arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

كندة علوش توضح  حقيقة التعامل مع الأدوار التي تعرض عليها

لايف ستايل

لايف ستايلكندة علوش توضح  حقيقة التعامل مع الأدوار التي تعرض عليها

كندة علوش
القاهرة - لايف ستايل

حققت  النجمة كندة علوش رصيًدا فنيًا كبيرًا من خلال عملها في السينما والدراما نظرا لخطواتها المحسوبة بدقة شديدة، فهي لا تهتم بالتواجد بقدر ما تُشارك بأعمال فنية لها قيمة تُبرز موهبتها الفنية، وفي الوقت نفسه درست النقد المسرحي والأدب الفرنسي وعملت كمساعدة مخرجة حتى اصبحت ممثلة محترفة متلونة في موهبتها ومعجونة بالفن.

وتتحدث كندة عن دورها في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية ل​مهرجان القاهرة السينمائي​ وكيف وجدت هذه التجربة، وعن مشاريعها الفنية الجديدة والإستشارة بينها وبين زوجها الفنان ​عمرو يوسف​ ورؤيتها لأوضاع السينما، والكثير من التفاصيل في اللقاء التالي:

وأكدت عدم مشاركتها في رمضان المقبل  وأن هناك عمل درامي معروض علها وكان من المفترض أن أُشارك فيه ولكنني إنسحب منه ولم أوقع عليه  لن أذكر تفاصيله لأن الدور ذهب لفنانة أخرى وطالما أنه لم يعد لي علاقة بهذا العمل، فلا يجوز أن أتحدث عنه اما اعتذاري عن هذا العمل فلأنني أبحث عن الأعمال التي تُقدمني بشكل مختلف ومميز للجمهور.

وقالت كندة "طبيعة العلاقة بيني أنا وعمرو في الأمور التي تخص عملنا هي الإستشارة الفنية، ولقد قام بإستشارتي في هذا العمل وهي تجربة دراما صعيدية جديدة يُقدمها عمرو لأول مرة، وحينما قرأت النص ووجدت دخول المؤلف ​محمد دياب​ والمخرج ​عمرو سلامة​ للدراما في هذا التوقيت بعد نجاح أعمالهما الفنية التي قدماها في السينما، وجدت أن كل العوامل المتميزة تتوافر فيه، ولذا شجعته على هذا العمل الذي أتوقع له نجاحا كبيرا في ماراثون رمضان المقبل وأتشوق لرؤيته.

 وأكدت أن لديها فيلم سينمائي نعكف على جلسات العمل الخاصة به للإستقرار على تفاصيله في الوقت الحالي، ولكنني لا أريد الإشارة له إلا بعد التوقيع بشكل رسمي على بطولته، لذا فالكلام عن هذا المشروع في الوقت الحالي ممنوع.

أول عمل مصري شاركت به كان مسلسل "​وتابعت " كايرو​" ولم يكن في السينما، ولكنني أحب السينما وأتمنى أن أتقدم فيها لان فيها الكثير من النماذج والأدوار المختلفة، وبالنسبة لي السيناريو والدور هما ما يجذبانني للمشاركة بأي عمل فني جديد سواء في السينما أو الدراما، وطالما أنني إعتذرت عن المشاركة بأي أعمال درامية لرمضان المقبل وقبلت بفيلم سينمائي، فهذا لا يعني أنني أفضل السينما على الدراما بل أن الدور هو ما حرّكني وليس أكثر.

 وأكدت عن تجربتها في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي "أراها تجربة إيجابية للغاية ولا يمكن أن أتأخر عن مهرجان عريق مثل القاهرة السينمائي حينما يتم طلبي للمشاركة به سواء في لجنة تحكيمه أو حضور فعالياته، والحقيقة أنني إستمتعت للغاية بهذه التجربة، وارى أن مثل هذه الفعاليات السينمائية التي تؤكد على حضور الكثير من الجنسيات فيها، أمر مهم للغاية وأعتبرها نقطة ناصعة البياض في ظل أوضاع صعبة نعيشها حاليا في العالم العربي.

واضافت "لا أحب أن تكون هناك نوعية واحدة من السينما ضمن مهرجان سينمائي يضم جنسيات وأفلام كثيرة من دول متعددة، كما أنني مؤمنة بأن السينما حرة من أجل تقديم الإبداع فيها من خلال التنوع والإختلاف في نوعية هذه الأعمال التي تُشارك بالمهرجان، وأن مهرجان القاهرة لا يسعى أبدا لحصر السينما والأفلام المقدمة في نوعية واحدة، وهذا أمر إيجابي بالنسبة لي.


 وأكدت رفضها للسينما التي يكون هدفها في المقام الأول توجيه رسائل للجمهور وإستخدام طرق في سرد هذه الرسائل بشكل يجعلك بأنك تُشاهد الفيلم من أجل التلقي والتعلم فقط، ولكن قد نقوم بتوجيه رسائل للجمهور بطريقة مميزة تجعل المتلقي يحصل عليها ويستفيد منها من دون أن نشعر بأنه أمام درس وعليه حفظه والتركيز معه، فهناك عوامل أخرى يجب مراعاتها أهما الصورة والصوت وتسلسل الأحداث والقصة ولو تم تقديمها بالشكل الصحيح فسوف تصل الرسائل للجمهور بمنتهى السهولة.


وعن استعانة مهرجان الاسكندرية بنجوم شباب في عضوية لجان تحكيمة قالت "لا أعتبرها ظاهرة إنما هي أمر طبيعي ومن الضروري مشاركة الفنانين الشباب في كل الفعاليات السينمائية من أجل حصولهم على الخبرة، وأعتبر هذا الأمر خطوات جيدة من صُناع هذه المهرجانات ليكون هناك خليط بين أكثر من جيل فني في وقت واحد ما بين الكبار الذين نتعلم منهم والشباب الذين يسعون لإكتساب الخبرات.

 وأشارت :لم يُعرض عليّ أي من العملين تراب الماس والبدلة  ولا أعرف حقيقة الأخبار التي نُشرت بخصوص هذا الشأن وقد يكون الجمهور ربط بين تعاوني مع المخرج المميز ​مروان حامد​ بفيلم "الأصليين" والذي سعدت بالمشاركة فيه وبين تجربته الجديدة بفيلم "تراب الماس"، وقد يكون الجمهور ربط بين الصداقة التي تربطني أنا وعمرو يوسف ب​تامر حسني​ وزوجته، لذا كتبوا أنني إعتذرت عن فيلم مع أنه لم يعرض علي أيضا كما حدث في "تراب الماس".

 وترى  الثنائي مروان  حامد وأحمد مراد  ديوا فنيا رائعا وأكثر إنسجاما حيث قدما أكثر من عمل حققا به النجاح، وأنا من أشد المؤيدين لتعاونهما معا لأنهما صاحبا فكر مختلف ومميز، فمروان حامد له رؤية إخراجية مختلفة ورائعة واحمد مراد كاتب يعرف كيف يجذب الجمهور لقراءة رواياته بمنتهى الحماس.

وأكدت وجود  إستشارة بينها وبين عمرو في كل المشاريع التي تُعرض علينا حيث نجلس لنناقشها معا ونتحدث فيها، وهذا لا ينفي أنه يكون  هناك احيانا إختلاف بيننا في وجهات النظر ولكن هذا الإختلاف يجعلنا نصل لأفضل رأي يكون في صالحنا ونستقر عليه سواء في أعمالي أو أعماله.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كندة علوش توضح  حقيقة التعامل مع الأدوار التي تعرض عليها كندة علوش توضح  حقيقة التعامل مع الأدوار التي تعرض عليها



GMT 12:43 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد فهمي يطالب بنصرة غزة بعيداً من الـ"سوشيال ميديا"

GMT 11:38 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ياسر جلال يشعل إنستجرام بصورة جديدة

GMT 12:35 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تامر حسني يلعب كرة القدم مع ناشئي نادي الزمالك

GMT 18:58 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

منى ممدوح تشعل السوشيال ميديا

GMT 16:27 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

عمرو يوسف يستعيد ذكريات السفر بصورة من المطار

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle