arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

ضمن أحداث المسلسل الدرامي " عدلي علام"

مي عمر مريضة نفسية وغادة عادل عفريتة تطارد عادل إمام

لايف ستايل

لايف ستايلمي عمر مريضة نفسية وغادة عادل عفريتة تطارد عادل إمام

النجم عادل إمام في لقطة من مسلسل عفاريت عدلي علام
القاهرة - شيماء مكاوي

يواصل النجم عادل إمام إطلالاته السنوية عبر شبكة قنوات MBC مصر في رمضان، وذلك للعام السادس على التوالي، وللسنة السادسة أيضًا مع الكاتب الكبير يوسف معاطي، والخامسة مع ابنه المخرج رامي إمام في الكوميديا الاجتماعية "عفاريت عدلي علام".

يجسد إمام شخصية عدلي علام وهو موظف في دار للكتب، وصحافي ينشر مقالات نقدية لاذعة بأسماء مستعارة قبل أن تتغير حياته تمامًا عندما تخرج إليه من عالم الكتب "عفريتة" تقع في غرامه، وذلك في إطار مشهدية بصريّة استخدمت فيها أحدث التقنيات.

هالة صدقي.. مطمئنة للعمل مع الزعيم وواثقة من النجاحوتخوض هالة صدقي تجربة كوميدية تعتبرها واحدة من أهم خطوات مسيرتها الفنية، خصوصًا أن هذا أول أعمالها في الدراما التلفزيونية مع النجم الكبير عادل إمام، بعدما التقيا سابقًا مرة واحدة فقط في السينما من خلال فيلم "زوج تحت الطلب" (1985).

وتوضح هالة قائلة إن "ما من شيء في الدراما يمكن أن يفوق أهميةً تجربة الوقوف أمام الزعيم في 30 حلقة، وأعتبر هذه هي التجربة الأولى الحقيقية معه، أما عامل الجذب الثاني فهو التعامل مع الكاتب يوسف معاطي، الذي أعتبره الكاتب الكوميدي الوحيد في مصر، لأن الكوميديا عند معاطي فيها سلاسلة وتقدم دون افتعال، هذا بالإضافة إلى العمل تحت إدارة المخرج رامي إمام، كل هذه العناصر تجعلك واثقًا من النتيجة ويمكنك الموافقة وأنت مغمض العينين ومن دون تردد".

وتضيف هالة صدقي: "أقدم دور زوجة عدلي علام، وهي شخصية تعشق النكد، وسنكتشف حلقة بعد اخرى كيف تعبر عن هذا الأمر، وما هي المفاجآت التي تخبئها الشخصية، كما سنتعرف على المقالب التي توقعها فيها العفريتة في سياق الأحداث"، كما تنفي صدقي خوفها من التجربة الكوميدية الجديدة، "لأنك عندما تكون مع عادل إمام فعليك أن تكون مطمئنًا ولا تخشى شيئًا، فضلاً عن كون النص لكاتب أحترم تجربته وسعيت مرارًا للتعامل معه من دون أن أتمكن من ذلك، بالإضافة إلى المواقف الطريفة في التصوير والروح العائلية التي تجعلنا متفائلين بأن يكون وقعه مماثلاً عند الجمهور"، كما أثنت على التزام الزعيم وتواضعه، "وهو مثال يجب أن يتعلم منه الجميع على الدوام".

غادة عادل وسلسلة من المقالب الطريفة

"كانت فرصة عظيمة أن أشارك الزعيم بطولة مسلسله الجديد، بل هي فرصة العمر"، بهذه العبارة بدأت غادة عادل كلامها عن الكوميديا الاجتماعية "عفاريت عدلي علاّم" ودورها فيه، حيث تشير غادة إلى أن "الدور هنا جديد تمامًا ومختلف عن كل ما قدمته خلال مسيرتي الفنية، وهي المرة الأولى التي أقدم عملاً للكاتب يوسف معاطي، وثاني تعاون مع المخرج رامي إمام".

وتشرح عن بعض تفاصيل الشخصية التي تقدمها، فتقول: "العفريتة اسمها سلا، تظهر لأول مرة على الشاشة في الحلقة الرابعة، ونكتشف كيف تظهر لعدلي علام، وتقتحم حياته وحياة عائلته، وكيف تتصرف مع المحيطين به، وتفتعل المقالب الطريفة والمضحكة، وذلك ضمن مشهدية مذهلة وجرافيكس متقدم، حيث نرى العفريتة تصغر وتكبر حجماً فجأة، وتطلق شرارات النار والغضب حينًا وإشارات الحب والقلوب أحيانًا أخرى، ثم نتعرف فيما بعد على عائلتها ووالدها الملك وخطيبها الذي يشعر بالغيرة من عدلي، ويحاول منعها من رؤيته"، مؤكدة أن "التجربة كانت غاية في المتعة".

وتضيف غادة: "هذه التجربة تشكل مغامرة حقيقية بالنسبة لي، وستكون ممتعة جداً للناس، الذين يخافون عادة من ظاهرة العفاريت، لكنهم سيتعرفون عليها هنا في إطار من الكوميديا وخفة الظل، في سياق طابع المواجهات بين عدلي وسلا"، متابعة :"كنت عندما أدخل لتصوير مشاهدي في العمل أشعر أنني عفريتة فعلاً"، مشيرة إلى أن "الناس كانوا يشاهدون الإعلان الترويجي للعمل، ويقارنون بين المؤثرات البصرية المستخدمة فيه وبين تلك التي يشاهدونها في أفلام الخيال العلمي والرسوم المتحركة في أفلام ديزني".

كمال أبو رية... للعمل مع عادل إمام رونقًا خاصًا

بعد وقوفه مع الزعيم في "مأمون وشركاه"، يكرر كمال أبو رية التجربة معه في شخصية المحامي والصديق لعدلي علام والذي يرافقه على مدار الأحداث، ويتوقف أبو رية عند التعامل مع النجم عادل إمام ليقول "فوجئت بمدى التزامه بالنص ومدى تعاونه مع زملائه، مما يعطي العمل رونقًا خاصًا، فتراه الأخ الأكبر والصديق العزيز للجميع في موقع التصوير"، كما أثنى على الجو الإيجابي الذي يبثه وجود عادل إمام على المستوى الشخصي.

ويشرح الشخصية التي يقدمها قائلاً: "أنا صديقه ومحاميه سامي، وهو مثال للمواطن الذي يحاول إصلاح الأمور في محيطه"، لافتًا إلى أن هذا الدور يختلف تمامًا عن دوره في "مأمون وشركاه" في رمضان الماضي، مشيدًا بالمجهود الذي يبذله المخرج رامي إمام، وعلى الجرافيك المستخدم في المسلسل.

مي عمر... الوقوف أمام الزعيم هو حلم كل نجم
أما مي عمر فتغمرها السعادة لتعاملها مع عادل إمام، لاسيّما وأنها تقف أمامه للمرة الأولى.

تقول مي: "كل فنان في مصر مهما حقّق من نجومية، يتمنى العمل مع الزعيم والوقوف أمامه، فهو صاحب كاريزما عالية وينقل طاقة إيجابية إلى الممثلين، كما يحرص على إضفاء أجواء جميلة أثناء التصوير، فضلاً عن أنه من أكثر الناس تواضعاً، لذا فقد تعلمت منه الكثير".

وتضيف مي بالقول: "أجسد شخصيّة ابنة أكثر امرأة أحبها عدلي علام في حياته، وكانت تعالج في أحد مصحات العلاج النفسي في أميركا وعادت إلى مصر، وعندما تصل تحاول مقابلة الرجل الذي كان يحب أمها، ونظراً لقوة العلاقة مع والدتها، يعاملها كابنة له وترى فيه هي الأب الذي تفتقده"، موضحة ظروف ترشحها للدور بقولها "كلمني المنتج ثم قابلت الكاتب يوسف معاطي والمخرج رامي إمام لأشكل صورة أوضح عن الدور، بعدها دخلنا مرحلة التصوير، وكان أول مشهد لي في المسلسل أمام عادل إمام شخصيًا".

الجدير بالذكر أن مسلسل "عفاريت عدلي علام" يجمع الزعيم بكل من هالة صدقي، وغادة عادل، ومي عمر، وكمال أبو ريه، وشريف حلمي، طارق النهري، مصطفى هريدي، بالإضافة إلى أحمد حلاوة، ولطفي لبيب، وعزت أبو عوف ومحمد ريحان، وبمشاركة عبد الرحمن أبو زهرة وآخرين، وتُعرض الكوميديا الاجتماعية حصريًا على "MBC مصر" في رمضان.
 

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مي عمر مريضة نفسية وغادة عادل عفريتة تطارد عادل إمام مي عمر مريضة نفسية وغادة عادل عفريتة تطارد عادل إمام



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:51 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامي مصطفى الأغا يظهر مع زوجته في فيديو طريف

GMT 16:02 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

منافسة شرسة بين نجمات تركيا في حفل "الفراشة الذهبية"

GMT 06:15 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

سلمى رشيد ترد على أزمة دنيا بطمة

GMT 11:56 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

عطر سان لوران الجديد النسخة الأخف والأكثر رومانسية

GMT 03:22 2017 الثلاثاء ,16 أيار / مايو

البيت الكبير

GMT 18:54 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

عضو فرقة " The Pussycat Dolls" تؤكّد "كنا فتيات ليل"