arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

منتظر طرحه في دور العرض الشهر الجاري

طرح "بشتري راجل" للفنانة نيللي كريم في عيد الحب

لايف ستايل

لايف ستايلطرح "بشتري راجل" للفنانة نيللي كريم في عيد الحب

فيلم "بشتري راجل" والمنتظر طرحه في دور العرض السينمائي
القاهرة - سارة رفعت

يعتبر سيناريو فيلم "بشتري راجل" والمنتظر طرحه في دور العرض السينمائي ، 14 فبراير/شباط ، بالتزامن مع عيد الحب، هو النتاج الأول لورشة بيرثمارك سيناريو، والتي تنظمها شركة بيرثمارك فيلميز للإنتاج السينمائى بمشاركة وقيادة الكاتب والسيناريست وائل حمدي والمنتجة دينا حرب .

وتهدف الورشة إلى تطوير أفلام سينمائية طويلة ابتداءً من مرحلة المعالجة إلى أن تصبح سيناريوهات متكاملة قابلة للإنتاج أو البيع، وذلك انطلاقًا من إيمانهما بأن السيناريو هو أساس أي فيلم ناجح، وأن الإهتمام بالكتاب الجدد أمر هام من أجل النهوض بالسينما.طرح بشتري راجل للفنانة نيللي كريم في عيد الحب

ويعتبر الفيلم بطولة نيللي كريم ومحمد ممدوح وإخراج محمد علي ، لتعد التجربة الأولى للمنتجة  والمديرة التنفيذية لشركة بيرثمارك فيلمز دينا حرب في مجال إنتاج الأفلام السينمائية الطويلة، والتي أعربت عن سعادتها بالإنتاج الأول للورشة ، مشيرة إلى أنه قد تم غلق باب التقدم للدورة الثانية من الورشة ، كما يجرى دراسة المعالجات المقدمه من قبل الراغبين فى الإنضمام تمهيدًا لاختيار المشاركين فيها.

ومن جانبه قال السيناريست والكاتب وائل حمدي أن فيلم بشتري راجل يعد هو السيناريو الثاني الذي انتهت من كتابته الورشة ليكون جاهزًا للإنتاج لكنه فكر مع المنتجة دينا حرب أن تبدأ الشركة بإنتاج فيلم بشتري راجل مسبقًا ، نظراً لفكرته الجديدة الجاذبة للنجوم وإمكانية إنتاجه فى حدود ميزانية تمكن من ترويجه وتحقيق الأرباح المادية والأدبية المرجوة.

 كما أشار إلى أنه منذ قبول فكرة السيناريو كانت إيناس لطفي صاحبة الفكرة والمؤلفة تتمتع بخيال ومرونة في الأفكار، وقدر عالي من الالتزام مما أعطى فيلمها الأولوية في الإنتاج.

ويشارك وائل حمدي الكاتب وقائد ورش سيناريو محترف ، يشارك حاليًا فى كتابة مسلسل مأخوذ عن الفيلم الشهير "الطوفان" ، والمقرر عرضه في شهر رمضان 2017.

كما يُنتظر البدء في تصوير فيلم من تأليفه هو "العيد الكبير" عُرض له في رمضان الماضي 2016 مسلسلي "رأس الغول" للنجم محمود عبدالعزيز ، و"سقوط حر" للنجمة نيللي كريم ، والذين قام بتأليفهما بالمشاركة مع كلًا من شريف بدر الدين ، ومريم نعوم على التوالي ، كما عُرض له فى نفس العام فيلم “هيبتا.. المحاضرة الأخيرة".

ويعد الفيلم هو التجربة الأولى للكاتبة إيناس لطفي في مجال تأليف الأفلام الروائية الطويلة ، والتي قررت الإنضمام لورشة السيناريو التي نظمتها شركة بيرثمارك لأنها المرة الأولى التي تكون فيها ورش كتابة السيناريو ليست تعليمية فحسب ، حيث تقول ، اشتركت في ورشة سيناريو لأول مرة منذ سبعة أعوام ، وكانت مع محمد رفيع، أحد تلامذة رأفت الميهي .

وقالت لطفي "منذ ذلك الوقت وأنا أحلم أن أكتب سيناريو يتم إنتاجه وتحويله إلى فيلم سينمائي ، ووجدت ضالتي فى إعلان بيرثمارك سيناريو، والذي شعرت منه بالمصداقية، خاصة في ظل إشاعات كثيرة تحذر كتاب السيناريو الجدد من سرقة أفكارهم، وهو مادفعنى للاشتراك في الورشة ضمن عدد كبير من المتقدمين، تم تصفيتهم إلى سبعة، ثم إلى خمسة".

وأشارت إلى أن فكرة فيلم "بشتري راجل" ظلت حبيسة الأدراج لمدة أربعة أعوام ، والتي تكونت في ذهنها بسبب مواقف عدة تعرضت لها مع صديقاتها اللاتي يتلخص هدفهن من الزواج في الإنجاب فقط.

وعن أعمالها السابقة أضافت ، في عام 2010 ، قام المخرج الدكتور أحمد رمضان بتحويل قصة قصيرة لي بعنوان "لعنة الحب" إلى فيلم قصير إسمه "قلب حجر" حيث لم أكن تعلمت بعد فن كتابة السيناريو، وفى 2015، جاءتني فرصة من شركة جراد للإنتاج لكتابة سيناريو مسلسل إذاعي للأطفال، بعنوان "أرض الفوندام" تم إذاعته على محطة نجوم إف إم في رمضان 2015، وفي خلال هذا الوقت التحقت كممثلة وككاتبة في تجربة لمسرح الحكي ، حيث أقوم بسرد حكاية على خشبة المسرح بالأداء الصوتي والحركي ، واشتركت من خلاله في مهرجان بيكاف بعرض من إخراج مخرجة فرنسية.

يذكر أنه قد سبق الإعلان عن طرح الفيلم بشكل رسمي حملة تشويقية له على الإنترنت مستوحاه من قصته ، وتم ذلك من خلال صفحة على موقع التواصل الإجتماعي تحمل إسم الفيلم "بشتري راجل" ، بث من خلالها فيديو لفتاة توجه حديثها للرجال وتعرض عليهم ذات العرض الموجود داخل أحداث الفيلم، وقد أحدثت الحملة ردة فعل قوية، حيث حقق الفيديو نسبة مشاهدة مرتفعة مما أثار جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتناولته العديد من الصحف والمواقع الإخبارية بالتغطية والتحليل ، ويعد الفيلم من إنتاج شركة بيرثمارك للإنتاج الفني، وقد شارك في الإنتاج شركة ريد ستار ، ويقوم بالتوزيع السينمائي الداخلي دولار فيلم.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح بشتري راجل للفنانة نيللي كريم في عيد الحب طرح بشتري راجل للفنانة نيللي كريم في عيد الحب



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle