arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بسبب تشابه بعض الأحداث مع "ختم النسر" لأحمد الجبيلي

مؤلف فيلم "الخلية" في ساحات القضاء لكشف حقيقة تهمة سرقة السيناريو

لايف ستايل

لايف ستايلمؤلف فيلم "الخلية" في ساحات القضاء لكشف حقيقة تهمة سرقة السيناريو

فيلم "الخلية"
القاهرة_إسلام خيري

يبدو أن لكل نجاح ضريبة، وفي الوسط الفني مع كل عمل سواء سينمائي أو تليفزيوني نجد قضايا من طرف لآخر يتهمه فيه بالسرقة والاستيلاء على فكرة مسلسله أو فيلمه، وهذه الحالة نشاهدها كل عام سواء قبل عرض العمل أو أثناء عرضه، لذلك لم يسلم فيلم "الخلية" الذي حقق أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية بـ 56 مليون جنيه من مثل هذه القضايا، وواجه نفس الأزمة ولكن بعد قرب رفعه من دار العرض أي بعد استمرار في السينمات لشهور منذ موسم عيد الأضحى .
 
يكشف "لايف ستايل" تفاصيل الأزمة التي حدثت مؤخرا بشأن فيلم "الخلية"، حيث شهدت الفترة القليلة الماضية قيام شخص يدعي أحمد الجبيلي وهو مؤلف ومنتج برفع دعوي قضائية ضد صنّاع الفيلم ممثله في مؤلفه صلاح الجهيني واتهمه فيه بالاستيلاء على سيناريو فيلما له بعنوان "ختم النسر" المُرخص باسمه من قبل الرقابة على المصنفات الفنية منذ عام 2012، بالإضافة إلى المخرج طارق العريان ومنتجي العمل إبراهيم إسحاق وموسي عيسي .
 
الدعوي التي أقامها الجبيلي لم تستمر طويلا وتم رفضها واعتبار هذا الاتهام باطل، بناء على قرار الخبير المعني من قبل محكمة القاهرة الاقتصادية، والذي اقر بأن فيلم " الخلية " في إجماله وترتيب أحداثه وحبكاته الدرامية وخطه العام يختلف عن سيناريو وحوار " ختم النسر"، إلا أنه يتشابه معه في أسماء البطلين وهما مروان في كلا المصنفين، وبعض الأحداث العامة كتفجير سيارة كحدث رئيسي، إلا أنها في مجموعها لا تؤدى إلى إحداث تعدي على المصنف .
 
ورغم انتهاء القضية، إلا أن الجهيني مؤلف فيلم " الخلية " يستعد خلال الفترة المقبلة لرفع دعوي قضائية ضد الجبيلي الذي كان يسعى من خلال الأمر إلى استغلال نجاح الفيلم والتشويش عليه، خاصة أن فيلمه يتناول تجارة المخدرات ولا يمس بصلة لفيلم " الخلية "، كما علم " لايف ستايل " من مصادر مقربة لصناع العمل أن الجهيني يقوم خلال الأيام الحالية بعمل توكيل للمحامي الخاص به من أجل رفع دعوي تشهير وتعويض نظرا لمحاولات زج اسمه في أمور غير صحيحة .
 
ويعد " الخلية " الذي تم تقديمه في عام 2017 هو الفيلم الثالث للمؤلف صلاح الجهيني والذي استطاع أن تترك أعماله بصمة في تاريخ السينما بداية من فيلم " 30 فبراير " والذي يعد أول بطولات الفنان سامح حسين السينمائية، والذي قدمه بشكل مختلف وكوميديا جديدة على العالم العربي خاصة أننا لم نشاهد مثل هذه الأفكار سوي في بوليود وهوليود والتي رغم أن البعض يعتبرها أفكار بسيطة وغير معقدة لكنها ناجحة بقوة، وعاد بعد ثلاث سنوات بفيلم " ولاد رزق " والذي تصدّر شباك التذاكر وقتها وحقق مع النجم أحمد عز نجاحا كبيرا في ظل تربص البعض بسقوطه، كما استطاع المؤلف فيه أن يقدم عز بشكل جديد وشعبي لكنه مختلف وبعيد عن الوسامة وفي نفس الوقت عن الأفلام الشعبية الساقطة .
 
خطوات الجهيني في الثلاثة أعمال جعلته أحد أفضل الكتّاب خلال الفترة الحالية، حيث يسعى من خلال أعماله لتقديم أفكار مختلفة على غرار هوليود لكنها بنكهة شرقية، لذلك تعد أعماله ملهمة ربما لأغلب الفنانين حيث أن جميعها لأبطال نجوم وتساهم في عودتهم للشاشة الكبيرة من جديد، حيث يقدم حاليا فيلم جديد بعنوان " 122 " بطولة الفنان طارق لطفي العائد للسينما بعد غياب طويل والذي أشار أن الورق جذبه للعودة لها مرة أخري، ويتمني أن يحقق العمل النجاح ، ويأتي ذلك في ظل نجاح الجهيني من قبل مع أحمد عز وسامح حسين .
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤلف فيلم الخلية في ساحات القضاء لكشف حقيقة تهمة سرقة السيناريو مؤلف فيلم الخلية في ساحات القضاء لكشف حقيقة تهمة سرقة السيناريو



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle