arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تفاصيل حفلات "فبراير الكويت 2017" في مركز جابر الأحمد الثقافي

لايف ستايل

لايف ستايلتفاصيل حفلات "فبراير الكويت 2017" في مركز جابر الأحمد الثقافي

مهرجان "فبراير الكويت 2017"
القاهرة- إسلام خيري

كل المعطيات كانت تشير إلى أن حفلات مهرجان "فبراير الكويت 2017" لهذا العام والتي تقيمها شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" في العاصمة الكويت، ستكون مختلفة عن السنوات الماضية، بدءا من الصرح المعماري المميّز والراقي "مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي- دار الأوبرا" الذي تقام الحفلات فيه، ومرورا بأدوات هندسة الصوت والإضاءة والديكور والفرق الموسيقية التي حملت في شكلها الطابع الموسيقي السيمفون، ولم يتم التركيز على الآلات الإيقاعية بل كانت هناك إعادة توزيع أوركسترالي للعديد من الأغاني، وصولا إلى نخبة المطربين الذين وقع عليهم الاختيار كي يكونوا نجوم هذه الحفلات، ويضاف إلى كل ذلك الجمهور النخبوي الراقي و"السمّيع" الذي تتميز به الكويت.

"لايف ستايل" يرصد حفلات الأسبوع الأول من "فبراير الكويت" الذي يمكن اختصاره بعبارة "للإبداع والتميز عنوان هو مهرجان فبراير الكويت".

وبالحديث عن حفلات الأسبوع الأول من "فبراير الكويت ٢٠١٧"، كان افتتاح ليالي المهرجان مع المطربين "أصيل الغناء" أصيل أبوبكر سالم، و"فارس الغناء الخليجي" عبدالله الرويشد، في سهرة بدأها الأول عند الساعة التاسعة مساء يوم 26 يناير واستمر بالغناء حتى العاشرة والنصف ليلا، تلتها استراحة قصيرة قاربت نصف الساعة، ثم حان موعد فقرة الرويشد عند الحادية عشرة ليختتم الحفل عند الواحدة فجرا، وهكذا هي الجدولة المعتمدة في توقيت غناء المطربين في أي حفل يجمعهما في "فبراير الكويت 2017".

وقد جاء استقبال الجمهور لأصيل أبوبكر بحجم طول مسافة غيابه عن الجمهور الكويتي في الحفلات واشتياقهم له، ليشدو بأروع أغانيه، منها: "وحشتوني يا أهل الكويت"، "ما وحشتك يا حبيبي"، "واحد من الناس"، "قالوا سألتي" وغيرها، وبعد انتهاء فقرته اجتمع أصيل في الكواليس مع سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" وعبدالله الرويشد، حيث أخذ أصيل يخبرهما عن مشاعره في الحفل، ويشرح للرويشد مدى جمالية الحفل وحماس الجمهور الذي ملء القاعة بالكامل، وقد أكد المعنيون في "روتانا" عن مبيعات التذاكر، أن جميع تذاكر الحفلات الستة في "فبراير الكويت" كادت أن تنفد بالكامل.

أما الفقرة الثانية فصال وجال فيها عبدالله الرويشد في رابع وقوف له على مسرح "مركز جابر الأحمد الثقافي - دار الأوبرا" ما أظهره متآلفا مع المكان، وقدم أجمل أغانيه، ومنها جديدة "جاي تسأل" التي غناها لأول مرة من كلمات الشاعر علي مساعد، كما غنى "ما في أحد مرتاح"، "يا شايف نفسك"، "تذكرني"،"ولا أحد ينلام" وغيرها. ولم تغب الثنائيات عن "فبراير الكويت" فكان جمهور الحفل الأول على موعد مع رائعة المطرب الكبير أبوبكر سالم "سر حبي"، التي قدماها "بوخالد" و"بوبدر" دويتو أمتعا من خلاله الحضور كثيرا.

أما الحفل الثاني يوم الجمعة 27 يناير/ كانون الثاني، فجمع "القيثارة" و"فنانة العرب" المطربة نوال الكويتية مع "الصقر الرابح" رابح صقر، في سهرة بدأتها "أم حنين" التي تقف للمرة الثالثة على خشبة "دار الأوبرا الكويتية" بمجموعة من أجمل أغانيها بينها: "منت داري، تعلمنا، عيب عليكو، لقيت روحي، أنا زعلت، إلا بزعل، شمس وقمر، الشوق جابك" وغيرها. وبعد انتهاء فقرتها اجتمعت مع "أبوفواز" في الكواليس بحضور رابح صقر الذي كان يستعد لاعتلاء المسرح وتقديم الفقرة الثانية في الحفل الذي قاد الفرقة الموسيقية في فقرتيه باقتدار المايسترو هاني فرحات، ليلتقط الجميع الصور التذكارية.

ولم يغب عن الحفل الدويتو، فاجتمع الكبار في جلسة رائعة امتزج فيها دفء صوت نوال، مع مهارة وإبداع عزف "بوصقر" على آلة العود وصوته الشجي في رائعة "كل ما في الأمر إني أعشقك.. وأنا مالي عنك في الدنيا غنى".

كان رابح بعد الحفل توجه إلى مدينة جدة لإحياء حفل يوم 30 يناير/ كانون الثاني تقيمه "روتانا" في "الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة"، بمشاركة النجمين محمد عبده وماجد المهندس، ثم إلى دبي لإحياء حفل جماهيري هناك في "فستيفال أرينا" تقيمه أيضا "روتانا" يوم الأربعاء 1 فبراير/ شباط.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل حفلات فبراير الكويت 2017 في مركز جابر الأحمد الثقافي تفاصيل حفلات فبراير الكويت 2017 في مركز جابر الأحمد الثقافي



GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع

GMT 09:44 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

"تومي هيلفيغر" تطلق تشكيلة ساعات مميزة جديدة

GMT 12:51 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

تجنبي الألوان الداكنة في الديكور الداخلي في موضة 2018

GMT 09:44 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أطباق الجبن الشهيرة سر نجاح المطعم البريطاني في فرنسا

GMT 13:36 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

9 فوائد لاستخدام العشب الصناعي

GMT 05:41 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"ديور هوم" تكشف عن تصميماتها الحديثة في مجموعة "AW17"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle