arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تضمنت مسلسل ولد الغلابة وأبو جبل وكلبش 3

تعرف على أبرز الأعمال الدرامية التي عُرضت خلال عام٢٠١٩

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف على أبرز الأعمال الدرامية التي عُرضت خلال عام٢٠١٩

«ولد الغلابة»
القاهرة – لايف ستايل

شهد العام الدرامي 2019، وفرة كبيرة في الأعمال الدرامية المصرية المعروضة للمشاهد المصري والعربي، حيث أنتج هذا العام عددا كبيرا من الأعمال الدرامية التي ناقشت عدد كبير من قضايا المجتمع المصري والعربي، سواء عن دريق الدراما الإجتماعية الصريحة، أو الكوميديا، أو الرومانسية.

الأعمال الدرامية الناجحة التي لم تقتصر على دراما السباق الرمضاني فقط، لكن هذا العام شهد حالة من النشاط الفني لأعمال درامية عُرضت خارج السباق الرمضاني، وأصبح الجمهور يُشاهد الأعمال الدرامية المعروضة بشغف كبير.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز الأعمال الدرامية التي عُرضت خلال عام٢٠١٩

- مسلسل «ولد الغلابة» استطاع المسلسل أن يجمع شمل الأسرة، ويجعلهم ينتظرون معًا عرض حلقته الجديدة بشغف، وعند عرض أول حلقة له تصدر المسلسل تريند الأكثر بحثًا على موقع" جوجل"، وتناولت أحداث المسلسل قصة رجل صعيدي يُدعى عيسي الغانم، جسد دوره الفنان أحمد السقا، ويعاني من الفقر، ويصادف مرض والدته، واحتياجها لإجراء جراحة لزرع الكبد لإنقاذ حياتها.

العمل بطولة أحمد السقا وهبة مجدى ومى عمر وانجى المقدم تاليف ايمن سلامة اخراج محمد سامى اما مصطفى شعبان فيخوض السباق بمسلسل.

- مسلسل «أبو جبل»  تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، من بطولة مصطفى شعبان، دياب، نجلاء بدر، مريم حسن، عائشة بن أحمد، رشا بن معاوية، محمود البزاوي، محمد على رزق، عايدة رياض، أحمد خالد صالح، صلاح عبدالله.

- مسلسل «كلبش3»، دارت أحداث الجزء الثالث من العمل بعدما قدم سليم الأنصاري استقالته من زوارة الداخلية لإنشاء شركة أمن وحراسات خاصة به، وذلك بعد أن تعرض للضغوط من هشام سليم وهو أحد أعداءه خلال أحداث مسلسل كلبش 3.

بطولة أمير كرارة تاليف باهر دويدار اخراج بيتر ميمى.

- مسلسل «قمر هادئ» المسلسل تأليف إسلام حافظ،إخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج سينرجى، بطولة هاني سلامة ويسرا اللوزي وداليا مصطفى ومحسن محيي الدين ونورهان ومريم حسن وهادي الجيار وحمزة العيلي وهاجر عفيفي وآية سماحة وهايدي رفعت وكريم سرور، وآخرون..

- مسلسل «بدل الحدوتة 3» المسلسل كان يحمل اسم "من أول نظرة"، وتم تغييره بعد ذلك إلى "بدل الحدوتة تلاتة" قدمت دنيا من خلاله 3 حكايات منفصلة كلاً منها يحمل قصة تعرض خلال 10 حلقات مقسمة على مدار شهر رمضان، ويشارك دنيا في المسلسل كلاً من سمير غانم وحمدى الميرغنى ومحمد ثروت وشيماء سيف، وعمرو وهبة المسلسل من إخراج خالد الحلفاوى، وإنتاج سينرجى وهشام جمال.

- مسلسل «لأخر نفس» استطاع المسلسل أن يحقق مشاهدات عالية، ودارت أحداثه في إطار درامي مشوق حول امرأة قُتل زوجها في ظروف غامضة، ثم يتعرض أولادها لعملية خطف، وتصدم بحقائق في حياة زوجها لم تكن تعلم شيئًا عنها، ولكن هذه الحقائق تقوم بتهديد حياتها وحياة أطفالها.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ حسام علي، ﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالله حسن، أمين جمال، بطولة ياسمين عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب،أحمد صلاح حسني، أحمد العوضي، مراد مكرم، محمد عز.

- مسلسل «الواد سيد الشحات» بطولة أحمد فهمى وهنا الزاهد ومحمد عبد الرحمن تاليف مصطفى صقر اخراج أحمد الجندى.

- مسلسل «ابن أصول» حمادة هلال وايتن عامر وسوزان نجم الدين تأليف أحمد محمود أبو زيد اخراج محمد بكير.

- مسلسل  «الزوجة الـ18» حسن الرداد ومحمد ثروت وناهد السباعى وهايدى كرم تأليف خالد ابو بكر اخراج مصطفى فكرى.

اقرا ايضاً:

إنجي المقدم تؤكّد أنّ نجاح شخصيتها في "ولد الغلابة" فاق التوقعات

- مسلسل «فكرة بمليون جنيه» بطولة على ربيع وكريم عفيفى وسهر الصايغ تاليف اياد ابراهيم اخراج وائل احسان.

- مسلسل «لمس أكتاف» استطاع المسلسل أن يحقق إشادات كبيرة من الجمهور والنُقاد،حيث تناول قضية هامة وهي محاربة الإدمان، ودارت أحداث المسلسل حول شخص يُدعي أدهم عبد الجابر قام بتجسيد دوره الفنان ياسر جلال، ويعمل آدم مُصارعًا، وفاز بالعديد من الميداليات والجوائز، ويقوم باعتزال المصارعة بسبب إصابته لصديقه أشرف الذي جسد دوره المُصارع كرم جابر، حيث تسبب في إحداث شلل له، ويمر أدهم بالعديد من الظروف الصعبة، ويتورط في قضية قتل لم يقم بارتكبها ويدخل السجن بعد ذلك، وعند خروجه من السجن،يُقابل رجل يُدعي حمزة الحناوي يُجسد دوره الفنان فتحي عبد الوهاب يعمل في تجارة المخدرات، يتورط معه في أعمال إجرامية، وعندما يقرر التوبة، وبعدها يتوفي نجله فارس أثر تناوله بعض المخدرات.

والمسلسل من تأليف هاني سرحان، إخراج حسين المنباوي ،بطولة ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، كرم جابر، محمد عز، هاجر الشرنوبي، عزوز عادل.

- مسلسل «علامة استفهام» لمحمد رجب ومى سليم وهيثم احمد زكى وجيهان خليل تاليف اسلام حافظ اخراج سميح النقاش.

- مسلسل «هوجان» من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضة بدراما رمضان الماضي، دارت أحداث مسلسل "هوجان" حول شاب أطلق عليه من أهل منطقته الشعبية لقب"هوجان"، نظرًا لتمتعه بقدرات خارقة، حيث ظهر في بداية المسلسل وهو يقوم بسحب سيارات بيده دون مساعدة أحد، ويقوم بثني العملات المعدنية بأصابعه وفمه، ويأكل الزجاج، لتذيع شهرة "هوجان" في الأفق.

المسلسل بطولة "محمد إمام، كريم محمود عبدالعزيز، صلاح عبدالله ، عايدة رياض، أسماء أبو اليزيد، سوسن بدر، رياض الخولي، هاجر أحمد، أوس أوس، يوسف حسام، أحلام الجريتلي، انعام سالوسة، ميرنا نور الدين.

- مسلسل «البرنسيسة بيسه» مى عز الدين وبوسى وحجاج عبد العظيم تأليف مصطفى عمر وفاروق هاشم اخراج اكرم فريد.

- مسلسل «سوبر ميرو» لايمى سمير غانم وحمدى الميرغنى وسمير غانم وبيومى فؤاد تاليف محمد محمدى اخراج وليد الحلفاوى.

- مسلسل «حكايتى» لـياسمين صبرى وأحمد حاتم ووفاء عامر تأليف محمد عبد المعطى اخراج أحمد سمير فرج .

- مسلسل «طلقة حظ» لمصطفى خاطر وايتن عامر ومحمد أنور تأليف ايهاب بليبل اخراج أحمد خالد أمين.

- مسلسل «زلزال» لمحمد رمضان وحلا شيحة وماجد المصرى ونسرين أمين تاليف عبد الرحيم كمال اخراج ياسر سامى.

- مسلسل «قابيل» لامينة خليل ومحمد ممدوح ومحمد فراج وأحمد كمال تأليف مصطفى صقر تأليف كريم الشناوى.

- مسلسل «زى الشمس» لـدينا الشربينى وأحمد السعدنى وريهام عبد الغفور تاليف مريم نعوم اخراج كاملة ابو زكرى.

- مسلسل «وبينا ميعاد» لرانيا يوسف وغادة عادل وأحمد داود وايمان العاصى تأليف محمد أمين راضى اخراج أحمد خالد موسى.

- مسلسل «بركة» لعمرو سعد وكمال ابو رية وهالة صدقى وهنادى مهنا تاليف محمد الشواف اخراج محمود كريم.

- مسلسل «أبو العروسة» استطاع المسلسل في تجميع شمل الأسرة، وجعلهم يجتمعون معًا وقت عرض المسلسل على قناة "dmc"، نظرًا لعرض أحداث المسلسل بطريقة سلسلة وشيقة، ولاسيما في طريقة تناوله المشاكل المتواجدة بين الآباء والأبناء في الأسرة المصرية، وكيفية علاجها،والمسلسل عُرض على جزئين، كل جزء تضمن 60 حلقة.

وشارك فى بطولته سيد رجب، تامر فرج، سوسن بدر، أحمد صيام، صفاء الطوخي، رانيا فريد شوقي، نرمين الفقى، مدحت صالح، وتأليف هانى كمال، وحقق المسلسل ردود أفعال مميزة وقوية بين الجمهور، وأصبحوا يطالبون صناعه بعمل جزءًا ثالثًا له.

- مسلسل «قيد عائلي»  استطاع المسلسل أن يحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتصدر تريند الأكثر بحثًا على موقع "جوجل"،"يوتيوب"، والمسلسل دارت أحداثه في إطار ٤٥ حلقة،ودار حول العديد من المشاكل الأسرية التي تحدث نتيجة الصراعات على الميراث.

والمسلسل بطولة محمد نجاتي، صلاح عبدالله، دينا فؤاد، دنيا عبد العزيز، سيمون،أميرة هاني، ميرهان حسين،إيهاب فهمي، نضال الشافعي، تأليف محمد رجاء، ميشيل نبيل، إخراج تامر حمزة.

- مسلسل «نصيبي وقسمتك» نجح المسلسل في تجميع شمل الأسرة، نظرًا لمناقشة أكثر من حكاية فيه،ولاسيما واحتوي المسلسل على تسع حكايات عُرضت على مدار خمس حلقات، واشتملت كل حدوتة على مخرج جديد وأبطال جُدد.

" نصيبي وقسمتك3" بطولة هنا شيحة وفراس سعيد، هبة مجدي، توني ماهر، ميرهان حسين ومراد مكرم، كريم قاسم، ملك قورة، مدحت تيخا، نسرين أمين، إيمان العاصي، شريف سلامة، مصطفي منصور، طارق صبري،  محمد الشرنوبي، محمود حجازى، دنيا عبد العزيز، نرمين الفقى، رانيا محمود ياسين، ايهاب فهمى، وأميرة الشريف.

- مسلسل «بلا دليل» استطاع المسلسل أن يحقق نجاحًا كبيرًا، وأن يتصدر تريند الأكثر بحثًا على موقع "تويتر"، وتدور أحداثه حول عازفة القيثار تُدعي حبيبة تجد نفسها في موقف صعب عندما تخبرها ابنتها بأنها شهدت على جريمة قتل رجل يُدعي تيمور الهواري،ارتكب هذه الجريمة زوجها عمر، فتسعى حبيبة لمعرفة الحقيقة.

المسلسل من تأليف إنجي علاء، إخراج منال الصيفي، إنتاج سينرجي، بطولة درة، خالد سليم، عمر الشناوي، نيكولا معوض، حازم سمير، إسلام جمال، هاجر الشرنوبي، أشرف ذكي، انعام الجريتلي.

- مسلسل «حواديت الشانزلزيه» تصدر المسلسل تريند الأكثر بحثًا على موقع "جوجل"، "تويتر"،وذلك بعد مقتل إياد نصار، في أولي حلقات العمل، وتدور أحداث المسلسل في جو من الإثارة والغموض، ،وحول شخص يُدعي رياض وهو متعدد العلاقات النسائية يُقتل داخل تياترو، وتبدأ الشرطة في البحث عن القاتل، كما يدور حول فترة الخمسينات، لإبراز جمال مصر في تلك الفترة.

المسلسل بطولة إياد نصار، إدوارد، عزوز عادل، هادي خفاجة،إنجي المقدم، داليا مصطفي، أماني كمال، مي سليم، ميس حمدان، والمسلسل من تأليف أيمن سليم، نهي سعيد، إخراج مُرقس عادل، إنتاج سينرجي.

 

- مسلسل «بحر» نجح الفنان ماجد المصري في إختبار التجربة الصعيدية من خلال شخصيته التي قدمها داخل أحداث المسلسل الذي عرض مؤخرًا، حيث جسد الفنان ماجد المصري شخصية صياد صعيدي يدعى بحر يحمل الكثير من الإنسانية في شكل جديد للصعيدي في الأعمال الدرامية

 

العمل بطولة الفنان ماجد المصرى، محمد دياب، وثراء جبيل، ميرنا نور الدين، والفنانة الشابة كوكى، وفوزية محمد، ومحمد على رزق وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمود جمعة، وسناء شافع، وحنان سليمان، وسلوى عثمان، وأشرف زكى، ونورهان ومنه عرفة.

- مسلسل «ممالك النار» المسلسل الذي استطاع أن يحدث ضجة كبيرة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما تصدر تريند الأكثر بحثًا على موقع "جوجل"، "تويتر"، وتخطت أولى حلقاته ملايين المشاهدات، وتدور أحداث مسلسل "ممالك النار" حول حقبة دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانين في القرن السادس عشر.

وشارك في بطولة المسلسل كل من خالد النبوي، عبد المنعم عمايري، رشيد عساف، محمود نصر، نضال نجم، منى واصف، كندة حنا، عاكف نجم، يامن فيومي، قصى الشوفي.

قد يهمك ايضاً:

كريم عفيفي يفوز بجائزة أفضل ممثل شاب عن "ولد الغلابة" 

إنجي المقدم تكشف كواليس «ولد الغلابة» و«رأس السنة»

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز الأعمال الدرامية التي عُرضت خلال عام٢٠١٩ تعرف على أبرز الأعمال الدرامية التي عُرضت خلال عام٢٠١٩



GMT 09:03 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تستعيد حماستك وتتمتع بسرعة بديهة

GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 09:08 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تثق بنفسك وتشرق بجاذبية شديدة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 10:59 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 23:43 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

خبرات و معلومات مهمة وأساسية يجب إتقانها قبل الزواج

GMT 15:33 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نجمة "ستار أكاديمي" ليلى إسكندر تعلن إسلامها

GMT 17:34 2023 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الصمت العقابي وكيفية التعامل معه

GMT 11:56 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

مي عزالدين تغلق باب التعليقات على صورة الطفلة التي تقلدها

GMT 16:49 2017 الأربعاء ,15 آذار/ مارس

جزر كوكوس الجانب الإسلامي المنسي في أستراليا

GMT 05:43 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

البروكولي مع مكعبات الرومي

GMT 14:15 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

النجم السوري مجد القاسم يستعيد ذكرياته مع كبار الفنانين

GMT 11:52 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

قواعد إتيكيت عرض الزواج

GMT 15:32 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

أجمل الحقائب النسائية للصيف من مالبيري

GMT 03:05 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

تعرّفي على أصول التعامل مع المرأة الحامل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle