arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

"أنغامي" تكشف تتويجها بجائزة قمة روّاد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2016

لايف ستايل

لايف ستايل"أنغامي" تكشف تتويجها بجائزة قمة روّاد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2016

فازت "أنغامي" بائزجة قمّة روّاد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2016
دبي - لايف ستايل

أعلنت "أنغامي"، وهي أبرز شركة للاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت في المنطقة العربية، اليوم الأحد أنها فازت بجائزة قمّة روّاد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2016 في مجال الفن، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وقد كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نحو 40 شركة ومؤسسة مؤثرة في مجال التواصل الاجتماعي  خلال الدورة الثانية من قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي نظمت في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد منح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جوائز للفائزين في 20 فئة مختلفة. وقد ركّزت معايير الجائزة على التواصل والإبداع والتأثير، حيث احتلّت شركة "أنغامي" المركز الأول في فئتها في المعايير الثلاثة. والمؤسسات التي فازت بجوائز هي تلك التي استخدمت الإبداع في خلق قنوات تواصل ما بين المجتمعات المختلفة، وكذلك أولئك الذين لهم تأثير ملموس في تطوير مجتمعاتهم، وأيضاً الذين ساهموا عن طريق وسائل الاعلام الاجتماعي في تحقيق التقدم والازدهار.

وصرّح إيلي حبيب، المؤسس المشارك والرئيس الأول للتكنولوجيا في "أنغامي": "يشرّفنا أن نتسلّم هذه الجائزة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأن ننال التكريم خلال قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب باعتبارنا الشركة الرائدة في المجال الفني. وقد أكملت "أنغامي" مؤخراً دورتها الاستثمارية "سيريز ب" والتي تعتبر مبادرتنا الثالثة الناجحة لجمع الأموال بقيادة شركة الملكية الخاصة "سامينا كابيتال" وبمشاركة شركة الهواتف المحمولة الإماراتية "دو". ونحن نعمل بجدّ على جمع الأموال وعلى زيادة قاعدة مستخدمينا وتوسعة محتوانا الموسيقي وكذلك تنمية منصّة الفيديو الموسيقي لدينا وطرح مزايا جديدة.

وقد نمينا قاعدة المشتركين في موقعنا بمعدّل 11 مرة حتى وصلت إلى 30 مليون مستخدم علماً أنه يتمّ تحميل أكثر من نصف مليار أغنية شهرياً من موقع "أنغامي" المتعدّد التطبيقات. ونحن لدينا الآن أكبر مكتبة موسيقية من الأغاني الرقمية العربية المرخصة حول العالم، ونتمتّع بأوسع انتشار على المستوى الإقليمي."

هذا وباعتبارها منصة الترفيه الموسيقي الأولى في المنطقة العربية، أحدثت "أنغامي" ثورة في مجال الاستماع إلى الموسيقى الرقمية في المنطقة عبر الأجهزة المحمولة. فقد أسهمت ثقافة الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة في منح الملايين من عشاق الموسيقى فرصة عظيمة للاستماع إلى الأغاني بسهولة أكبر وعن طريق الأجهزة المحمولة علماً أن معدل انتشار الهواتف الذكية في المنطقة العربية هو من أعلى المعدلات في العالم. ومع الابتكارات الجديدة في عالم التطبيقات، باتت المنطقة العربية تشكّل حالياً 10% من حركة  استخدام تطبيقات المحمول ومن معدلات توليد الإيرادات حول العالم، وذلك بحسب استطلاع أجرته مؤخراً شركة "ديفايس ريسيرتش". وفي دولة الإمارات، وصل معدل انتشار الأجهزة المحمولة إلى 96% بينما يشكّل المستخدمون النشطون لوسائط التواصل الاجتماعي 68% من السكان كما يشاهد 62% من المستخدمين الفيديو على أجهزتهم المحمولة. وتستمر أرقام استخدام الإنترنت في النمو في المنطقة مع زيادة التفاعلية. وقد قال 52% من المشاركين في الاستطلاع في دولة الإمارات بأنهم يُحمّلون أكثر من 5 تطبيقات للأجهزة المحمولة في شهر واحد.

أضاف إيلي حبيب: "يستفيد المستخدمون في يومنا هذا من مجموعة واسعة من المنصّات المتوفرة لهم من الشبكات الاجتماعية ومن تطبيقات التحميل الإلكتروني وتطبيقات تحميل الأغاني.

ونحن ممتنّون لأن محبي الموسيقى في المنطقة يفضلون "أنغامي" على كل التطبيقات الموسيقية الأخرى للترفيه عن أنفسهم."

يذكر أن سوق الموسيقى الرقمية اجتاز محطة مهمة في عام 2015 عندما أصبحت الموسيقى الرقمية مصدر الإيرادات الأول للموسيقى المسجّلة متفوّقاً على مبيعات الصيغ الملموسة مثل السيديهات. وتشكّل إيرادات المبيعات الرقمية حالياً 45% من إجمالي الإيرادات مقارنة بـ 39% بالنسبة للمبيعات المسجلة على الوسائل الملموسة. وهذه الزيادة رفعت إجمالي إيرادات القطاع إلى 15 مليار دولار أميركي في عام 2015 مدفوعة في المقام الأول بالزيادة الكبيرة في إيرادات الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت والتي تشكل حالياً 43% من الإيرادات الرقمية وتقترب من تجاوز إيرادات تحميل الموسيقى (45%). وقد أسهمت الاستثمارات التي تجريها "أنغامي" باستمرار في التكنولوجيا الحدسية وفي تقريب المواهب والفنانين من جمهور المنطقة من خلال الابتكار والخدمة غير المحدودة للاستماع إلى الموسيقى في تبوء "أنغامي" موقعاً هاماً بين أهم المؤثرين في وسائط التواصل الاجتماعي العربية.

قال إدي مارون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في "أنغامي": "هذه الجائزة هي برهان على نمونا السريع وعلى فعالية المنهج الذي اعتمدناه في التطوير المستمر والإبداع مما حقّق لأنغامي هذا التأثير الكبير على قطاع الاستماع إلى الموسيقي عبر الإنترنت في المنطقة. وقد استقطبت "أنغامي" عدداً كبيراً من الفنانين العالميين والفنانين من المنطقة الذين يريدون الانتشار على نطاق واسع في عموم المنطقة العربية من خلال الوصول إلى المستمعين عبر حدود بلدانهم والذين لم يكن بالإمكان الوصول إليهم من قبل. وباعتبارنا منصة تتبنّى تقنيات بالغة التطور، نحن نسعى للتوسّع إلى أبعد من تطبيقات الاستماع عبر الإنترنت. وقد أطلقنا مؤخراً خاصية ممتعة جديدة هي "أنغامي إكسبرشنز" كما سنطلق خصائص أخرى جديدة في العام المقبل. لقد اختتمنا عام 2016 بزخم قوي بفضل هذه الجائزة ومبادراتنا الناجحة لجمع الأموال وتنميتنا لقاعدة مستخدمينا. إننا نتطلع لعام جديد مليء بالنشاطات والمبادرات ونأمل أن يكون كذلك عاماً مربحاً آخر."
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنغامي تكشف تتويجها بجائزة قمة روّاد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2016 أنغامي تكشف تتويجها بجائزة قمة روّاد التواصل الاجتماعي العرب لعام 2016



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle