arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أكّدت لـ"لايف ستايل" استعدادها للغناء في السعودية

وعد البحري توضّح سبب عدم تقديمها لأغاني إماراتية

لايف ستايل

لايف ستايلوعد البحري توضّح سبب عدم تقديمها لأغاني إماراتية

المطربة السورية وعد البحري
القاهرة - شيماء مكاوي

كشّفت المطربة السورية، وعد البحري، الملقبة بـ" أسمهان الجيل"، عن كواليس تحضيرها لألبومها الغنائي " فرحتي بيك".

 وقالت في حديث خاص لـ "لايف ستايل"، " ألبوم فرحتي بيك، أخذ مني ثلاثة سنوات من المجهود الضخم من أجل طرح ألبوم غنائي منوع ومختلف، حيث أحتوى الألبوم على 10 أغاني متنوعة ما بين مقامات الرومانسي والدراما والمقسوم، وحتى أستقر على أغاني هذا الألبوم استمعت لأكثر من 80 أغنية مختلفة، وتعاونت في هذا العمل مع العديد من الشعراء، وأيضًا تم التعاون مع مجموعة من أبرز الملحنين والموزعين البارزين.

وعن قرار اعتزالها الفن العام الماضي، أكّدت وعد، "في الحقيقة قررت الاعتزال لأنني شعرت وقتها إن الدنيا أغلقت في وجهي، وكنت وقتها اشعر بالإحباط الشديد، وتراجعت لأنني لا استطيع مقاومة عشقي للفن، كما إن كثيرون من المقربين لي ممن يعشقون صوتي، أصروا إنني أعود، حتى إن كثير منهم غضبوا مني لهذا القرار، وهذا أعطاني الأمل والدافع للعودة.

وبشأن عدم تقديمها لأغاني إماراتية، رغم نشأتها في الإمارات أوضحت قائلة، "الإمارات اعتبرها بلدي لأنني عشت عمري كله بها، وهم لهم الفضل علي في مشواري الغنائي، فأنا غنيت في المركز الثقافي الإماراتي مرتين، وكنت وقتها عمري 14 عاماً، وقدمت أغنية للتوعية المرورية وحتى الآن يقدمونها باستمرار في أسبوع المرور في الإمارات، وقدمت اوبريت للشيخ زايد رحمه الله، والعديد من الأغاني الوطنية هناك، وغنيت في مهرجان دبي للتسوق، ومن فترة قريبة كنت مدعوة من مؤسسة العويس في دبي وقدمت حفلة هناك، وعدم تقديمي أغاني إماراتية في الوقت الجاري، بسبب انشغالي في غناء شارة وأغاني مسلسل أسمهان، أولًا وانشغالي أيضًا في حياتي الفنية في مصر وإطلاق الألبوم، لكن اخطط لتقديم أغاني لهم في الفترة المقبلة".

وأبرزت وعد رأيها في صوت الفنان محمد رمضان، قائلة، "محمد رمضان ممثل وفنان من الدرجة الرفيعة وليس مطرب، أحببت الأغنية التي قدمها والتي تحمل اسم نمبر وان، فهي تعتبر لافتة جيدة منه أن يعطي الناس طموح وطاقة ايجابية في أن يكونوا رقم واحد، وهناك الممثل عالمي، ويل سميث، قام بالغناء مثله، وأنا اعتبر الفنان محمد رمضان "ويل سميث العرب".

وبسؤالها عن إمكانية الغناء من كلمات الشاعر السعودي تركي أل شيخ ردت قائلة، "بالطبع أتمنى ذلك وسيكون هذا التعاون بمثابة شرف كبير ووسام أضعه على صدري، فهو من الشعراء الرائعين وقدم العديد من الأغاني الرائعة للمطربة أمال ماهر، والمطرب عمرو دياب".

وأكّدت عشقها للأغاني المصرية بكل أنواعها حتى أغاني المهرجانات والأغاني الشعبية، وأعلنت استعدادها لغناء أغاني مهرجانات وأغاني شعبية في حال طلب منها الجمهور ذلك، وأوضحت، " أنا أعشق كثيرًا الأغاني الشعبية، خاصة أغاني المطرب الشعبي محمود الليثي فهو صاحب حنجرة قوية".

وبشأن أسباب ابتعادها عن  حفلات الأوبرا المصرية لمدة عامين، فتقول ، "دار الأوبرا المصرية من أول المنابر الفنية التي تبنتني فنياً ودعمتني كثيراً، وعرفت الجمهور الراقي بي، وعرفت الجمهور المصري والعربي على وعد البحري، خاصة بعد تقديمي لجميع أغاني مسلسل "أسمهان"، وهذا بترشيح الدكتورة رتيبة الحفني، والإعلامي وجدي الحكيم، وقدمت في دار الأوبرا حفلات كثيرة، وسأقدم قريبًا حفلات أكثر، لكن انشغالي بطرح الألبوم حال دون ذلك، وأنا اعتبر نفسي ابنة دار الأوبرا ولها مكانه خاصة في قلبي.

وعن استعدادها للغناء في السعودية، بعد الانفتاح الفني الذي حدث هناك، قالت، "بالطبع أتمنى أن يسمع صوتي الجمهور السعودي، فالسعودية كانت ومازالت بلد الفن وبالأخص الشعر، فهي منبع الفن الراقي والجميل.

وعن أسباب تلقيبها بالوريث الشرعي للمطربة الراحلة أسمهان فتقول، "الجمهور هو الذي منحني هذا اللقب، وهذا بالطبع شرف كبير لي أن ألقب بـ " أسمهان الجيل" أو الوريث الشرعي لأسمهان،  وصوتي وصوت أسمهان يجمعهما الطربية، وهناك شيء يميز المطربة أسمهان في أنها تستطيع غناء الشرقي والغربي بكل أريحيه، وأنا تتلمذت على صوت أسمهان، والموسيقار فريد الأطرش، ومحمد القصبجي، والموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب وغيرهما.

وبشأن عدم تقديمها للتتر غنائي بعد تقديمها لشارة مسلسل "أسمهان"، فتقول، "لم يعرض علي تتر مناسب اشعر بالرغبة في غناؤه، فانا لا يهمني أان أقدم أكثر من شارة غنائية لأكثر من عمل درامي، ولكن الأهم أن أقدم شارة تظل عالقة في أذهان المستمعين مثلما علقت شارة مسلسل "أسمهان" حتى يومنا هذا معهم".

وتسرد "وعد " قصة اللقاء الأول، الذي جمعها مع زوجها المنتج المصري، أحمد البنا، قالت،" قصة حبنا بدأت في مصر وتحديدًا في دار الأوبرا المصرية في الليلة المحمدية، ولكن أول لقاء جمعنا كان في الإمارات، وأكثر ما يميز زوجي الاهتمام، وحبه لنا واهتمامه بعائلته.

وتحدثت عن ابنها "عيسى"، وقالت، "أكثر شيء ورثه عيسى مني صوتي وعيني وحناني، واخذ من والده التحدث بطلاقه وانه اجتماعي، وعيسى هو أجمل شيء حدث في حياتي، وإذا وجدنا لديه الموهبة الفنية سندعمه ونشجعه.

وأخيرا عن الجديد الذي تحضر له، أردفت، "احضر لطرح 5 أغاني خليجية قريبًا، وسأتعاون مع الملحن نبيل غانم، أستاذي المطرب السعودي بدر حبيش، وهناك أغاني من كلمات الشاعر دانيال.

 
arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وعد البحري توضّح سبب عدم تقديمها لأغاني إماراتية وعد البحري توضّح سبب عدم تقديمها لأغاني إماراتية



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle