arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

بين نجاح أحمد زكي ومجدي كامل وإخفاق جمال سليمان

تجسيد ياسر المصري للرئيس جمال عبدالناصر يثير الجدل في الساحة الفنية

لايف ستايل

لايف ستايلتجسيد ياسر المصري للرئيس جمال عبدالناصر يثير الجدل في الساحة الفنية

شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر
القاهرة - سهير محمد

تظل شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر محور جدل وإهتمام في أي عمل فني يتناوله ، سواء كان في عمل يتناول سيرته الذاتية أو في عمل يمثل مرحلة من مراحله وهذا الجدل يحدث سواء كان الفنان الذي يجسده مصري أو عربي ، حيث قدمت شخصية عبدالناصر على الشاشة سواء سينما أو دراما العديد من المرات بدأها الفنان الراحل عندما قدم فيلمه الشهير "ناصر 56 " للسيناريست محفوظ عبدالرحمن والمخرج محمد فاضل ، وشاركته البطولة فردوس عبدالحميد وطارق دسوقي وأمينة رزق.

أيضًا قدمه الفنان خالد الصاوي في فيلم "جمال عبدالناصر" عام 1999 ، مع المخرج أنور القوادري ، وشاركه البطولة عبلة كامل وهشام سليم وغادة عبدالرازق وعمرو عبدالجليل ، الفنان رياض الخولي قدم شخصية الرئيس عبدالناصر في مسلسل "أم كلثوم" مع صابرين وكمال أبورية وحسن حسني وأحمد راتب وتأليف محفوظ عبدالرحمن وإخراج إنعام محمد علي.

وكان من نصيب الفنان مجدي كامل تجسيد عبدالناصر في أكثر من عمل فني منهم  مسلسل "حليم - حكاية شعب" مع عبلة كامل وطارق لطفي وشادي شامل وتأليف مدحت العدل وإخراج جمال عبدالحميد والمرة الثانية قدم سيرته الذاتية في مسلسل "ناصر" للمؤلف يسري الجندي والمخرج باسل الخطيب ، وشاركه البطولة صلاح عبدالله ولقاء الخميسي ووفاء عامر ومحمد وفيق.

وهناك الفنان نبيل الحلفاوي الذي قدم شخصيته في مسلسل "أوراق مصرية" في أكثر من جزء مع المخرج وفيق وجدي ، وعلى المستوى العربي ، فقد جسد الفنان السوري جمال سليمان شخصية عبدالناصر ضمن أحداث مسلسل "صديق العمر" مع باسم سمرة وإخراج عثمان أبولبن.

فيما يستعد الفنان الأردني ياسر المصري لتقديم شخصية الرئيس جمال عبدالناصر ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة " وبمجرد إعلان تجسيده شخصية الزعيم عبدالناصر إنهالت عليه الهجوم بسبب اختياره لتجسيد الشخصية ومن المهاجمين لهذا الاختيار الفنان مجدي كامل .

فقد أكد مجدي كامل في تصريحاته  أن هذه الشخصية حساسة للغاية ولا يجوز اختيار ممثل غير مصري  لتجسيدها وأعطى مثل بالفنان جمال سليمان عندما وقفت اللهجة عائق أمامه لتجسيد الشخصية  ، قائلًا "لا يجوز لي أن أجسد رمز من رموز سورية أو الأردن أو فلسطين في وجود فنانين من هذه الجنسيات وأعتقد أن الفنانين المصريين أولى أنهم يقدموا هذه الشخصية  حتى يشعر المشاهد بمصداقية ".

من جانبه طالب السيناريست وحيد حامد ، مؤلف مسلسل الجماعه ، الانتظار لحين عرض المسلسل وبعدها يتم الحكم على أداء الفنان ياسر المصري قبل الهجوم عليه.  

وبرر حامد اختيار الأردني ياسر المصري لتجسيد شخصية "ناصر" بأنهم كانوا يبحثون عن فنان بمواصفات خاصة من ناحية الأداء والشكل ووجدوها فيه

، أما الناقد طارق الشناوي  فأكد أنه من المبكر الحكم على أداء ياسر المصري لشخصية عبدالناصر ، مشيرًا إلى أن تجسيدها غير مرتبط بالجنسية وأعطى مثل بكل من تيم حسن وهو سوري  عندما جسد الملك فاروق ونجح فيها كذلك إياد نصار عندما قدم حسن البنا في الجزء الأول من مسلسل الجماعه وبرع أيضًا فيها.

وأوضح الشناوي أنه لم يصل أي فنان جسد شخصية جمال عبدالناصر سواء مصري أو عربي لروحه حتى أحمد ذكي والذي يعتبر أقرب الفنانين للجمهور في تقديم شخصية عبدالناصر والجميع ركز على الجانب الخارجي المرتبط بالشكل.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجسيد ياسر المصري للرئيس جمال عبدالناصر يثير الجدل في الساحة الفنية تجسيد ياسر المصري للرئيس جمال عبدالناصر يثير الجدل في الساحة الفنية



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

يتحدث هذا اليوم عن مغازلة في محيط عملك

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 16:13 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

طريقة تطبيق لوك مكياج ناعم لكل يوم وللمناسبات

GMT 12:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أميرة بهاء تُؤكّد أنّ الألوان المُبهجة تُسيطر على الخريف

GMT 12:13 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

ملفات في الدماغ

GMT 06:56 2020 الأحد ,09 شباط / فبراير

عبايه كتف مطرزة من وحي مدونات انستقرام