arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بعد رفضهما المشاركة في "الكيت كات" و"البيه البواب"

عادل إمام وأحمد زكي أشهر ضحايا الاعتذارات عن أفلام حققت الشهرة

لايف ستايل

لايف ستايلعادل إمام وأحمد زكي أشهر ضحايا الاعتذارات عن أفلام حققت الشهرة

عادل إمام وأحمد زكي
القاهرة - لايف ستايل            

يعد الفنان الراحل أحمد زكي والزعيم عادل إمام من أبرز ضحايا الاعتذار عن أفلام كانت السبب في شهرة أبطالها فيما بعد، فبعد أن عرضت عليهم هذه الأفلام ليكونا أبطالها تحولت وجهتها في اللحظات الأخيرة إلى نجوم آخرين، لتحقق لهم شهرة واسعة ونجاحًا منقطع النظير وتكون سببًا في صنع نجوميتهم، وتتحول هذه الأفلام إلى علامات في تاريخ السينما ليندم هؤلاء النجوم على رفضهم لها، كانت البداية مع فيلم "الكيت كات" الذي ترشح له أحمد زكي، وكان اعتذاره من أكبر الأخطاء الفنية في حياته، وشهد هذا الفيلم نقطة تحول في تاريخ محمود عبد العزيز، الموقف نفسه تكرر في فيلم "طيور الظلام" الذي ترشح له زكي في البداية، ولكنه اعتذر بسبب رغبته في تقديم دور "فتحي نوفل" الذي قدمه عادل إمام، فذهب الدور للفنان رياض الخولي ، وقدم أحد أهم الأدوار في مشواره.

أحمد زكي يضرب "رأسه في الحائط" بعد مشاهدته فيلم "الحريف"

رُشح الفنان أحمد زكي لبطولة فيلم "الحريف"، ولكن خلافه مع المخرج محمد خان حول وجهته إلى الزعيم عادل إمام، وهذا ما يفسر قصيدة "في الشارع" الذي يلقيها زكي بصوته في بداية الفيلم، والذي أعلن الفتى الأسمر عن ندمه على عدم المشاركة به، في واقعة حكاها المصور سعيد شيمي، حيث كان لدى المونتيرة نادية شكري، وكان لديها الفنان أحمد زكي الذي ضرب رأسه في الحائط بعد مشاهدة الفيلم.احمد زكي

زكي وطيور الظلام

تكررت الواقعة، وكانت هذه المرة مع فيلم "طيور الظلام" الذي عرضه الكاتب وحيد حامد على ليختار دورًا يلعبه، فاختار زكي دور "رياض الخولي"، بعدها عرض الفيلم على عادل إمام فاختار الدور الذي لعبه، وبعدها طلب أحمد زكي أن يأخذ دور عادل إمام، فرفض وحيد حامد، وسحب السيناريو منه، واستمرت القطيعة بينهما سنتين، حتى عملًا معا في أفلام "اضحك الصورة تطلع حلوة" و"معالي الوزير".

عادل إمام والبيه البواب

رُشح الزعيم عادل إمام للمشاركة في بطولة فيلم "البيه البواب" لكنه رفض الدور، وهذا هو السبب الذي جعل زكي يرفض الدور في البداية، لأنه على حد تعبير الماكيير محمد عشوب "لا يأخذ فضلة أحد"، لكنه اقتنع في النهاية وقام بالدور ليكون واحدًا من أهم أدواره في مشواره الفني.

أحمد زكي والكيت كات

نعود إلى ملك الاعتذارات أحمد زكي، الذي رفض القيام بدور في فيلم "الكيت كات" من رائعة المخرج داوود عبد السيد بعد خلافهما على المقابل المادي الذي كان سيحصل عليه زكي، قبل أن يذهب الدور إلى محمود عبد العزيز، ويقدم الساحر أحد أهم أدواره في مسيرته الفنية.

عادل إمام وأحمد زكي يرفضان بطل من ورق

عُرض فيلم "بطل من ورق" على الفنان عادل إمام، فاعتذر عنه، ومن ثم عُرض على الفنان أحمد زكي لكنه اعتذر عنه أيضَا، قبل أن يتم إسناد الدور للفنان ممدوح عبد العليم ويكون فاتحة الخير عليه وبداية اكتشافه في الأدوار الكوميدية.

"كلاكيت تاني مرة".. أحمد زكي ومحمود عبد العزيز

قال السيناريست وحيد حامد إن فيلم "سوق المتعة" كان في الأساس مكتوبًا للفنان أحمد زكي، لكن في النهاية ذهب الفيلم للفنان محمود عبد العزيز، للمرة الثانية يرفض زكي المشاركة في فيلم ويُعرض على الساحر ويكون أحد أهم الأدوار في تاريخه.

أحمد زكي ومحمود عبد العزيز يرفضان "فارس المدينة"

يحكي المخرج محمد خان في كتابه "مخرج على الطريق" وفي فصل "البدلاء" قصة فيلم "فارس المدينة" الذي كان مرشحًا لبطولته النجم أحمد زكي، لكنه اختفى قبل التصوير، وهو ما يعني رفضه للفيلم، ومن ثم تم إسناد الدور للفنان محمود عبد العزيز الذي طلب مزيدًا من الوقت للانتهاء من عمل يقوم به، ولذا غامر محمد خان وأسند الدور لمحمود حميدة الذي لم يقم بدور البطولة من قبل.

عبد المنعم إبراهيم و"القاهرة 30"

رشح المخرج صلاح أبو سيف الفنان عبد المنعم إبراهيم لبطولة فيلم "القاهرة 30"، لكن أسند المخرج صلاح أبو سيف الدور للفنان حمدي أحمد، ولعب عبد المنعم دور الصحفي "أحمد بدير".

فيلم "إشاعة حب".. وتحدي فطين عبد الوهاب

تحدى المخرج فطين عبد الوهاب الفنان إسماعيل ياسين بعد اعتذاره عن المشاركة في فيلم "إشاعة حب"، ليقرر الاستعانة بنجم أبعد ما يكون عن الكوميديا ويختار النجم العالمي عمر الشريف الذي قدّم واحدًا من أفضل أفلامه على مدار تاريخه الفني، ويتحول هذا الفيلم إلى أحد علامات السينما المصرية.

أحلام هند وكاميليا.. سعاد حسني وفاتن حمامة

هذه المرة لم يتم تغيير أحمد زكي، هذه المرة تم تغيير بطلات الفيلم، يقول خان في كتابه " مخرج على الطريق" كتبت الفيلم وفي مخيلتي سعاد حسني وفاتن حمامة، في البداية ذهبت بالسيناريو لسعاد حسني في نادي الجزيرة، ويقول خان عن هذا الموقف في كتابه "في نهاية اللقاء، أيقنت أن الفجوة بيننا في الرؤية واسعة، ومن الصعب حتى وضع جسر بيننا"

إسماعيل ياسين وسكر هانم

كتب أبو السعود الإبياري فيلم "سكر هانم" خصيصًا للفنان إسماعيل ياسين، لكنه اعتذر عن الدور فتم ترشيح عبد المنعم إبراهيم الذي أجاد في الدور وخلده في أذهان الجمهور.

أحمد زكي والإرهابي

فيلم الإرهابي الذي قدمه الفنان عادل إمام في أفلامه التي يحارب بها الفكر المتشدد والذي أخرجه نادر جلال، كان مرشحًا لبطولته الفنان أحمد زكي، لكن زكي وعلى حسب رواية بلال فضل في برنامجه "الموهوبون في الأرض"، فوجئ في الجرائد بخبر توقيع عادل إمام لبطولة الفيلم/ الأمر الذي أصابه بالإحباط.

آسر ياسين بديلًا لأحمد زكي في رسائل البحر

الفيلم الذي قدمه الفنان آسر ياسين، كان من بطولة الفنان أحمد زكي، لكن تعطل التصوير أكثر من مرة ومن ثم وفاة أحمد زكي ما جعل الفيلم من نصيب آسر ياسين.

إلهام شاهين ويسرا وليلى علوي أبطالًا لـ"بون سوارية"

فيلم "بون سواريه" لغادة عبد الرازق ومي كساب، والذي كتبه السيناريست محمود أبوزيد كان مكتوبًا للفنانة إلهام شاهين ويسرا وليلى علوى، ولكن حين تأخر تقديم الفيلم قامت ببطولته غادة عبد الرازق.

خالد صالح و"من ضهر راجل"

فيلم "من ضهر راجل" الذي قام بدور البطولة فيه آسر ياسين، وقام بدور والده الفنان محمود حميدة، الفيلم كان المرشح الأول لبطولته الفنان خالد صالح، لكن وفاته جعلت الدور يذهب لمحمود حميدة.

أحمد السقا و"حلم العمر"

الفيلم الذي قدمه الفنان حمادة هلال واكتسب من خلاله خبرة كبيرة كممثل، كان مكتوبًا للفنان أحمد السقا وحين قرأ حمادة هلال تمسك بتقديمه، ورفض السبكي بسبب بنية حمادة هلال الضعيفة إلا أن هلال أصر على الفيلم وقام بعمل تدريبات كثيرة ليحقق بها البنية المطلوبة للفيلم.

غادة عادل و"الديلر"

فيلم الديلر من بطولة أحمد السقا وخالد النبوي ومي سليم، الفيلم تم ترشيح الفنانة غادة عادل لبطولته، لكنها اعترضت على مشهد القبلة في السيناريو، وأصر المخرج عليها فاعتذرت غادة وتم ترشيح مي سليم، العجيب أن المخرج أحمد صالح قام بحذف مشهد القبلة فيما بعد.

أحمد السقا و"الكنز"

رُشح الفنان أحمد السقا لتقديم الدور الذي قدمه الفنان محمد سعد في فيلم "الكنز"، ولكن اختلاف السقا مع شريف عرفة جعل السقا يتراجع عن بطولة الفيلم، ويفسح الطريق لسعد ليقدم أحد أفضل أدواره وأكثرها لياقة من ناحية اليقظة التمثيلية ويعيد تقديم نفسه من جديد للجمهور.

سمية الخشاب و"شارع الهرم"

عُرض فيلم "شارع الهرم" لسعد الصغير ودينا على الفنانة سمية الخشاب، ولكنها اختلفت مع المنتج على تفاصيل الفيلم وهو ما يفسر أن أغلب أغاني الفيلم بصوتها.

أحمد آدم و"اللبيس"

عند مشاهدة فيلم "اللبيس" لمدحت صالح وشريف منير، تعرف الكيمياء التي جمعت بينهما طوال الفيلم والمبنية على عدد من التعاونات الفنية في المسرح والدراما، لكن شريف منير لم يكن المرشح الأول للفيلم بل كان الفنان أحمد آدم مرشحًا لبطولة الفيلم لكنه اعتذر بسبب تصويره فيلم "الرجل الأبيض المتوسط"

غادة عادل و"كلاشينكوف".. كريم عبد العزيز و"السلم والثعبان"

تم استبدال سولاف فواخرجي المرشحة الأولى لبطولة فيلم كلاشينكوف بالفنانة غادة عادل، كما كان اعتذار الفنان كريم عبد العزيز عن المشاركة في فيلم "السلم والثعبان" بعدما طلب بعض التعديلات على السيناريو، السبب فذ ذهاب الدور إلى الفنان هاني سلامة.

عادل إمام و"الراقصة والطبال"

واحد من أفضل أفلام الفنانة نبيلة عبيد والفنان أحمد زكي، الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1994، الفيلم تم ترشيح الفنان عادل إمام لبطولته، لكن إمام كان متخوفًا من تكرار تجربة فيلم سيد درويش، فاعتذر عن الفيلم فذهب الدور لأحمد زكي.

حسن يوسف و"نحن لا نزرع الشوك"

الفيلم الذي قامت ببطولته الفنانة شادية أمام الفنان صلاح قابيل، لم يكن قابيل خيار صناع العمل الأول، ولكن كان الفيلم من بطولة حسن يوسف في البداية، ومن بعده يوسف شعبان لكن اعتذر كلاهما.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل إمام وأحمد زكي أشهر ضحايا الاعتذارات عن أفلام حققت الشهرة عادل إمام وأحمد زكي أشهر ضحايا الاعتذارات عن أفلام حققت الشهرة



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle