arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرفوا على أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2023

لايف ستايل

لايف ستايلتعرفوا على أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2023

الفنانة الكويتية حياة الفهد
الكويت ـ خالد الشاهين

يشهد شهر رمضان كل عامٍ تنافساً كبيراً بين القنوات الفضائية والمنصَّات الإلكترونية على عرض أفضل المسلسلات، سواءً التراجيدية، أو الكوميدية، أو التاريخية.كذلك تبرز على الشاشة الرمضانية المسلسلاتُ الخليجية التي تلقى متابعةً كبيرةً، وينتظرها الجمهور، خاصةً عشاق هذا النوع من الدراما، بفارغ الصبر، إذ يتابعون في الشهر الكريم باقةً متميزةً ومنوَّعةً من هذه الأعمال.
ومع قرب انطلاق الماراثون الدرامي الرمضاني، ترصد لكم "سيدتي" أبرز المسلسلات التي ستعرض في رمضان 2023.

طاش العودة
مسلسل "طاش العودة"، أو "طاش 19"، يعود من جديد بعد 15 عاماً من التوقف، وقد تمَّ تصويره بـ "تكتمٍ شديدٍ" في الرياض، ويقع في 20 حلقةً، منفصلةً ومتصلةً، من إخراج محمد القفاص، وبطولة: ناصر القصبي، وعبدالله السدحان، إضافةً إلى عددٍ من نجوم "طاش ما طاش" المعروفين، منهم يوسف الجراح، بشير الغنيم، عبدالإله السناني، حبيب الحبيب، إلهام علي، وريماس منصور، ويقدَّم العمل على شاشة "MBC"، ويتناول بأسلوبٍ كوميدي عديداً من القضايا الاجتماعية والإنسانية في المجتمعين الخليجي والعربي.

منهو ولدنا
بعد نحاج موسمه الأول العام الماضي، تمَّ تصوير جزءٍ ثانٍ من مسلسل "منهو ولدنا"، وهو عمل درامي، يأتي في إطارٍ كوميدي، من بطولة: إبراهيم الحجاج، هند محمد، فايز بن جريس، خيرية أبو لبن، علي الحميدي، سعيد صالح، وخالد الفراج، وتأليف سامي الفليح، وإخراج منير الزعبي.
وتدور قصة العمل حول تبادل وليدين بالخطأ في مستشفى، فيذهب طفل سيدةٍ فقيرةٍ لحضن أخرى ثرية، ليصبح مديراً تنفيذياً لشركة ناجحة، بينما يذهب ابن السيدة الثرية إلى الفقيرة، لينكشف السر بعد سنواتٍ طويلة، وتتشابك الخيوط.

قرة عينك
تدور أحداث "قرة عينك" في إطارٍ "لايت كوميدي"، وهو عملٌ اجتماعي إنساني، يتناول قصة امرأةٍ، يتمُّ سجنها ظلماً، وتظهر براءتها بعد 30 عاماً، وعندما تخرج من السجن، تجد جميع الأبواب مغلقةً أمامها، وتتوالى الأحداث في هذا السياق.
والعمل من إنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، ويُعرض على شاشة "sbc"، من بطولة: حياة الفهد، سعاد علي، ريم عبدالله، بثينة الرئيسي، عبدالعزيز نصار، صلاح الملا، شيماء علي، صمود المؤمن، محمد الدوسري، حصة النبهان، وشيماء سليمان، وتأليف محمد وعلي شمس، وإخراج سعود بوعبيد.

مجاريح
يستعرض مسلسل "مجاريح"، الذي يأتي في إطارٍ نسائي اجتماعي، قصصاً لسيداتٍ، تواجههن مشكلات مختلفة.
والعمل من إخراج عيسى ذياب، وتأليف جمال سالم، وبطولة: سعاد عبدالله، أسمهان توفيق، هند البلوشي، هنادي الكندري، فاطمة الطباخ، عبد الإمام عبدالله.

دفعة لندن
يحكي مسلسل "دفعة لندن" قصة مجموعةٍ من الطلبة العرب الذين ينتقلون إلى العاصمة البريطانية للدراسة فيها خلال فترة الثمانينيات الميلادية حاملين معهم أفكارهم وتقاليدهم وأحلامهم المختلفة، لكنهم يدخلون في حكايات الحب والغيرة والمؤامرات، من بطولة ليلى عبدالله، وسام حنا، لولوة الملا، روان مهدي، ميلا الزهراني، حمد أشكناني، عبدالله الرميان، صمود المؤمن، وناصر الدوسري.

نون النسوة
يؤدي بطولة المسلسل، الذي يأتي بطابعٍ اجتماعي، هبة الدري، أمل محمد، باسمة حمادة، شيخة البدر، رانيا شهاب، أميرة محمد، حسين المهدي، عبدالمحسن القفاص، عبدالله الطليحي، نواف نجم.

سكة سفر
يُقدَّم المسلسل في موسمه الثاني، ويُجسِّد أدوار البطولة فيه: سعد عزيز، ومحمد الشهري، وصالح أبو عمرة، من إخراج وتأليف أوس الشرقي وعبدالله الوليد.
ويأتي "سكة سفر" بحلقاتٍ منفصلةٍ ومتصلةٍ، ويدور حول ثلاثة أشقاءٍ، يتعرَّضون لعديدٍ من المواقف والمفارقات الكوميدية.

النكران
مسلسلٌ درامي مشوّقٌ، يحكي قصصاً اجتماعيةً، ويرصد صراع الإنسان مع أقرب الناس إليه، من بطولة: داود حسين، باسمه حمادة، عبدالمحسن القفاص، أمل محمد، علي جمعة، إيمان سبت، منصور البلوشي، محمد الأنصاري، وإيمان جمال، وتأليف محمد جمال، وإخراج خالد جمال.

"شباب البومب 11"
عملٌ كوميدي شبابي، يأتي في موسمه الـ 11، من إخراج ماجد الربيعان، وبطولة: فيصل العيسى، عبدالعزيز الفريحي، مهند الجميلي، سليمان المقيطيب، علي المدفع، وشفيقة يوسف، ويتناول قضايا مجتمعية شبابية بطابعٍ كوميدي.

حامض حلو 4
يستعرض "حامض حلو 4"، بشكلٍ كوميدي، مواقف عدة، تواجه الناس يومياً في حياتهم العادية، من بطولة: إحسان دعدوش، علي جابر، ناريمان الصابوري، فوزية حسن، علي الملاك، زهور علاء، عباس الشيباني، أحمد نسيم، خالد عمران، كرم ثامر، وساندي جمال، وإخراج أسامة الشرقي.

حياتي المثالية
عملٌ درامي من تأليف مريم الهاجري، وإخراج سائد بشير الهواري، وبطولة: خالد أمين، فوز الشطي، أحمد إيراج، فهد باسم، إيمان الحسيني، وفوز عبدالله.
وتدور أحداث المسلسل في إطارٍ رومانسي "لايت كوميدي" حول محامٍ يعاني من مصاعب في حياته المهنية وداخل بيته مع أفراد عائلته، لكنَّ نهايته تكون مفاجئة.

منزل 12
يدور المسلسل حول شخصٍ، ينتقل للعيش في منزل رقم 12 بعد تعرُّضه لخسارةٍ كبيرةٍ في سوق المناخ، لكنه يكتشف عديداً من الأسرار حول هذا المنزل على مدار 30 حلقةً، من بطولة: سعد فرج، وبثينة الرئيسي، وفاطمة الحوسني، وتأليف محمد خالد النشمي، وإخراج مناف عبدال.

خواتي يا غناتي
يأتي المسلسل من تأليف جميلة جمعة، وإخراج علي بدر رضا، وتدور أحداثه حول أب مقعدٍ وأولاده، ويناقش موضوعات الصراع والخيانة، والمظاهر الزائفة في قصص الحب، من بطولة: غازي حسين، طيف، إبراهيم الحربي، فوز الشطي، وشوق الهادي.

حياة لا تشبهني
يقوم بأدوار البطولة في "حياة لا تشبهني": هبة الدري، سماح، عبدالله التركماني، حسين المهدي، حمد العماني، وإيمان الحسيني، ومن تأليف أنفال الدويسان، وإخراج عبدالله التركماني.
وتدور أحداث العمل في إطارٍ اجتماعي في ثمانينيات القرن الماضي حول عائلةٍ كبيرة، يعيش أبناؤها حياةً لا تشبه ما كانوا يحلمون به، ويسعون إلى تحقيق طموحاتهم.

بطن وظهر
يقدم المسلسل حياة التوائم من زاويةٍ مختلفة، كما يطرح قضايا اجتماعية وإنسانية مهمة، من بطولة أحمد الجسمي، سعاد علي، زينب كرم، روان الطويرقي، ومبارك المانع، وتأليف عثمان الشطي، وإخراج سعود بوعبيد.

النون وما يعلمون
يعتمد العمل على عنصر الإثارة والتشويق، وترتبط أحداثه بعديدٍ من الشخصيات، وتأتي في إطارٍ درامي اجتماعي حول فتاةٍ صغيرةٍ في الخامسة من عمرها، تعيش مشاعر متناقضة بين فرحة والدها بقدوم أخيها، والحزن الذي يخيّم عليها عندما تفارق والدتها الحياة أمامها أثناء ولادة شقيقها، إلى جانب معاناتها من أنانية والدها وظلمه، من بطولة: إلهام الفضالة، شهاب جوهر، عبدالله الطليحي، عبير أحمد، رانيا شهاب، طيف، وفاطمة الحوسني.

برودكاست
تتناول أحداث المسلسل قضايا مهمة داخل المجتمع السعودي من خلال حلقاتٍ منفصلةٍ ومتصلةٍ في قالبٍ درامي كوميدي، من بطولة راشد الشمراني.

غسيل
يقوم ببطولة العمل: شجون، عبدالله بوشهري، زينب أحمد، عبدالله عبد الرضا، وزهرة الخرجي، ومن تأليف فهد العليوة، وإخراج أحمد عبدالواحد، وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي، وهو من الأعمال القصيرة في رمضان 2023، إذ يتألَّف من ثماني حلقات فقط، يغلب عليها طابع الإثارة والغموض.

عزيز الروح
يناقش المسلسل، في إطارٍ اجتماعي، عديداً من المشكلات التي تحدث بين الأسر، في مقدمتها الطمع المادي، والغيرة والحسد، من بطولة: محمد المنصور، حسين المنصور، هدى الخطيب، فخرية خميس، حمد العماني، عبير أحمد، لمياء طارق، شهاب حاجية، كفاح الرجيب، أحمد النجار، غرور صفر، هاني الهزاع، عبدالعزيز بهبهاني، بدر المنصور، أحمد يوسف، فيصل الشريف، تقى، دالي، طارق الحارثي، وأحلام التميمي، وتأليف عبدالله حافظ، وإخراج مصطفى رشيد.

البوشية
يركز العمل على العلاقات الاجتماعية بين الأسر الثرية بكل ما فيها من تشابكٍ، من تأليف فايز العامر، وإخراج حسين أبل، وبطولة: مريم الصالح، سلمى سالم، عبدالرحمن العقل، جاسم النبهان، ومحمد الصيرفي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حياة الفهد تعود للكوميديا بعد غياب 8 سنوات بـ"قرة عينك"

حياة الفهدْ تكشفُ عنْ تفاصيلِ عملها المقبلِ معَ سعادْ عبدُ اللهْ

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفوا على أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2023 تعرفوا على أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2023



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle