arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

صورة "أبو عدنان" على طابع بريد تخليدًا لذكراه

نجوم الفن الكويتي يرثون الحسين عبد الرضا في جنازته

لايف ستايل

لايف ستايلنجوم الفن الكويتي يرثون الحسين عبد الرضا في جنازته

الفنان عبد الحسين عبد الرضا
الكويت - لايف ستايل

شيعت الكويت الأربعاء، ابنها البار الفنان عبد الحسين عبد الرضا، بحضور حشد كبير من المواطنين والمقيمين يتقدمهم رئيس مجلس الأمة، مرزوق علي الغانم، بعد وصول جثمانه من المملكة المتحدة، وشارك في تشييع الراحل الذي توفي الجمعة الماضي خلال تلقيه العلاج في لندن، حشدًا من المواطنين من مختلف طوائف ومناطق الكويت تقديرًا لما قدمه خلال مسيرته الفنية الوطنية التي امتدت إلى أكثر من نصف قرن.

ووسط دموع وحزن كبير خيم على القلوب، استقبل وزير دولة الكويت لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح وبعض من الأدباء والإعلاميين والفنانين الكويتيين وذوي النجم الراحل، جثمان الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا الذي وصل إلى الكويت صباح الأربعاء، على متن طائرة أميرية تنفيذا لتوجيهاتأمير دولة ال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كويت بنقل الجثمان من لندن إلى الكويت.

وأجمع عدد كبير من الحشود التي كانت تنتظر وصول الجثمان، على أن الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا كان مدرسة للكوميديا وصاحب إرث فني كبير وأحد مؤسسي الحركة الفنية والمسرحية في الكويت والمنطقة، وأن العملاق "أبو عدنان" رحل جسدًا لكنه ترك محبة وذكرى طيبة في قلوب محبيه في كل أرجاء الوطن العربي وأعمالًا فنية ستبقى خالدة في عقول وقلوب الأجيال كافة.

وأعرب بشار نجل الفنان الراحل عن الشكر والتقدير لللشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت على مبادرته السامية بنقل جثمان والده على متن طائرة أميرية واهتمامه المتواصل به وبوالده، معربًا عن شكره وامتنانه لحسن الاستقبال وتسهيل كل الإجراءات المتعلقة بجثمان والده، مشيرًا إلى أن الوفاء قوبل بالوفاء، وعن ردة الفعل التي صاحبت وفاة الراحل ذكر أن هذا الأمر ليس بغريب على أهل الكويت والوطن العربي، إذ أفنى الراحل حياته في إسعادهم على مدى خمسين عامًا، مبينًا أن هذه اللفتة الكريمة خففت من ألم الفراق.

وشارك في استقبال الجثمان وتشييع الجنازة عدد كبير من الفنانين الذين رافقوا الفنان الراحل خلال مسيرته الفنية ومنهم الفنان الإماراتي حبيب غلوم الذي صنف عبد الحسين أنه عملة نادرة يصعب تعويضها في التلفزيون والمسرح، وأنه كان أستاذًا حتى ولو نطق بجملة واحدة في أي عمل فني، كما قال سعيد سالم: إن الفنان الراحل علامة فارقة في تاريخ الفن، حيث قدم أعمالًا مميزة ستظل خالدة في الأذهان، وستكون بمثابة "درس خصوصي" على اسم مسلسله الشهير، للأجيال المقبلةK tdlh أشار مرعي الحليان إلى أن عبد الحسين عبد الرضا كان مثالًا للفنان المبدع والإنسان المتواضع، حيث يعتبره الجميع بمثابة الأب الروحي.

وأكد داوود حسين أن الراحل عبد الحسين عبد الرضا ترك أعمالًا فنية خالدة ستبقى في ذاكرة الجميع، وهذا سبب حالة الحزن بين محبيه، سائلًا المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان، مستحضرًا أنه في آخر لقاء معه في المستشفى كان مبتسمًا، وبين أن الراحل كان بمنزلة الأب الناصح له في مختلف المجالات وله مواقف مشهودة مع كل الفنانين والإعلاميين، مشيرًا إلى أن الراحل كان أيضًا دائم النصح، وحريصًا على العطاء والتفاني في العمل، كما أوضح المنتج باسم عبد الأمير، أن دعاء الناس من كل الدول لعبد الحسين عبد الرضا بأن يتغمده الله تعالى برحمته ويسكنه فسيح جناته دليل المحبة الصادقة من الناس، مبينًا أن الفنان الراحل كان كثيرًا ما يكلف بالوفاء والمحبة للوطن وضرورة العمل على نهضته والمحافظة عليه فهو لم يكن فقط فنانًا تمثيليًا بل إنسانًا محبًا لوطنه أيضًا.

بدوره الذي وصفه الوسط الفني بـ"صديق العمر" قال الفنان طارق العلي: إن الفاجعة هي أن تفقد فنانًا كبيرًا مثل عبد الرضا بكل ما يعنيه اسمه وارثه الفني الكبير، معربًا في الوقت نفسه عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية على المبادرة السامية بنقل الجثمان إلى أرض الوطن بالطائرة الأميرية.

أعلنت وزارة دولة الكويت لشؤون الخدمات الكويتية عزمها عن إصدار طابع بريدي يحمل صورة الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا تخليدًا لذكراه وإثرائه الحياة الفنية والثقافية في المنطقة، وقالت الوزارة في بيان: إن وكيل الوزارة بالتكليف بثينة السبيعي رفعت مقترحًا إلى وزير دولة الكويت لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات ياسل أبل، حيث أبدى ترحيبه به معتبرًا أنه أقل تقدير لتتويج مسيرة الفنان الراحل وعطائه المتميز، وذكرت أن الطابع الذي سيتم إصداره يعد تكريمًا من الدولة ممثلة بوزارة الخدمات للمسيرة الفنية للراحل التي تجاوزت نصف قرن وجعلته رمزًا فنيًا لدى الشعوب الخليجية والعربية. وأضافت: إن الفنان الراحل اتسم بحسه الوطني من خلال ما قدمه للساحة والأعمال الفنية ذات الطابع الوطني والاجتماعي التي أثرت في تطوير المجتمع ثقافيًا وسياسيًا واجتماعيًا.

ومن جانبه أكد وزير دولة الكويت لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، أن النجم الراحل عبد الحسين عبد الرضا أفنى حياته في خدمة الكويت وبث رسالة وطنية سامية، مضيفًا أن ما أخذ به المواطنون تجاه المرحوم هو رد جميل له على سنوات طوال من الأعمال الفنية التي قدمها طيلة حياته وأمتع فيها الجمهور، موضحًا أن النجم الراحل ذهب بجسده إلا أن أعماله وأفكاره باقية في الوجدان داعيًا المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد رضوان خلال تشييع جثمان "أبو عدنان": إن الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا كان مثالًا في التفاني بالعمل والوحدة الوطنية، مضيفًا أن الفقيد كان يمثل جميع أبناء المجتمع الكويتي في أعماله، مبينًا أن هناك أجيالًا من الكويتيين تربت على تلك الأعمال الوطنية. وأشار إلى المكانة الكبيرة التي كان يحظى بها الفنان الراحل لدى الشعوب الخليجية والعربية، مضيفًا أن الحشد الكبير من المواطنين والمقيمين الذي توافد إلى المقبرة للتشييع دليل على محبة الناس له.
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الفن الكويتي يرثون الحسين عبد الرضا في جنازته نجوم الفن الكويتي يرثون الحسين عبد الرضا في جنازته



GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع

GMT 09:44 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

"تومي هيلفيغر" تطلق تشكيلة ساعات مميزة جديدة

GMT 12:51 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

تجنبي الألوان الداكنة في الديكور الداخلي في موضة 2018

GMT 09:44 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أطباق الجبن الشهيرة سر نجاح المطعم البريطاني في فرنسا

GMT 13:36 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

9 فوائد لاستخدام العشب الصناعي

GMT 05:41 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"ديور هوم" تكشف عن تصميماتها الحديثة في مجموعة "AW17"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle