arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اتخذ التحدي بين المشتركين بعدًا مختلفًا في التصفيات المباشرة

الفنان كاظم الساهر يطل على مسرح "آراب أيدول" بمظهره الجذاب

لايف ستايل

لايف ستايلالفنان كاظم الساهر يطل على مسرح "آراب أيدول" بمظهره الجذاب

القيصر كاظم الساهر
القاهرة - شيماء مكاوي

أخذ التحدّي بين 13 مشتركًا من أبرز الأصوات في العالم العربي بُعدًا مختلفًا مع تأهلّهم إلى حلقات التصفيات المباشرة ، فبعد غربلة آلاف المتقدمين وخضوعهم لتصفيات تليها تصفيات ، بات على كل واحد منهم أن يثبت في هذه المرحلة، أنه يستحق الوصول إلى اللقب من خلال غنائه منفردًا ، ثم ضمن مجموعات ، أمام لجنة التحكيم المؤلّفة من النجوم وائل كفوري ، نانسي عجرم ، أحلام ، حسن الشافعي ، في إطار الموسم الرابع من برنامج المواهب العالمي بصيغته العربية "Arab Idol" على "MBC مصر".الفنان كاظم الساهر يطل على مسرح آراب أيدول بمظهره الجذاب
 
وفي سهرتيْن متتاليتيْن، غنّى المشتركون، فأثنت اللجنة على أداء بعضهم وانتقدت أداء بعضهم الآخر، كما غنّوا أمام القيصر كاظم الساهر قبيل حلول موعد إعلان النتائج، علمًا بأن الكلمة الأولى والأخيرة هنا تبقى للجمهور الذي يقرّر عبر التصوي من يكمل المشوار ومن يغادر البرنامج ، وقد انتهى هذا الأسبوع مشوار حسام الشويخي من تونس إثر وقوفه في منطقة الخطر مع محمد بن صالح وبندر مقرّي، وسيغادر اثنين من المشتركين في الأسبوع القادم.الفنان كاظم الساهر يطل على مسرح آراب أيدول بمظهره الجذاب
 
 وانطلقت المنافسة مع أمير دندن من فلسطين، بأغنية "صرخة بطل" للراحل وديع الصافي، الذي حصد آراء إيجابية من اللجنة وأطرب وائل كفوري الذي توجّه إليه قائلاً "أنك تتميّز بسهولة في العرب، وصوتك هو صرخة للناس تطالبهم بالتصويت لك"، وعلّق حسن الشافعي بالقول بأن حالة وائل تبيّن كيف غنّيت تعبيراً، في حين رأت نانسي عجرم  أن أمير يعرف كيف يتنقل بين النغمات بسلاسة ، أما أحلام فقالت لأمير "لقد استفزيتني، كنت أنتظر منك أن تنشّز في مكان ما، لكنك خذلتني"، في إشارة إلى إعجابها التام بأدائه، وأردفت: "أنت تعشق الفن ولا شك بأن الفن سيعشقك".

وغنّت داليا سعيد من مصر فلم تجد ثناءً من أحلام، التي علّقت بأنها ملّت بسبب غنائها، وتمنت لو تنتهي الأغنية سريعًا ، في حين حاولت نانسي إعطاءها بعض المعنويات بتشجيعها وقولها بـ"أنك تمتلكين خامة صوت مميّزة، وإذا كنت خائفة اليوم فعليك أن تكوني أفضل في المرّة المقبلة"، وعلّق وائل بلطف قائلاً "شعرت بأن شيئاً ما يزعجك، لذلك لم تجيدي الغناء"، واعتبر حسن أن "صوتك مختلف عن الباقين، فعليك أن تعرفي جيدًا ماذا تختارين".الفنان كاظم الساهر يطل على مسرح آراب أيدول بمظهره الجذاب

من جهته، حصد بندر مقرّي من السعودية، تعليقات إيجابية من اللجنة بأعضائها الأربعة، ورأت أحلام بأن أغنية "خطوة" تلائم صوته بشكل كبير، أما مهند حسين من الأردن، فأحدث جدالًا بين أعضاء اللجنة إثر غنائه، ففي حين إنحازت أحلام إليه في اختياراته وأسلوب غنائه، رأت نانسي بأنه يحتاج إلى تنويع أكبر في الاختيارات ، على خلاف مهند، لم يجد حسام الشويخي من تونس ترحيبًا بغنائه، وقد شاركه وائل كفوري غناء "على بابي واقف قمريْن" من مكانه.

وعندما غنّت إسراء جمال من مصر، علّق حسن قائلاً: "أنت صوت مصري أصيل"، وأشادت أحلام بأدائها قبل أن تقول نانسي "آه ونص على إحساسك"، ورأى وائل أنها تعرف كيف تصيب المقامات خصوصًت عندما تكون على طبقات مرتفعة".

أما عمّار محمّد من اليمن، فرأى وائل بأن أداءه سليم وصوته جميل وأنه يستطيع التنقل بسهولة بين المقامات، وقالت نانسي "أنت الشجن والنكهة الخاصة في برنامج "أراب آيدول"، أحسنت"، فيما علّقت أحلام بأن غناءه سلطنها "فأجدت وأبدعت".

وتبعته نادين خطيب، فاعتبرت نانسي أن المشتركة تعرف جيدًا كيف تؤدي كل أغنية على طريقتها، ورأت أحلام بأن المشتركة فيها من نجاة الصغيرة في أدائها وإحساسها، وأشاد حسن بأدائها بقوله: "أتيت لتثبت نفسك، وتمكنت من ذلك"، وتوجّه وائل إلى المشتركة قائلًا : "تستحقين الفرصة التي أخذتها عبر إعادتك إلى البرنامج نظرًا لما تتميزين من حضور وصوت وخفة ظل وسلاسة".

أما وليد بشارة من لبنان، فعرف كيف يلفت انتباه اللجنة بغنائه، فقال وائل بإن تقييمه لأدائه هو "100 بالمئة"، فيما أثنت نانسي على الحنّية في صوته، وعلّقت أحلام بأن "صوتك يجنن".

وعلى خلاف وليد، كانت آراء اللجنة بأداء كوثر برّاني من المغرب سلبية بعض الشيء، ما دفع أحلام إلى القول أنها افتقدت كوثر برّاني، فهي لم تكن موجودة، وأردفت قائلة "أتمنى أن تعود كوثر في الحلقة المقبلة"، بينما لطّف وائل الأجواء بثنائه على طلتها وحضورها وجمالها ، وغنّى يعقوب شاهين من فلسطين، فقال وائل "أنت مطرب بكل ما للكلمة من معنى، وتملأ مكانك". وبالنسبة إلى محمد بن صالح من تونس، أثنى حسن على ذكائه في اختيار أغنية محمد عبد المطلب، وقال وائل "كنت وما زلت أراهن عليك"، أما أداء همام إبراهيم فكان مسك الختام، وقد أشاد وائل بغنائه "بتفاؤل"، وقالت أحلام بأن "العراق ولاّدة".

وفي سهرة النتائج، حلّ القيصر كاظم الساهر ضيفًا على الحلقة، فزيّن مسرح "أراب آيدول" وغنّى مجموعة من أغنياته الجديدة ،  وتحت عنوان عريض "السفر" ، انقسم المشتركون إلى مجموعات وغنّوا على المسرح أغنيات متنوعة، والبداية مع "سالمة يا سلامة" للفنانة الراحلة داليدا، ضمن المجموعة الأولى المؤلّفة من عمار محمّد وبندر مقرّي ومهند حسين وهمام ابراهيم، حصل بندر على أقل نسبة تصويت فوضع في "دائرة الخطر".

أما في المجموعة الثانية المؤلّفة من داليا سعيد وإسراء جمال وكوثر برّاني ونادين خطيب، فحصدت المشتركات الأربعة على نسبة تصويت مرتفعة، أبقتهن في أمان ، وفي المجموعة الثالثة والأخيرة المؤلّفة من محمد بن صالح ووليد بشارة وحسام الشويخي ويعقوب شاهين وأمير دندن، فحصل حسام ومحمد على نسبة تصويت قليلة وضعتهما في "دائرة الخطر".

وفي الدقائق الأخيرة من الحلقة وقف كلًا من بندر مقري ومحمد بن صالح وحسام الشويخي على المسرح في انتظار إعلان أحمد فهمي الإسم الذي سينتهي مشواره في البرنامج ، فكان حسام الشويخي من تونس، أول المغادرين.

وانتقل بالتالي إلى الحلقة المقبلة 12 مشتركًا فقط ، وسيحلّ ملحم زين ضيفًا على حلقة النتائج  السبت ، التي سيغادر في نهايتها اثنيْن من المشتركين، بناء على تصويت الجمهور.

يذكر أن يوميّات المشتركين ولحظاتهم الجميلة والصعبة فضلًا عن تحضيراتهم للحلقات المباشرة، سيعيشها المشاهدون معهم ضمن حلقات "Arab Idol Extra" في سهرة كل خميس.

 يُعرض برنامج "Arab Idol" على "MBC مصر"، في سهرتيْ الجمعة والسبت 8:05 مساءً ، و تُعرض حلقات "Arab Idol Extra" على "MBC مصر"، في سهرة الخميس 11:00 مساءً.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان كاظم الساهر يطل على مسرح آراب أيدول بمظهره الجذاب الفنان كاظم الساهر يطل على مسرح آراب أيدول بمظهره الجذاب



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle