arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

"العقرب والعفراء" يتناوَل قصة الصراع الأزلي بين الحب والواجب

لايف ستايل

لايف ستايل"العقرب والعفراء" يتناوَل قصة الصراع الأزلي بين الحب والواجب

مسلسل "العقاب والعفراء
عمان - ايمان يوسف

بدأ في العاصمة الأردنية عمان منذ ثلاثة أشهر تصوير مسلسل "العقاب والعفراء" الذي تنتجه مؤسسة الحجاوي للإنتاج, حيث يتم التصوير في أماكن أنشأتها شركة الإنتاج للعمل لأن أغلب المشاهد ضمن البيئة البدوية.

ويؤكد المنتج عصام حجاوي أن " العقاب والعفرا "هو تكملة للسلسلة البدوية التي بدأت مؤسسة الحجاوي بإنتاجها سابقا وهي "رعود المزن وحنايا الغيث والدمعة الحمرا"والتي عرضت على قنوات عربية, لافتا أن العمل يجمع بين الحياة البدوية الأصيلة وحياة الغجر والقصة صراع بين العاطفة الرومانسية والحب والواجب وفي النهاية ينتصر الواجب الإنساني على المشاعر ويتميز العمل بتقديمه للوجوه الشابة من الصبايا والشباب لتقديم فرصة جديدة لهم كونهم يتمتعون بكفاءة عالية وتنقصهم الفرصة مؤكدًا ضرورة ضخ دماء جديدة في الحركة الفنية من أجل المساهمة في تطويرها وازدهارها وغير ذلك لا يتم تطوير أي عمل أو مستقبل للحركة الفنية.

وقالت المخرجة رولا الحجة إن قوة الإبداع في العمل تنبع من القلب والعمل من الناس مؤكدة أن الاستمرار في العمل ضمن بيئة صعبة هو المحرك الداخلي  للإبداع بالإضافة إلى ايمان الاشخاص الذين يعمل معهم مؤكدة أن المسلسلات البدوية تحتاج إلى تقنية خاصة في الإخراج والدراما مشيرة إلى هذا العمل مدرسة جديدة بالنسبة لها ويضع على عاتقها مسؤولية لإنتاج عمل متميز، وتضيف الحجة أن التجربة في العمل تتلخص في التعليم والثقافة الجدية حيث يتم  التعلم من البيئة والناس اللي بتعمل معها مشيرة إلى ان الصعوبات تكمن في بيئة التصوير الجميلة .
 
وتجسّد الفنّانة الأردنية "عبير عيسى" دور شيخة بسيطة جداً وطيبة تقول إنها  تكرس كل حياتها لزوجها وابنها وتدور الأحداث حول ردود أفعالها تجاه ابنها وزوجها لا تقبل أن يقترب أحد منهما مشيرة أنها غيورة على زوجها وابنها ولا تقبل الاقتراب منهم بالرغم من مرضها حيث تجسد في هذا الدور مشاهد مختلطة من المشاعر مؤكدة أنها أحبت الدور واختارته بعد قراءة النص .

وتوضح عبير عيسى أن القنوات العربية أخذت طابعا مؤخرا عن عرضها لمسلسلات واعمال جديدة خلال شهر رمضان المبارك لافتة أن ذلك اصبح تقليد عند معظم القنوات الفضائية . ويقوم الفنان "عبد المحسن النمر" بدور "عقاب" وهي شخصية رئيسية بالعمل مع الممثلة السورية "نسرين طافش" وشخصية عقاب بحسب النمر مزيج من الطيبة والقوة في نفس الوقت وداخلها كم كبير من الرومانسية العالية لكن هذه الرومانسية تصطدم بقضية ثأر مما يشكّل حاجزًا بين الحب والإنسانة التي يحبها .

ويضيف النمر إلى "العرب اليوم" أنه أحب الشخصية لافتا إلى أن السيناريو يدخل فيه عنصر التشويق ولا يخلو الإخراج من الجماليات كون المخرجة امرأة "رولا الحجة"  تتصدى لعمل بدوي ضخم. ويؤكد النمر أن دوره في مسلسل "الدمعة الحمرا" الذي عُرض خلال رمضان الماضي يحمّله مسؤولية ليقدّم الافضل ويؤكد على الثقة التي حصل عليها من المشاهدين خلال دوره في الدمعة الحمرا. وأشار النمر إلى أنه سيكون لديه عدد من المشاريع المختلفة.

وتجسّد الممثلة الأردنية رفعت النجار دور أم الشيخة وهي الأم العاقلة الرزينة التي تقف مع ابنتها الشيخة على تعقلها وتهديء من روعها طوال الأحداث، وتؤكد النجار أن المسلسل أعطى للمرأة أهمية كبيرة في الأدوار والأحداث بعكس كثير من المسلسلات البدوية مشيرة أن العمل فيه تجديد بالقصص البدوية ، وتشير النجار أن الكاتبة استعملت لغة سهلة وعميقة بنفس الوقت حيث الكلمات قابلة للحفظ.

والفنانة علا ياسين تجسد دور "فجر" التي تتظاهر بأنها ابنة شيخ للأخذ بالثأر من عقاب ودورها خلّق المشكلات بين الناس معتبرة أن دورها محرك أساسي في المسلسل وتؤكد ياسين أنها لم تواجه صعوبة باللهجة البدوية لكن ظروف التصوير في الاعتماد الأساسي على الممثل اكثر من الديكورات.

أما الممثلة لونا بشارة تجسد دور الفتاة الغجرية "غوا" ويعني اسمها العشق والهوى وهي بدوية الأصل وتعاني من ظلم الناس مما يجعلها تقوى على ظروف الحياة لكنها تقرر أن لا تكن مظلومة، وبالنسبة للفنانة باسلة علي والتي كانت تعمل بالإعلام وانتقلت إلى التمثيل ولديها 17 عمل فإنها تجسد شخصية فتاة غجرية وصديقة "غوا " مؤكدة أن الإعلام والتمثييل يتشابهون بالكاميرا موضحة أن الإعلام له رسالة مختلفة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقرب والعفراء يتناوَل قصة الصراع الأزلي بين الحب والواجب العقرب والعفراء يتناوَل قصة الصراع الأزلي بين الحب والواجب



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle