arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

محطات هامة لأبرز مسلسلات حنان مطاوع بعد تألقها في "صوت وصورة"

لايف ستايل

لايف ستايلمحطات هامة لأبرز مسلسلات حنان مطاوع بعد تألقها في "صوت وصورة"

الفنانة حنان مطاوع
القاهرة - لايف ستايل

نشأت الفنانة حنان مطاوع وسط عائلة فنية كبيرة، فهى ابنة الفنان والمخرج المسرحي كرم مطاوع والممثلة سهير المرشدي، وبالرغم من انتمائها لعائلة فنية إلا أنها اعتمدت على موهبتها في عالم التمثيل، لترسم لنفسها طريق خاص حققت من خلاله نجاحاً كبيراً ولا سيما في عالم المسلسلات والدراما، وذلك وسط إشادات حظيت بها من قبل كبار النقاد والجمهور.
بداية مبشرة

يبدو أن الطريق كان ممهداً لموهبة الفنانة حنان مطاوع ،بعد أن خطت أولى تجاربها في عالم المسلسلات، وذلك من خلال مشروع فني كبير.
حديث الصباح والمساء: أحداثه بعثت حنيناً متجدداً لأزمنة مختلفة

حالف الحظ الفنانة حنان مطاوع في بداية أولى تجاربها في عالم الدراما، إذ شاركت في مسلسل " حديث الصباح والمساء" الذي عرض عام 2001 المأخوذة أحداثه من رواية الأديب نجيب محفوظ، ليس ذلك فحسب بل شارك في هذا العمل كوكبة كبيرة من نجوم عالم الفن على رأسهم عبلة كامل، ليلى علوي، خالد النبوي، وآخرين، وحقق هذا العمل نجاحاً وقت عرضه لكون قصته وأحداثه بعثت حنيناً متجدداً لأزمنة مختلفة لدى المشاهدين.
وفي احد اللقاءات التلفزيونية كشفت حنان مطاوع عن الطريقة التي شاركت بها في هذا المسلسل.. قائلة " المؤلف محسن زايد، رأني أثناء قيامه بالتحضير لمسلسل "حديث الصباح والمساء"، وكان يريد وجوه جديدة ، مكملة "عندما رأني قال البنت دي وشها مصري جدا ، فخصص لي دور هدية".
بذرة نجومية

توهج نجم الفنانة حنان مطاوع بعد مسلسل "حديث الصباح والمساء" ، خاصة بعد أن تواجدت في أكثر من عمل درامي ظهرت من خلاله بشخصيات مميزة ومختلفة:
تمتلك موهبة فريدة في "سارة"

خلال أحداث مسلسل "سارة" الذي عرض عام 2005، أكدت للجميع بأنها تمتلك موهبة فريدة في التمثيل، حيث قدمت شخصية زوجة الأخ الأكبر "نهى" والتي تجتمع بها صفات مشتركة بينها وبين زوجها أبرزها صفة الطمع.
الفتاة التي تملك طموح لا حدود له في "الست أصيلة"

وفي نفس العام شاركت حنان مطاوع في مسلسل آخر ألا وهو "الست أصيلة"، وارتدت من خلال أحداثه عباءة الفتاة التي تملك طموحاً لا حدود له، جعلها ترغب في الزواج من شاب ثري رغم انتمائها لطبقة متوسطة الحال، وبالفعل حققت هدفها بعد أن تعرفت على هذا الشاب، ليقبل الزواج منها في ظل رفض عائلته هذه الزيجة ولكن في النهاية وجدت هذه العائلة نفسها متورطة أمام أمر واقع.
مشاركة الكبار

تواصل حنان مطاوع مشوارها الفني في عالم المسلسلات الذي أثبتت من خلاله جدارتها وشطارتها، ليكلل نجاحها بمشاركة كبار النجوم:
" دهشة - ونوس" وتحولات هامة في حياة حنان مطاوع


ومن بين التحولات الهامة للفنانة حنان مطاوع في مشوارها الدرامي، هو مشاركتها لنجم كبير وهو الفنان يحيى الفخراني الذي وضعها في إطار فني هام، المشاركة الأولى جاءت عام 2014 من خلال مسلسل " دهشة" المقتبس من مسرحية الملك لير للكاتب ويليم شيكسبير.
أما المشاركة الثانية فجاءت عام 2016 في مسلسل "ونوس" الذي كشف عن وجه آخر لحنان مطاوع لم يتعرف عليه الجمهور وجسدت فيه شخصية أم وزوجة مطلّقة تهتم بأعمال السحر ولديها خوف شديد على ابنها.
"حلاوة الدنيا" ومكسب جديد

مكسب جديد يضاف إلى رصيد حنان الفني، بعد مشاركتها لاسم فني كبير وهام وهي الفنانة هند صبري ، وذلك في مسلسل "حلاوة الدنيا" والذي جسدت فيه شخصية الصديقة الوفية والمطلقة التائهة بين أحلامها.
توهج فني

عقب المشاركات السابقة تصل الفنانة حنان مطاوع لنقطة من الممكن وصفها بـ "التوهج" الفني أو مرحلة النضج وهي التي يصل لها الممثلون بعد سلسلة من الأعمال التي كتب لها النجاح.
قدمت أفضل أدواري في هذا المساء


"قدمت أفضل أدواري" هذا ما قالته النجمة حنان مطاوع في أكثر من برنامج وتصريح صحفي، حول شخصية "عبلة" التي جسدتها في مسلسل "هذا المساء" الذي يمثل نقطة مضيئة في مشوار حنان الدرامي، وشاركها هذا العمل النجم إياد نصار ، وأحمد داود.
بنت القبائل ونجاح شخصية "رحيل"


ارتدت حنان مطاوع في هذا العمل ثوب الفتاة الصعيدية، والتي تتزعم قبيلة رغم صغر سنها، وعن سبب نجاح هذه الشخصية قالت حنان في لقاء سابق لها ببرنامج " يحدث في مصر" المذاع على شاشة "سي بي سي"، إن نجاح شخصية "رحيل" في هذا المسلسل، كونها شخصية تجمع بين الخيال ولا سيما في جزئية أن نجد فتاة صغيرة تقود قبيلة، خاصة وأن هذا الأمر نراه فقط للسيدات التي يصلن إلى مراحل عمرية متقدمة، وتجمع أيضاً ما بين الحقيقة وهو كون "رحيل" فتاة تحافظ على أصولها وجذورها الصعيدية.
فتاة تتميز بخفة الدم في "القاهرة كابول"

أما في مسلسل "القاهرة كابول" فقد ارتدت حنان ثوب الفتاة المصرية، المتعارف عليه في الشارع المصري من خلال شخصية "منال" فهي فتاة عادية جداً تتميز بخفة الدم إلى جانب كونها لديها درجة متقدمة من الالتزام الديني.
" سخية" في وعود سخية تتعرض للظلم والقهر واتهامات كثيرة


"وعود سخية" هو عمل درامي آخر أكسب حنان مطاوع ثقلاً فنياً جديداً، وبحضور قوي وأداء متميز لفتت الأنظار لها بشخصية "سخية" التي قدمتها في العمل وتختلف في تفاصيلها عن أي شخصية قدمتها من قبل في مشوارها الفني.
حيث تتعرض" سخية" للظلم والقهر واتهامات كثيرة، هي بريئة منها، فتبدأ شخصيتها في التحول إلي شخصية انتقامية من كل من تآمر عليها.
يأخذنا مسلسل "سره الباتع" إلى حقبة زمنية قديمة


واحد من أهم مسلسلات حنان مطاوع، الذي قدمت فيه شخصية "صفية"، حيث يأخذنا هذا المسلسل إلى حقبة زمنية قديمة، والتي من خلالها ظهر مدى كفاح المصريين ونضالهم ضد الحملات الفرنسية على أراضيهم.
صوت وصورة.. نال على كمّ كبير من الإشادات
هو من المسلسلات التي تعرض حالياً، ونال على كمّ كبير من الإشادات من وقت عرض أولى حلقاته، حيث تدور أحداثه حول أزمة مواقع التواصل الاجتماعي وسلبياتها وكيفية تأثيرها على المجتمع ومدى التضليل للواقع من خلال عرض قصة إنسانية، حيث تجسد حنان مطاوع شخصية سيدة مكافحة "رضوى" وهي متزوجة من "عبد الغني"وليد فواز، الذي يترك لها كل أعباء المنزل، وتتسبب وسائل التواصل الاجتماعى في مشاكل كثيرة بحياتهما.

قد يهمك أيضا

أسباب تصدر مسلسل "صوت وصورة" محركات البحث

 

صوت وصورة يدخل قائمة الأعلى مشاهدة باستعراض جرائم السوشيال ميديا

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محطات هامة لأبرز مسلسلات حنان مطاوع بعد تألقها في صوت وصورة محطات هامة لأبرز مسلسلات حنان مطاوع بعد تألقها في صوت وصورة



GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:46 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 14:32 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد إتيكيت الإحتفال بالتخرج

GMT 21:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أحدث ألوان أحمر الشفاه لموسم ربيع 2019

GMT 05:13 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي فنان غير مشهور في فيلم "مولانا" المميّز

GMT 21:50 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

دراسة حديثة تؤكد أن الأمومة تحمي النساء من الموت المبكر

GMT 21:41 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

حقيقة مفاجئة لهذا السبب ترتدي العروس الطرحة

GMT 05:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أنماط العمل تؤثر على النوم وتسبب الأرق وارتفاع ضغط الدم

GMT 19:50 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أهمّ قواعد العناية بالشعر الخفيف والمتساقط

GMT 15:57 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد البصل

GMT 16:39 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى قمر يستعد لإحياء حفلًا في إحدى المدارس الخاصة

GMT 15:08 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تعيش أسبوعًا مثمرًا ملئ بالنجاحات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle