arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

إنتاج مشترك لفيلم مستوحى من رواية الخيال العلمي "حوجن" لإبراهيم عباس

لايف ستايل

لايف ستايلإنتاج مشترك لفيلم مستوحى من رواية الخيال العلمي "حوجن" لإبراهيم عباس

رواية الخيال العلمي "حوجن"
دبي ـ لايف ستايل

أعلنت كل من شركة "O3" للإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي - المندرجة تحت مظلّة "مجموعة MBC"- وشركة "إيمج نيشن – أبوظبي" عن تعاونٍ قوامه إنتاج مشترك لمجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية خلال الفترة المقبلة،  في إطار توحيد الجهود والخبرات الإنتاجية بشقيها التقني والبشري من جهة والمالي من جهةٍ أخرى، وفي أولى ثمار هذا التعاون، أعلن الطرفان عن توحيد جهودهما لإنتاج فيلم سينمائي مُقتبس عن رواية الخيال العلمي "حوجن" للكاتب السعودي إبراهيم عباس، والتي تدور أحداثها التخيّلية حول تواصلٍ إيجابي وبناء بين شخصيتيْن من عالمَي الجن والإنس، في سبيل كشف النقاب عن خفايا السحر الأسود في المجتمع، وسواها من القضايا التي ترتبط بعالم الماورائيات.

إلى جانب ذلك، ستقوم الشركتان بإنتاج مسلسل تلفزيوني مستوحى من أحداث الرواية نفسها تحت عنوان "الواهمون"، أضف إلى ذلك عمليْن تلفزيونييْن آخريْن يُعلن عنهما في حينه.
 
وتعقيبًا على هذه الشراكة، قال فادي إسماعيل، مدير عام شركة "O3" للإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي: "نحن سعداء بتعاوننا مع "إيمج نيشن" – أبو ظبي، وما سيُسفر عنه ذلك من دمج طاقاتنا وخبراتنا ورؤيتنا الإنتاجية، وبالتالي الارتقاء بالقيمة الفنية للدراما السعودية خصوصًا والخليجية عموماً." وأضاف إسماعيل: "ستتجلّى باكورة هذا التعاون من خلال تحويل إحدى أكثر روايات "رابطة الخيال العلمي العربي" مبيعاً، إلى عمليْن مُتميّزين أحدهما سينمائي والآخر درامي، على أمل أن يكون ذلك مقدمة لمزيد من الأعمال المشتركة مستقبلًا بإذن الله."


من جانبه أكد بن روس، رئيس قسم الأفلام الروائية والتلفزيون لشركة "إيمج نيشن" أبوظبي: "نحن فخورون جدًا بالإعلان عن هذه الشراكة مع "O3" ، والتي تؤكد التزامنا المشترك بإنتاج أعمال سينمائية وتلفزيونية ذات محتوى عالي الجودة لجمهورنا في العالم العربي.

كما تعزز هذه الخطوة صورة شركة "إيمج نيشن – أبوظبي" كشريك فعّال للإنتاج في المنطقة مما يضيف إلى قائمة أعمالنا القوية نخبة من الأعمال سواء كانت سينمائية أو تلفزيونية".

بدوره علّق الكاتب السعودي إبراهيم عباس على اختيار روايته "حوجن" لتكون مصدرًا لعملين، سينمائي وتلفزيوني، بقوله: "تواصلتُ منذ أربع سنوات مع دور النشر لعرض رواية "حوجن" عليهم، لكن لم يقبل أي منهم نشرها نظرًا لأنها تندرج تحت قائمة الخيال العلمي الذي يقل رواجه في الوطن العربي.

ولكن فاقت الرواية التوقعات عندما قمنا بإنشاء دار النشر الخاصة بنا حيث لاقت رواجًا كبيرًا بين جيل الشباب الذي لطالما انتظر بفارغ الصبر أعمال الخيال العلمي. ومنذ ذلك اليوم، تصدرت الرواية قائمة الأعمال الأكثر مبيعًا في المنطقة".

وأضاف عباس: "لطالما طالب جمهورنا بلقاء شخصياتهم المفضلة من الرواية على الشاشة، وأخيرًا سيلتقي "حوجن" الجني الذي أزال الحواجز بين عالمه والعالم البشري، بجمهوره وجها لوجه. كما أننا نتطلع إلى التعاون مع "إيمج نيشن" و"O3" لصناعة مشروع يخاطب الشباب العربي في عمل متقن يوازي قيم هوليوود في الإنتاج السينمائي.

" ويُذكر أن رواية "حوجن" نالت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا وحققت نسب مبيعات قياسية في العالم العربي ولا سيما في المملكة العربية السعودية منذ صدورها، إذ تمكّنت من تسليط الضوء على المجتمع العربي والسعودي بطريقة مختلفة ومن وجهة نظرٍ "غير بشرية" إن جاز التعبير.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج مشترك لفيلم مستوحى من رواية الخيال العلمي حوجن لإبراهيم عباس إنتاج مشترك لفيلم مستوحى من رواية الخيال العلمي حوجن لإبراهيم عباس



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 14:02 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صبغة الشعر أشقر رمادي فاتح

GMT 12:12 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

دينا عادل تسجل أغنيتها الجديدة في أستوديو ريتال

GMT 14:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"ولاد رزق 2" يقترب من 100 مليون جنيه

GMT 04:10 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

مطبات وتقلبات في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 16:51 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ ستائر مطبخ عصرية تليق بمنزلك والديكور الخاص به

GMT 08:55 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

هذا هو حبيب بسمة بوسيل قبل زواجها من تامر حسني

GMT 09:38 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عباءات شتوية متنوعة ومختلفة ترضي كل الأذواق من Abaya

GMT 11:59 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هيدي كرم تنشر فيديو لها أثناء إعدادها الطعام مع والدتها