arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

في ظل الوضع الأمني الراهن في مصر

حنان مطاوع تُدين الحادث المتطرف على كنيسة البطرسية

لايف ستايل

لايف ستايلحنان مطاوع  تُدين الحادث المتطرف على كنيسة البطرسية

الفنانة حنان مطاوع
القاهرة - سارة رفعت

حدث انفجار داخل الكنيسة البطرسية في حي العباسية في تمام الساعة العاشرة صباح الأحد، مما أسفر عنه 25 قتيلاً و31مصابًا، ونرصد تعليق النجوم على هذا الحادث، ففي البداية، أدان الفنان نبيل الحلفاوي الحادث المتطرف الغشيم الذي طال الكنيسة البطرسية في العباسية صباح الأحد، وكتب عبر موقع التدوينات الشهير "تويتر": "لا يمكن الإقدام على تنفيذ هذه الجريمة الخسيسة داخل القاعة، إلا بعد التأكد مسبقًا من عدم تفتيش الزوار أو العاملين عند أحد الأبواب على الأقل، ونتشارك جميع الحزن والألم، وندعو الله أن ينزل الصبر والسكينة على أسر شهداء هذا الحادث الإرهابي وأن يمن على المصابين بالشفاء".

كما نعى الفنان خالد النبوي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، قتلى الكنيسة البطرسية بتدوينة قال فيها: "يوم حزين .. يوم قتلت فيه النفوس بغير حق.. يوم قتل فيه الناس وهم يؤدون الصلاة"، وكتب الفنان هاني رمزي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: "الإرهاب لا دين له، نعم مصر تنزف وفي حاله حرب.. نعم القلب حزين.. ولكن هذا يزيدنا تماسك وترابط وقوه ولم ولن تسقط مصر أبدًا.. رحم الله شهداء مصر من المسيحين والمسلمين والجيش والشرطة".

وقالت المطربة آمال ماهر: "حسبي الله ونعم الوكيل.. إنا لله وإنا اليه راجعون، ربنا يصبر أهلكم ويلهمهم الصبر"، وعلقت المطربة التونسية لطيفة على حادث انفجار الكنيسة البطرسية الأليم عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور الشهير "إنستغرام"، حيث نشرت صورة للهلال مع الصليب، وعلقت عليها قائلة: "رحم الله شهداء الكنيسة البطرسية في العباسية.. عاشت مصر لكل المصريين.. وحسبي الله ونعم الوكيل".

وقال الفنان إدوارد، عبر صفحته على موقع "إنستغرام"، وكتب "رحمة الله على شهداء الكتدرائية وعمر الإرهاب ما هيضعفنا ولا يفرقنا وكلنا مصريين"، كما نعت الفنانة سيرين عبد النور، ضحايا الكنيسة البطرسية، وكتبت عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"سوف يأتي اليوم يظن الذين يقتلونكم انهم يقدمون خدمة لله، يسوع المسيح، الله يرحم كل الشهداء الأقباط ويخلصنا من هل الإجرام الله يسامحهن".

وأعربت المطربة كارول سماحة، عن حزنها بعد الحادث المتطرف، وكتبت عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "عمل إرهابي متخلّف ومخزي انفجار الذي وقع في كنيسة الأقباط في العباسية و جامع السلام في مدينة الهرم"، وكتبت إليسا على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة: "صباح حزين على أصدقائي المصريين بعد انفجار الكاتدرائية في القاهرة.. الله يحفظكم".

وتقدم النجم تامر حسني بالتعازي في شهداء حادث الكنيسة البطرسية الذي وقع صباح الأحد قائلاً: "نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا والمصابين في تفجيرين الكاتدرائية المرقسية في العباسية وكمين الهرم أمام مسجد السلام.. اللهم احفظ مصر"، كما قالت الفنانة حنان مطاوع، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ملعون الإرهاب.. الإرهاب لا دين له.. الله يرحم كل أموات الغدر.. ويرحمنا يارب".

وعلق الفنان إيهاب فهمي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "الحرب على مصر قوية جدًا، اتحدوا يا شعب مصر، الأمر خطير.. اتحدوا، قدّس الله روح شهداء الوطن، يوم مولد الرحمة قتل بلا رحمة، اللهم ارحم المصريين يا رب العالمين".

وطلب الإعلامي أحمد يونس من جمهوره والشعب المصري التبرع بالدم لمصابي حادث تفجير الكنيسة البطرسية، قائلاً عبر صفحته على موقع "إنستغرام" :"‏مطلوب متبرعين بالدم جميع الفصائل في مستشفى الدمرداش في العباسية، لمصابين تفجير الكاتدرائية اللهم ارحم شهداءنا" .

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حنان مطاوع  تُدين الحادث المتطرف على كنيسة البطرسية حنان مطاوع  تُدين الحادث المتطرف على كنيسة البطرسية



GMT 12:34 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

السينما السعودية حاضرة في ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 11:15 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار إضراب ممثلي هوليوود عقب فشل المفاوضات

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle