arablifestyle
آخر تحديث GMT 22:49:36
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 22:49:36
لايف ستايل

الرئيسية

أصبح الفلسطيني الثاني الذي يفوز باللقب بعد محمد عساف

احتفالات حاشدة في الضفة الغربية وغزة بفوز يعقوب شاهين في "أراب أيدول"

لايف ستايل

لايف ستايلاحتفالات حاشدة في الضفة الغربية وغزة بفوز يعقوب شاهين في "أراب أيدول"

الفلسطيني يعقوب شاهين
غزة – علياء بدر

شهدت ساحات مدينة بيت لحم، في الضفة الغربية، مساء السبت، احتفالات حاشدة، بعد إعلان فوز الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب برنامج المواهب الغنائية العربية الشهير "أراب أيدول"، في موسمه الرابع، ليكون الفلسطيني الثاني الذي يفوز باللقب، بعد مواطنه محمد عساف، الذي تم تتويجه في الموسم الثاني للبرنامج .

وخرج الآلاف من الفلسطينيين إلى الشوارع للاحتفال بفوز "شاهين"، وسبق ذلك احتشاد الآلاف في ساحة المهد، في بيت لحم، وقرية مجد الكروم، في الداخل، حيث نصبت شاشات ضخمة لمتابعة الحلقة النهائية.ورفع المحتفلون صور "شاهين" في مدينة بيت لحم، وأطلقوا الألعاب النارية في الهواء احتفالاً بالفوز. وفي غزة، نزل الفلسطينيون إلى الشوارع للاحتفال بفوز ابن فلسطين، المنحدر من بيت لحم، فيما كان التلفزيون ينقل مشاهد مباشرة عن الاحتفالات في بلدة مجد الكروم، في منطقة "48"، وهي بلدة أمير دندن، الذي يعيش حاليًا في الولايات المتحدة.

وملأ الآلاف المطاعم والمقاهي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وكثير منهم حجز مقعده مبكرًا من أجل مشاهدة الحلقة الأخيرة، عبر شاشات عامة كبيرة. وقال محمد أبو علي، 40 عامًا، الذي جلس مع زوجته وأبنائه الثلاثة في مقهى في غزة يتابع الحلقة: "هذا يوم وطني، يوم تاريخي وطني بالنسبة لفلسطين". وتعانق المتابعون للمسابقة، وهللوا وأطلقوا الصفارات بعد إعلان فوز "شاهين".

وجابت عشرات من سيارات الأجرة شوارع غزة، وأطلقت أبواقها وأذاعت بعض الأغنيات التي أداها "شاهين" أثناء البرنامج، الذي استمر على مدى أسابيع. كما شهدت البلدات العربية في منطقة "48" احتفالات حاشدة.

وبعد أن اجتاز مرحلة تجارب الأداء، مرورًا بالتصفيات، فالعروض المباشرة، وصولاً إلى النهائيات، تمكن يعقوب شاهين من إثبات نفسه حلقة بعد أخرى، وها هو يحصد لقب "محبوب العرب". وحصل "يعقوب" خلال رحلته على تنويه اللجنة بصوته، وعلى تعليقات إيجابية، كما أن الجمهور دعمه بأصواته. وفي ختام رحلة شاقة من المنافسات، تغلب "شاهين"، بحصوله على أكبر نسبة من تصويت الجمهور، على مواطنه أمير دندن، واليمني عمار محمد، في نهائي البرنامج صاحب الشعبية الكبيرة، والذي تم بث حلقاته المباشرة من استديوهات شبكة "إم بي سي" التليفزيونية السعودية في بيروت. وأقيمت الحفلة الختامية من حلقة "أراب أيدول" في استديوهات "إم بي سي" في بيروت، وأحيتها المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب.

ورغم أن الفوز جاء عبر احتساب أصوات الجماهير، إلا أن لجنة الحكام وجدت نفسها في حيرة من أمرها، أمام ثلاثة مرشحين وصلوا إلى الحلقة الأخيرة، وهذا ما عبّر عنه أعضاء لجنة الحكام، المؤلفة من الإماراتية أحلام، واللبناني وائل كفوري، واللبنانية نانسي عجرم، والمصري حسن الشافعي.

وقالت "عجرم"، في الحلقة الأخيرة، إن هذا الموسم حمل أجمل الأصوات على الإطلاق. وأضافت: "شعوري يمتزج بين الحنين والشوق واللهفة على النتيجة. فيما عبر "كفوري" بجملة واحدة عن حلقة الختام، قائلاً: "هيدا مثل آخر لقاء مع الحبيبة، على أمل نرجع نلتقي".

وتنافس على الفوز بلقب نجم العرب كل من يعقوب شاهين ومحمد دندن من فلسطين، وعمار محمد من اليمن، والذي كان يردد خلال الحلقات السابقة أن دخوله هذه المسابقة يهدف إلى رفع اسم بلده، اليمن، فنيًا. وشكّل الزي التقليدي اليمني مع الخنجر هوية عمار محمد، التي أطل بها في البرنامج، واستطاع بصوته القوي وشخصيته الهادئة إقناع اللجنة بجدارته، إلى أن اجتاز المراحل كافة وصولاً إلى الحلقة الختامية، والمنافسة على اللقب.

أما أمير دندن، فنال إعجاب اللجنة منذ وقوفه لأول مرة على المسرح، إذ استغربت "أحلام" أن هذا الصوت لم يعرف النشاز، ولم يخطئ ولو لمرة واحدة، فيما كان يعقوب شاهين من أكثر الأصوات التي حظيت بتشجيع من الجمهور. ويفاخر "شاهين" بشهادة عضو لجنة التحكيم حسن الشافعي، عندما قال له: "صوتك محرّم لأنه من المسكرات، والجمهور الذي يصفق لك ويتفاعل معك اليوم ما هو إلا جزء بسيط من الجمهور الذي ينتظرك في حفلاتك المقبلة".

وتشجيعًا لمواطنيه الفلسطينيين، التقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، خلال زيارته لبيروت، بـ"شاهين" و"دندن"، بالاضافة إلى عمار محمد. وقال إنه يضع آماله على فوز أحدهما، لأن النتيجة ستكون انتصارًا لفلسطين، وأضاف "عباس": "أنا أتابعكم، واليوم حبيت أشوفكم، وهذه المباراة مش حتقدر إسرائيل تمنعني أشوفها". كما أقامت السفارة اليمنية في بيروت حفلة استقبال للمرشحين الثلاثة، في مسعى لتأكيد دعمها لمرشح اليمن، ووصوله إلى الفوز باللقب.

وفي الحلقة قبل النهائية، وجه للفنان وائل كفوري كلمة إلى فلسطين. وقال: "عندما نذكر فلسطين نتذكر أطفال الحجارة، وأطفال الحجارة كبروا، اليوم واحد اسمه يعقوب وواحد اسمه أمير، ولن أنسى عمار الذي كانت له بصمة، حيث شكلت الأغنية اليمنية ملح أراب أيدول".

ولم تغب تأثيرات الأحداث التي يشهدها العالم العربي عن البرنامج حتى الحلقة الأخيرة، التي أجرت الدموع في عيون المتابعين مرتين، إحداهما بسبب الأزمة اليمنية، فعندما نقل البرنامج لقطات مباشرة لحماس المعجبين في بلدات المتسابقين، نقل حماس الأهل والجيران لـ"دندن" من بلدته، مجد لكروم، ولـ"شاهين"، من بيت لحم، ولكنه لم يتمكن من نقل هذا الحماس لـ"محمد" من اليمن، ولجأ إلى نقل تشجيع جالية يمنية في جدة، في السعودية، لمواطنهم. أما المرة الأخرى فكانت عند أداء المشاركين لأغنية "ملعونة الحروب"، وما حركته من مشاعر .

وفضلاً عن توقيع عقد مع مجموعة "بلاتينيوم ريكوردز" للإنتاج الفني، يتمتع الفائز بلقاء نخبة من نجوم الفن في العالم العربي خلال رحلة "ستارز أون بورد" البحرية، وأيضًا يحصل على رصيد رحلات عبر تطبيق "يا مسافر"، بقيمة 50 ألف دولار . واستضافت الحلقة الأخيرة المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب، التي غنت مجموعة من أغنياتها. واشترك المتسابقون الثلاثة مع المتسابقين الذين لم يُوَفَّقُوا في التأهل للنهائيات في أوبريت غنائي، أشعلوا به مسرح "أراب أيدول"، في العاصمة اللبنانية.

ويشار إلى أن يعقوب شاهين من بيت لحم في فلسطين، وكانت معلمته في المدرسة هي أول من اكتشف موهبته في الغناء، وأُعجبت بصوته القوي، وبدأت تشجعه على المشاركة في برنامج "أراب أيدول" لتطوير هذه الموهبة. ودرس "شاهين" الموسيقى الشرقية، وتعلّم العزف على آلة العود، ومثله الأعلى في الفن والموسيقى هو الموسيقار محمد عبدالوهاب.
وتلقى المشتركون، هذا الأسبوع، دعمًا معنويا خلال لقائهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي أكد متابعته لحلقات البرنامج والمسابقة، بالإضافة إلى السفير اليمني في بيروت.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفالات حاشدة في الضفة الغربية وغزة بفوز يعقوب شاهين في أراب أيدول احتفالات حاشدة في الضفة الغربية وغزة بفوز يعقوب شاهين في أراب أيدول



GMT 12:50 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

فيلم أميركي يتنبأ بظهور فيروس "كورونا" قبل عدة سنوات

GMT 07:43 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

نجوم الفن يحتفلون بعرض فيلم "لص بغداد" بحضور أبطاله

GMT 12:16 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

تفاصيل تمزيق سائق لـ زوجته وأسرتها بعد رفض عودتها له
لايف ستايلتفاصيل تمزيق سائق لـ زوجته وأسرتها بعد رفض عودتها له

GMT 17:26 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

أسماء أبو اليزيد تتألق بفستان قصير في أحدث جلسات تصويرها
لايف ستايلأسماء أبو اليزيد تتألق بفستان قصير في أحدث جلسات تصويرها

GMT 10:37 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مصطفى شعبان يؤكد أن علاقته مع عادل إمام جيدة
لايف ستايلمصطفى شعبان يؤكد أن علاقته مع عادل إمام  جيدة

GMT 23:42 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسباب الضعف الجنسي للرجل وطرق علاجه
لايف ستايلتعرف على أسباب الضعف الجنسي للرجل وطرق علاجه

GMT 16:18 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

جدل سياحي على رسوم المشايات البحرية
لايف ستايلجدل سياحي على رسوم المشايات البحرية

GMT 17:31 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

"الزفة القاتلة" تسلب حياة عروس وتصيب العريس بجروح في الهند
لايف ستايل"الزفة القاتلة" تسلب حياة عروس وتصيب العريس بجروح في الهند

GMT 17:44 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد بإطلالة رياضية ببنطلون ليجن
لايف ستايلهنا الزاهد بإطلالة رياضية ببنطلون ليجن
لايف ستايليحيى الفخراني يؤكد أن جائزة مهرجان أبوظبي تختلف عن كل الجوائز

GMT 13:37 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

انطلاق النسخة الـ 40 من معرض السياحة الفيتور بمدريد
لايف ستايلانطلاق النسخة الـ 40 من معرض السياحة الفيتور بمدريد

GMT 13:34 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

تعرف علي حكاية أحمد رمزي مع شمس البارودي بعد طلاقها

GMT 14:53 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

ابنة وليد جنبلاط تثير الجدل وتكشف عن الزواج من صديقتها

GMT 15:45 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي إمام يطل لأول مرة رفقة زوجته وأولاده في حفلة زفاف

GMT 18:48 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صدمة غادة عادل وإنجي علي بعد بلوغيهما سن الشيخوخة

GMT 20:12 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

طوني خليفة يعتب على نانسي عجرم

GMT 08:55 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

هذا هو حبيب بسمة بوسيل قبل زواجها من تامر حسني

GMT 10:03 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مبتكرة لصناعة ديكور المائدة في حديقة المنزل

GMT 01:08 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

فوائد حب الرشاد وكيفية إستخدامه بطريقة صحيحة

GMT 15:15 2019 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

عائشة بن أحمد تصفع أحمد خالد صالح في "أبو جبل"

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 17:53 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

عائلة الفنان المصري صلاح قابيل تنفي دفنه حيًا
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle