arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

دموع دلال عبدالعزيز وأحمد عز وتأخر موعد الانطلاق

أبرز أحداث حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ39

لايف ستايل

لايف ستايلأبرز أحداث حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ39

مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ39
القاهرة ـ سهير محمد

انطلق حفل افتتاح الدورة  الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي، من داخل قاعة "المنارة" في مركز المنارة للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، وشهدت، بعكس ما كان يحدث في الدورات الماضية، توافد عدد كبير من النجوم والنجمات المصريين والعرب، وكاد تأخر موعد بدء حفل الافتتاح ما يقرب من 3 ساعات  أو أكثر أن يتسبب في إفساد الليلة، بعد أن أبدى ممثلو وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة استياءهم الشديد لما وصفوه "العزلة" التي فُرضت عليهم في شرفة الصحافة، والحيلولة بينهم والاقتراب من الساحة المخصصة لاستقبال النجوم، والوقت الزمني الطويل الذي تم إهداره في اجراء الأحاديث "الفضائية" مع المشاهير أثناء تواجدهم على "السجادة الحمراء"، بينما تم احتجاز الصحافيين والاعلاميين في "الشرفة" انتظارًا لانطلاق الحدث، وهو ما دفع البعض منهم إلى مغادرة المكان بأكمله ! أبرز أحداث حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ39

 وقد بدأ الحفل في العاشرة إلا ربع مساءً، بفقرة فنية قدمت الأوركسترا خلالها مزيجًا من أشهر موسيقات الأفلام المصرية والعالمية، ثم قدمت المطربة أصالة أغنية "الفنون"، لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بشكل ارتجالي؛ حيث وضح عليها أنها مرتبكة، ومتلعثمة، ولم تحفظ كلمات الأغنية الشهيرة التي تغنى بها يومًا عبدالوهاب، ويقول مطلعها: "الدنيا ليل والنجوم طالعة تنورها"، لكن سرعان ما استعادت ثقتها بنفسها، وتألقت، ومع انتهاء فقرتها اعتلى خشبة المسرح الممثل آسر ياسين، الذي وجه تحية خاصة للفنانة الكبيرة شادية، بمناسبة إهداء الدورة لـ"معبودة الجماهير"، مصحوبة بكوكتيل موسيقى لأهم أغانيها.أبرز أحداث حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ39

ثم قدم أعضاء لجنة تحكيم الفيبريسي، والنجمة يسرا رئيس شرف الدورة، التي ألقت كلمة قالت فيها: "فخورة بأنني فنانة، وبأنني مصرية"، ودعت النجم حسين فهمي لاعتلاء خشبة المسرح، بوصفه رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية، وألقى بدوره كلمة قصيرة، بالعربية والإنجليزية، أعرب فيها عن سعادته بإهداء الدورة للفنانة الكبيرة شادية، ثم قدم أعضاء لجنته الدولية. 

بعدها أهاب "ياسين" برئيس المهرجان د. ماجدة واصف، لاعتلاء خشبة المسرح، وبعدها صافح حلمي النمنم وزير الثقافة، رئيس وأعضاء لجنة التحكيم الدولية، وألقى كلمة نوه فيها إلى ماض قريب كانت تتنازع الوطن خلاله عدة اتجاهات، وأشاد بالدور الكبير الذي لعبه مهرجان القاهرة السينمائي في رفض التطرف ومواجهة التشدد، وأنهى قائلًا: "بالسينما وبالفن ننتصر للحياة والحب والدولة المدنية الحديثة".أبرز أحداث حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ39

وبعدها تم تكريم الممثلة الأميركية إليزابيث هيرلي، ومنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، وقالت في كلمتها: "شكرًا لهذا البلد العظيم .. فيلمي الأول منذ 30 عامًا وكم أحببت صناعة السينما، وأدركت الآن أنها عظيمة من حيث قدرتها على الخلق والإنجاز، وهذا المكان الذي يُعرض فيه ما يزيد عن 170 فيلمًا يعكس هذا الإنجاز"، وتمنت لو طالت مدة إقامتها في مصر، واختتمت قائلة بالعربية: "شكرًا مصر" .

وعاد آسر ياسين ليُعلن عن تكريم هند صبري، التي قدم لها أحمد عز جائزة فاتن حمامة للتميز، وسجلت امتنانها بالجائزة، التي تحمل اسم سيدة الشاشة العربية، وتزامنها مع أول جائزة حصلت عنها في حياتها عن دورها في فيلم "صمت القصور"، واحتفالها بعيد ميلادها، وأشارت إلى أحمد عز أول ممثل وقفت أمامه في مصر، وإيناس الدغيدي أول مخرجة في مصر عملت تحت قيادتها.

وعقب مغادرتها خشبة المسرح، بعد توجيه التحية لبلدها تونس، وعائلتها الصغيرة، أعلن "ياسين" عن تكريم ماجد الكدواني، الذي سلمته ليلى علوى جائزة فاتن حمامة للتميز، وأشادت في كلمتها بموهبته ما دفع "الكدواني" للتأثر بشدة، ووصف "ليلى" بـ "الأستاذة"، والجمهور بـ"المُعلم"، وتذكر رحيل "خالد صالح"، وقول أحد أصدقائه :"الفنانين مش بيموتوا .. دول بيمشوا .. وليتني أمشي لكن أحقق رسالة حقيقية تفيدكم وتفخروا بها جميعًا"، ثم رحب مقدم الحفل بدنيا وإيمي سمير غانم إيذانًا بتكريم النجم الكوميدي سمير غانم، الذي كان ظهوره بمثابة مفاجأة كبيرة، بعد أن جرى التكتم على وجوده طوال الفترة التي سبقت بدء المراسم.

وكان الوحيد من بين المكرمين الذي وقف له جميع من قاعة الحفل تحية وتقديرًا، وبدوره ألقى كلمة أعرب فيها، وهو يغالب دموعه، عن سعادته بالجائزة، التي جاءت بعد مسيرة طويلة، وبالتكريم في "مهرجان عظيم .. مهرجان بلدي .. وجائزة تحمل اسم فاتن حمامة .. وفي دورة مهداة إلى شادية " .أبرز أحداث حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ39

بعدها قدم "ياسين" الفلسطيني هاني أبو أسعد، مخرج فيلم الافتتاح "الجبل بيننا"، الذي صعد إلى خشبة المسرح، وقال بتأثر: "السينما المصرية فخر للعالم مش فخر للعرب فقط .. ولولاها ما كانت السينما العربية"، ووجه الشكر لكل من وقف معه، وكان له الفضل في تطور مسيرته، وقدم اعتذارًا للحضور بالإنابة عن كيت وينسلت وإدريس ألبا بطلا فيلم الافتتاح، اللذان حالت ظروف شخصية دون مشاركتهما في تقديم فيلم الافتتاح، الذي تم عرضه بعد استراحة قصيرة .
 
من كواليس الافتتاح
• حرص منظمو حفل الافتتاح على وضع مقتنيات السينما من سيارات نجوم الزمن الجميل، وأجهزة الهاتف الأرضي القديمة التي ظهرت في بعض الأفلام الكلاسيكية، على مقربة من السجادة الحمراء، بالإضافة إلى صور نجوم ونجمات زمن الفن الجميل شادية وماري منيب ورشدي أباظة وعمر الشريف وسعاد حسني .

• توافد على مكان الحفل كوكبة من النجوم والنجمات؛ مثل : حسين فهمي رئيس لجنة التحكيم الدولية، يسرا رئيس شرف المهرجان، نبيلة عبيد، عزت العلايلي، لبلبة، ليلى علوي، محمود حميدة، إلهام شاهين، أحمد حلمي، منى زكي، بشرى، نجلاء بدر، شريف منير، هاني رمزي، إيمي سمير غانم، دنيا سمير غانم، دلال عبدالعزيز، حسن الرداد، الجزائرية أمل بو شوشة، اللبنانية مادلين طبر، أحمد عبدالله محمود، أيتن عامر، دينا، أشرف زكي، روجينا، دنيا عبدالعزيز، هنا شيحا، إنجي المقدم، دارين حداد، غادة عادل، مجدي الهواري، أحمد داود، أحمد عز، منال سلامة، سمير صبري، عزت أبو عوف، مصطفى فهمي، جميلة عوض والكاتب مدحت العدل والمخرج خالد يوسف.
• طفرت الدموع من عيني الفنانة دلال عبدالعزيز وهي تتابع لحظة تكريم زوجها الفنان الكبير سمير غانم .
 

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز أحداث حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ39 أبرز أحداث حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الـ39



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle