arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

كارول سماحة فنانة اختارت حلمها ودعمت المثلية وسيطرت على الشائعات

لايف ستايل

لايف ستايلكارول سماحة فنانة اختارت حلمها ودعمت المثلية وسيطرت على الشائعات

كارول سماحة
بيروت - لايف ستايل

شهد عام 1972، ولادة شخصية أقسمت على ذاتها أن تحقق موهبتها، وأن تنشر السلام والحب بأعمالها، هي الفنانة ​كارول سماحة، هذا الاسم الذي أطاح بكل الصعوبات من أجل الوقوف في الصفوف الأولى، فأبدعت على خشبة المسرح، حينما تعرفت على ​منصور الرحباني​ وحتّى الآن ينتظر جمهورها أعمالها في عالم ​الدراما​ الّذي خطفت من خلاله أنفاس الكاميرا التي تصوّرها.

 

أول ألبوماتها

ويعد "حلم" هو أول ألبوم أطلقته عام 2003، ومنذ تلك اللحظة وهي لم تتوقّف من الحلم للوقوف على المسارح العالمية مثل مسرح "الأولمبيا" في فرنسا، وبالفعل هذا ما زالت تنجزه.

وتحافظ كارول سماحة صاحبة تاريخ فني طويل، على عائلتها الصغيرة المؤلفة من زوجها ​وليد مصطفى​ وابنتها تالا، فهي لا تحافظ على فنّها فقط.

 

بداية مشوار

ولدت كارول سماحة في 25 تموز يوليو/ من عام 1972، وحصلت عام 1999 على درجة الماجستير في الغناء والإخراج، في هذا العام دخلت سماحة عالم التمثيل وتعرّفت على منصور الرحباني الذي كان نقطة تحول في مسيرتها وانتقالها من الدراما إلى المسرح الغنائي.

وأطلقت أوّل ألبوم لها عام 2003، حمل عنوان "حلم" تضمن 8 أغنيات، ومن هنا بدأ اسم كارول سماحة يلمع في سماء الشهرة.

أعمالها الغنائية

ويحصد رصيد كارول سماحة الغنائي، 6 ألبومات وهي "حلم، أنا حرة، أضواء الشهرة، حدودي السما، احساس، وذكرياتي". بالإضافة إلى أغنيات سينغل مثل أغنية "انسى همومك".

وأطلقت كارول ما يقرب من 25 فيديو كليب منذ العام 2002 في أغنية "الطفولة" حتّى هذا العام بأغنية "انسى همومك"، حيث تحاول دائما إبهار المعجبين في كل أعمالها، كما أنها تحب التنوع في كل عمل جديد لها، من جهة نراها تلك المرأة العاشقة، المرأة المدافعة عن الطفولة، المرأة الحزينة، المرأة المليئة بالإيجابية والحياة.

عالم المسرح والدراما 

وشاركت كارول سماحة في مسرحيات غنائية عدّة أنتجها منصور الرحباني، منها "آخر أيام سقراط" في العام 1998، "أبو الطيب المتنبي" في العام 2001، "ملوك الطوائف" في العام 2003، و"زنوبيا" في العام 2007.

وأدّت سماحة في عالم الدراما، شخصية الفنانة الكبيرة الراحلة صباح، في مسلسل "الشحرورة"، فخطفت أنظار المشاهدين لشدة احترافها في تأدية هذا الدور.

كما ينتظر جمهورها أن تطل عليهم في نهاية هذا العام في فيلم "​بالصدفة"، هذا العمل من كتابة ​كلوديا مرشليان​، وسيعالج موضوع الطبقية لامرأة تعاني من مشاكل عائلية، لتجد في النهاية قصة حب.

موقعها في عالم ​الموضة​

وتحافظ الفنانة كارول على رشاقتها البدنية من خلال ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وعلى جمالها من خلال الاهتمام الحثيث ببشرتها/، فلديها أيضًا ذوقها الخاص في عالم الموضة، وهي دائما تلجأ إلى إطلالات بسيطة ولكن أنيقة.

وظهرت سماحة منذ فترة بإطلالات شبيهة من بعضها، إلاّ أنّها وفي الآونة الأخيرة استعادت سحر إطلالاتها، فلجأت إلى تلك التي جمعت بين الأسلوب الراقي والأسلوب العصري، لتصبح بذلك مصدر وحي لإطلالة العديد من المتابعات، ومن ناحية فساتين السهرة فهي في المجمل فاخرة، تجمع بين قماش المخمل، الحرير، أو الشيفون المبطّن، وعن الألوان التي تظهر بها في معظم الأحيان، فهي: الأحمر، الأسود، الذهبي، الأزرق، وغيرها.

وتعاونت كارول مع أشهر المصممين في العالم، أبرزهم المصمم ال​لبنان​ي العالمي زهير مراد، علي يونس، جورج شقرا، ريم قشمر، وماركة لابورجوازي.

العائلة في حياتها

تزوجت كارول سماحة مدنيا عام 2013، من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، وأنجبت منه ابنتهما تالا التي وفي كل ظهور لها تلفت الأنظار بتصرفاتها وحركاتها الطريفة.

كارول تدعم ​المثلية الجنسية​

وتعرف الفنانة سماحة بمواقفها الإنسانية والإجتماعية، فمنذ قرابة سنة دعمت سماحة قرار القاضي ربيع معلوف الذي حكم بأن المثلية حق طبيعي وليس جريمة في لبنان.

وأشارت سماحة في ذلك الوقت إلى أن ما حصل هو خطوة ايجابية، قائلة "نحن بس نشوف حدا ما بيشبهنا منعتبره مريض، هول ما بيشبهونا بس مش يعني هني مرضى، مش ضروري الواحد يكون "غاي" تيحس معهم، وعلينا ان نتقبلهم بشكل طبيعي".

شائعات واجهتها

وواجهت كارول العديد من الانتقادات والشائعات، منها التي طالت طلاقها من زوجها، ونفتها بتاتا من خلال تصريحات إعلامية.

وبالإضافة إلى تلك الانتقادات التي وجّهت لها حينما، أبدت رأيها بأغنية "3 دقات"، معتبرة انّها "أغنية عادية"، وانها لو عُرضت عليها لما كانت قبلت بها. لترد على كل من اتهمها بأنّها أهانت أصحاب الأغنية، أنّ هذا رأيها وأنها لم تقصد إهانة أصحاب الأغنية وإنما قالت عن الأغنية انها عادية لا أكثر.

لجنة الـ "​إكس فاكتور​"

وشاركت كارول سماحة في لجنة تحكيم برنامج المواهب "إكس فاكتور" إلى جانب كل من حسين الجسمي، اليسا، ووائل كفوري. إلاّ أنّها قررت أن تنسحب بسبب انشغالها آنذاك بتقديم عروض فنية واستعراضية في عدة دول، منها عرض "السيدة".

وشاهد المحبّون كارول في البرنامج على حقيقتها وروحها المرحة والعفوية، بالإضافة إلى دعمها للمواهب.

شارات رمضان

وصرّحت كارول سماحة في وقت سابق أنها لن تتواجد في شارات الدراما الرمضانية التي يجري تسجيلها راهناً، وجاء ذلك من خلال منشور شاركته مع معجبيها على إحدى صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارول سماحة فنانة اختارت حلمها ودعمت المثلية وسيطرت على الشائعات كارول سماحة فنانة اختارت حلمها ودعمت المثلية وسيطرت على الشائعات



GMT 10:13 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

درّة تدعم محاربات السرطان بإطلالات وردية أنيقة

GMT 18:49 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

تعليق أصالة على خبر الإفراج عن سعد المجرد

GMT 20:56 2016 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

إسعاد يونس تستضيف نيلي كريم في "صاحبة السعادة"

GMT 14:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

يسود الوفاق أجواء الأسبوع الاول من الشهر

GMT 20:22 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

لطيفة تصدم جمهورها وتظهر بـ "لوك" غريب على تاريخها

GMT 08:03 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الحب كل أيام الشهر من أجل الإنجاب

GMT 15:06 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

نسرين طافش بإطلالة جديدة على إنستجرام

GMT 04:13 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة

GMT 23:41 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تشاجرت أنا وحبيبي والسبب هو الحجر المنزلي

GMT 08:52 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"طوكيو" تكشف عن وجهها الرائع وتوفر تجارب سياحية مُذهلة

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

اتيكيت السفر على متن الطائرة والقطار

GMT 03:02 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

أصالة تستعد لطرح ألبومها الجديد "في قربك"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle