الألم عند التبول"، كما أكد على ضرورة استخدام بعض المضادات الحيوية.

استخدم مقلاة أو كرة تنس للتخلص من الشخير

يعتبر الشخير عادة سيئة, ويحدث غالبًا بسبب الزيادة في الوزن أو الإصابة بالحساسية، وأكثر ما يسبب الشخير هو الاستلقاء على الظهر، لأن النوم على تلك الوضعية يعطل مجري الهواء ويصعب من عمليتي الشهيق والزفير.

لذلك ينصح بعدم النوم على ذلك الوضع، وهناك طريقتين يمكن أن يستخدمهما المصاب، فأولهما، خياطة كورة تنس أعلى بيجامة النوم لتمنعه من الاستلقاء على ظهره، وثانيهما، وضع مقلاة بجواره عندما يستلقي على أحد جانبيه لتمنعه من تغيير وضعيته، وتعيده إلى وضعيته الأولى.

استخدم عصير الليمون للتخلص من حب الشباب

يظهر حب الشباب نتيجة لانتشار الزيوت على البشرة، مما يساعد على انتقال البكتريا إلى البشرة، ويترتب على ذلك ظهور البثور السوداء والبيضاء في الوجه، لذلك يمكن استخدام عصير الليمون لإزالة تلك البكتريا، إذا كانت نسبة الحبوب متوسطة، أما إذا كانت كثيرة فينبغي أن تستعمل العقاقير الطبية.

استخدم بيكربونات الصودا للتخلص من الحموضة

يصاب الشخص بالحموضة عندما يحدث له عسر هضم، فعندما يتناول الشخص وجبة كبيرة لا يمكن للمعدة أن تستوعبها كلها، تبدأ بقايا الطعام في التحرك من المعدة إلى المريء.

لذلك يمكن احتساء الصودا لتساعد على الهضم وتخفف من الحموضة المتوسطة، أما اذا كانت شديدة فيجب استشارة الطبيب.

استخدم الخل لإزالة أثر الكدمات

تكون الكدمات تجمع دموي يسمى الشعيرات الدموية، ويمكن إزالة أثرها بدهن بعض الخل على موضع الإصابة، ويعمل الخل على نشر التجمع الدموي وتدفقه.

استخدم أكياس الشاي لإزالة الهالات السوداء

الهالات السوداء هو عبارة عن تكتل الصديد على جفن العين، ويمكنك إزالة هذا الصديد باستخدام أكياس الشاي، فبعد أن تخرج كيس الشاي من المياه، اتركه حتى يبرد قليلًا ثم امسح به الجفن المصاب، وكرر ذلك حتى يزول الصديد.

استخدمي الكرنب للتخلص من آلام الثدي

يمكن للمرأة التي تعاني من آلام الثدي استخدام الكرنب لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق علاج حب الشباب والمعدة باستخدام وصفات طبيعية بدلًا من الأدوية طرق علاج حب الشباب والمعدة باستخدام وصفات طبيعية بدلًا من الأدوية



GMT 14:00 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

3 أنواع من الفاكهة الموسمية لمحاربة النفخة وخسارة الوزن

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle