arablifestyle
آخر تحديث GMT 20:52:46
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 20:52:46
لايف ستايل

الرئيسية

"يلا عقبالكن شباب" والآن حان دور الرجال"يلا عقبالكن شباب" والآن حان دور الرجال

لايف ستايل

لايف ستايل"يلا عقبالكن شباب" والآن حان دور الرجال"يلا عقبالكن شباب" والآن حان دور الرجال

الفيلم الكوميدي – الدرامي - الاجتماعي "يلا عقبالكن"
القاهرة - لايف ستايل

يوم شاهدنا الفيلم الكوميدي – الدرامي - الاجتماعي "يلا عقبالكن" عام 2015، تمنينا له "يلا عقبال" فيلم جديد، رغم اننا لم نتوقع ان تتحقق امنياتنا ويتحوّل الشريط سلسلة على غرار التتمات الرائجة جدا في السينما العالمية. لكن النجاح الجماهيري لشريط المنتجة والكاتبة نيبال عرقجي والمخرج ايلي خليفة الذي تناول نظرة المجتمع اللبناني الى النساء العازبات اللواتي يبقين "ناقصات" برأيه في حال لم "يكمّلها" الله معهن بالزواج، دفع عرقجي الى التفكير في جزء جديد، من وجهة نظر الرجال هذه المرة، بعد مطالبات عديدة من جمهور الفيلم الاول.

وهكذا كان، واصبح لدينا جزء ثان بعنوان "يلا عقبالكن شباب" لا يعتبر تكملة للاول، فرغم أنه يحافظ على معظم نجوم الفيلم الاول (ندى بو فرحات وبديع ابو شقرا ودارين حمزة ونيبال عرقجي ومروى خليل وجوليا قصار) الا انه يقدمهم في شخصيات جديدة.

الممثلات هن زوجات وحبيبات الابطال الرجال الذين يقدمون دور اربعة اصدقاء مهووسين بالبوكر وبالنساء طبعا، لكنهم يواجهون صعوبة في إقامة علاقات عاطفية متينة في هذا العصر. بديع ابو شقرا مثلا شاب ثري يبحث عن فتاة طبيعية ليرتبط بها، لكنه لا يقع إلا على نساء متصنعات يعشقن المظاهر ويرغبن في استغلاله ماديا.

طلال الجردي طبيب ناجح ويشكّل مع زوجته نيبال عرقجي الثنائي المثالي في المجتمع، لكنه يعاني مشكلة نفسية، مما يهدد حياتهما الخاصة بالانهيار.

دوري سمراني زير نساء لا يقوى على مقاومة اغراء اي امرأة رغم انه مرتبط عاطفيا بندى ابو فرحات التي تصبر وتصمت على خياناته المتكررة لها على امل أن يتزوجها.

اما فؤاد يمين فهو الزوج المغلوب على أمره المرتبط بدارين حمزة المزعجة والمتسلطة والتي لا يعجبها العجب، مما يجعله يضيق ذرعا بنقّها ويبحث عن متنفّس خارج بيته.

"يلا عقبالكن شباب" من اخراج شادي حنا الذي لفت بتصويره (وخصوصا اللقطات الجوية)، عن سيناريو لمنتجته وبطلته نيبال عرقجي، لا يزال يدور في فلك العلاقة بين الرجل والمرأة، مع كل ما تحمله من كذب وخيانة. الجزء الجديد لا يزال محافظا على مستوى الاداء الجيد والمقنع للممثلين الذين تألقوا جميعا بعفويتهم .

نشيد خصوصا بطرافة فؤاد يمين التي لم تعد تحتاج الى اثبات، ودارين حمزة الموفقة بشخصية فكاهية كاريكاتورية هي الزوجة التقليدية التي "تنق" دائماً، وندى ابو فرحات التي قدمت دورا مختلفا تماما عن الشريط الاول، فكسرت صورة المرأة الجريئة والمتحررة التي تناسبها جدا، واقنعت رغم ذلك بشخصية الحبيبة العاشقة التي تصمت وتغض الطرف عن خيانات حبيبها (دوري سمراني).

ويشارك ايضا في الشريط من خلال إطلالات خاصة، كلّ من غسّان الرحباني، مؤلف موسيقى الفيلم، ومي سحّاب وسينتيا خليفة. ايضا تفوّق الجزء الثاني على الاول بكمية الطرافة والاجواء المضحكة والمستقاة كلها من واقع العلاقات في المجتمع اللبناني (رغم بعض المبالغات والكليشيهات).

لكن السيناريو لم يخل من بعض الثغر، فالقصة تشبه مجموعة اسكتشات متتالية، وقد عانت من التطويل والاهم انها اكتفت بعرض يوميات الشخصيات من دون اي غوص في تركيبة شخصياتهم النفسية التي تؤثر في تصرفاتهم، مما جعل السيناريو يفتقد العمق والثقل.

مثلا اغفل الفيلم التطرق الى سبب معاناة الطبيب من البوليميا، فلو لمّحت لنا القصة وإن بشكل سريع عن السبب النفسي لهذه الحالة، لكنا تعاطفنا اكثر مع الشخصية. الفيلم ابتداء من الخميس 24 تشرين الثاني في الصالات اللبنانية كافة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يلا عقبالكن شباب والآن حان دور الرجاليلا عقبالكن شباب والآن حان دور الرجال يلا عقبالكن شباب والآن حان دور الرجاليلا عقبالكن شباب والآن حان دور الرجال



GMT 09:17 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

بشرى تُعلن عن طرح "ليل خارجي" في السينما 19 كانون الأوّل

GMT 00:46 2016 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

موعد عرض فيلم Assassin's Creed

GMT 05:57 2019 السبت ,24 آب / أغسطس

أمل عبّاس تكشفُ عن حالتها الصحيّة
لايف ستايلأمل عبّاس تكشفُ عن حالتها الصحيّة

GMT 22:06 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

ألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم
لايف ستايلألوان النيون لإطلالة عصرية هذا الموسم

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 18:58 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 20:33 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعد لمجرد يحاول الانتحار داخل محبسه بعد إصابته بالاكتئاب

GMT 08:33 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

فوائد رائعة وصحية للمساج قبل العلاقة الحميمة

GMT 12:16 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الملكة رانيا تلتقي بمريم السعيد ولجين عمران وباسل الزارو

GMT 09:01 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

زفاف رامز جلال وجميلة عوض في سرية تامة