arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

القاهرة السينمائي يكرم منة شلبي وشريف عرفة واسم الراحل عزت أبو عوف

لايف ستايل

لايف ستايلالقاهرة السينمائي يكرم منة شلبي وشريف عرفة واسم الراحل عزت أبو عوف

مهرجان القاهرة السينمائي
القاهرة - لايف ستايل

  افتُتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الـ41 مساء أمس الأربعاء بالسلام الوطني، وعرض فيلم تسجيلي عن الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله بعنوان "رزق السينما"، وبعده ظهر الفنان خالد الصاوي مرحبا بالجمهور، مستعرضا فقرة كوميدية بأداء تمثيلي كوميدي ساخر عن صناعة السينما وعلاقة الممثلين بالمنتجين وشركات الإنتاج، مما نال قبول واستحسان الحضور.

أما الفنان أحمد داوود فقد أشار إلى أن القبعة التي يرتديها سسببها احتفاؤه بما تقدمه السينما المكسيكية من إبداع، مشبها إياها بالسينما المصرية، حيث قدمت الكثير من المؤلفات المميزة، فالسينما المكسيك تستحق التكريم.

وتلته الفنانة دينا الشربيني التي أعربت عن سعادتها لتقديمها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 41 لأول مرة، وفي كلمتها أشادت بما تقدمه المرأة في صناعة السينما.

كما ألقى المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كلمته التي رحب بها بالضيوف والحضور في حفل الافتتاح، ونقل اعتذار الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة لارتباطها بسفر خارج مصر في اجتماع منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة، ووجه الشكر لوزيرة الثقافة لدعمها للمهرجان وشكر الشركات الراعية التي ترعي المهرجان، معربًا عن ترحيبه بالسفراء والحضور من الضيوف والفنانين.

وشكر كل من شارك في إخراج حفل افتتاح المهرجان بالمستوى اللائق باسم مصر، مشيرًا إلى أن المهرجان يشارك فيه 153 فيلمًا من 63 دولة، منها 35 فيلمًا تعرض لأول مرة، المهرجان يدعم الشباب والمشاريع تحت الإنتاج، بالإضافة إلى تقديم سينما الواقع الافتراضي للسنة الثانية على التوالي، وأنه سوف يتم افتتاح معرض بالهناجر غدًا، واختتم كلمته داعيا ضيوف الحفل والمهرجان بالاهتمام بمشاهدة ومتابعة السينما المكسيكية لأنها تشبه المصرية في الكثير من الجوانب.

*التكريم:

شاركت الفنانة هند صبري في تقديم وتسليم الجوائز للمكرمين منها جائزة فاتن حمامه التي تم منحتها للفنانه لمنة شلبي التي أهدت جائزتها لوالدتها وقدمت شكرها لكل من دعمها في حياتها الفنية.

أما المنتج محمد حفظي، رئيس الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي، فسلم المخرج البريطاني تيري جيليام جائزة فاتن حمامة التقديرية، وبعد تسليمه الجائزة أشاد حفظي بأعمال جيليام قائلا: «تربينا على أعماله وأفلامه».

وتم تكريم المخرج شريف عرفة، وقامت بتسليمه التكريم الفنانه يسرا، وقد لاقى تكريمه حفاوة واستقبال كبير بالتصفيق والترحيب الكبير من الجمهور الذي وقف تحية لشريف عرفة، مستعرضا في كلمته تاريخه الفنى والإبداعي في الإخراج السينمائي. قائلا: «الاستقبال ده أهم حاجة حصلت لي في حياتي؛ لأني معتاد الوقوف وراء الكاميرا فهذا هو ما أجيده، والحقيقة أنا لا أجيد الكلام لكن هتكلم عن الناس اللي بسببهم أنا واقف هنا من أول البيت اللي اتربيت فيه أمي وأبويا، وأستاذي الأول المخرج سعد عرفة وأخويا عمرو عرفة».

مستكملا: «تعلمت من أساتذة كتير: حسن الإمام، محمود مرسي، محمد خان، لازم أشكر ماهر عواد، اللي ساب وظيفة مريحة في الخليج وجه عشان نعمل أفلاما تعبر عن أحلامنا، وعملنا أفلاما منجحتش جماهيريا، وعملنا مع بعض أفلام مهمة في حياتي سبب وجودي هنا اليوم، ومش ممكن أنسى أشكر العظيم عادل إمام، وبشكر كل الفنانين الكبار اللي اشتغلت معاهم حسين فهمي، يسرا، أحمد زكي، سناء جميل أضافوا قيمة لأفلامي».

واختتم كلمته بالشكر والثناء لزوجته التي ساندته ودفعته للأمام، متمنيا انه يترك ذكرى حسنة لأولاده وتاريخ يفتخروا به.

كما تم تكريم اسم الفنان الراحل يوسف شريف رزق الله، والفنان الراحل عزت ابو عوف، والفنان الراحل هيثم أحمد زكي، مترحمين عليهم، مؤكدين انهم باقين باعمالهم الإبداعية الخالدة.

جدير بالذكر أن حفل الافتتاح حضره كبار الفنانين، من بينهم: حسين فهمي، ليلى علوى، ويسرا، وهند صبرى، وحلا شيحة، وسيد رجب، واحمد داود وزوجته علا رشدى وهنا شيحة، درة، هاني رامز، مادلين طبر، نسرين أمين، نادية الجندي، بشرى، لبلبة، ريهام عبد الغفور، والدكتور خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، بالإضافة إلى السيناريست محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي ، وأحمد شوقي، المدير الفني للمهرجان.

وفي الجزء الثاني من الحفل استعرض فيلم "الأيرلندي" للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وبطولة ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قد يهمك ايضاً:

16 مشروعًا من 8 دول عربية في فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي 

  مهرجان القاهرة السينمائي يقدم 27 فيلما عرض أول

 
arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة السينمائي يكرم منة شلبي وشريف عرفة واسم الراحل عزت أبو عوف القاهرة السينمائي يكرم منة شلبي وشريف عرفة واسم الراحل عزت أبو عوف



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 17:55 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تدرج ألوان دهانات الحوائط أحدث موضة في الديكور بشكل مميز

GMT 19:58 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

تعرف على خطوات إعادة تدوير البلاستيك

GMT 09:19 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة علا غانم تفاجئ جمهورها بأول صور لزوجها

GMT 13:39 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

أسرار اختيار ديكورات غرف نوم أطفال بنات

GMT 16:30 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

الفنانة ريم أحمد تكشف صورًا جديدة من حفل زفافها

GMT 18:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

البنطلون الرجالي بين الإيجابي والسلبي

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 15:13 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

شهد الكندري تكسب قضية ضد وزارة التربية

GMT 16:18 2020 الجمعة ,13 آذار/ مارس

شنط الخصر الجلدية ترند في 2020

GMT 11:30 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

مى سليم بإطلالة أنيقة فى أحدث ظهور لها

GMT 13:47 2019 الثلاثاء ,06 آب / أغسطس

أمي تكرهني وتقف مع أختي ضدي

GMT 04:36 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أيتن عامر سعيدة بنجاح "طلقة حظ"

GMT 05:27 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تعلن التخلي عن التعري خلال عروض الأزياء

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

درجات ألوان دهان 2019 لمنزل عصري ومميز
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle