arablifestyle
آخر تحديث GMT 22:19:38
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 22:19:38
لايف ستايل

الرئيسية

يواصل المخرج التونسي مجدي سميري تصوير باقي حلقات "اختيار إجباري"

خالد سليم يعلن أن المسلسل يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية

لايف ستايل

لايف ستايلخالد سليم يعلن أن المسلسل يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية

مسلسل "اختيار إجباري"
القاهرة ـ سهير محمد

يواصل المخرج التونسي مجدي سميري، تصوير باقي حلقات مسلسل "اختيار إجباري"، الذي يبدأ عرضه، السبت، على شاشة قنوات "دي إم سي" الموافق 14 كانون الثاني/يناير. والتي ستعرض بالكامل دون تقسيمها لجزئيين كما اعتاد صناع أعمال الـ 60 حلقة.

والعمل من تأليف حازم متولي ويتقاسم بطولته كل من النجوم كريم فهمي، وأحمد زاهر وخالد سليم، والنجمة إنجي المقدم ومي سليم وعدد كبير من النجوم، منهم هيدي كرم وفراس سعيد، وسلوى محمد علي، والفنان القدير أحمد كمال، وانجي أبو زيد، والفنانة هناء الشوربجي، والفنانة اللبنانية غيدا نوري، والتونسية فاطمة ناصر. والعديد من النجوم الشباب الذين حققوا نجاح في الفترة الأخيرة مثل محمود حجازي، وهند عبد الحليم ورانيا بنات ونور إيهاب. والتونسية ريم مسعودي. والمسلسل يشهد الظهور الأول للنجمة اللبنانية الصاعدة زينة مكي في الدراما المصرية.خالد سليم يعلن أن المسلسل يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، مستعرضًا التأثير المفزع لتكنولوجيا التواصل الاجتماعي والإنترنت على أدق تفاصيل الحياة اجتماعيًا وإنسانيًا وسياسيًا، وحتى أخلاقيًا وتربويًا، من خلال أبطاله الثلاثة، وما تتضمنه حياتهم وعملهم من خطوط درامية إنسانية، نستعرض في شبكة أحداثها العديدة، تنوعًا في تأثير ذلك الواقع الافتراضي على معظم أنماط ومستويات المجتمع المصري. والعمل الذي ينتمي لنوعية الإنتاجات الضخمة، لأن عدد كبير من مشاهده سيتم تصويرها خارجيًا، ولاعتماده على الإيقاع السريع كأنه 60 فيلمًا سينمائيًا، ووفرت له جهتي إنتاجه اروما- تامر مرتضى- وراديو وان - خالد حلمي-  ميزانية ضخمة، لحرصها على توفير أعلى المواصفات التقنية والفنية، لتنفيذه على هذا النحو من الجودة.خالد سليم يعلن أن المسلسل يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية

ويقتحم مسلسل "اختيار إجباري"، الذي يكتبه حازم متولي ويخرجه مجدي سميري، كواليس عالم السوشيال ميديا، التي أصبحت مكونًا أساسيًا في حياتنا ويحذر من مخاطرها ويكشف عوامل سلبية وإيجابية لها، في إطار غير معتاد في دراما الـ60 حلقة. والعمل يعيد شركتي أروما وراديو وان للعمل معا بعد تجربة "الصياد"، والعمل الذي يجري تصويره في عدة مواقع في القاهرة بين دريم والعبور وستوديو المغربي ودبي ولندن وعدة أماكن أخرى.

وقال الفنان أحمد زاهر عن دوره في العمل، أنه يلعب دور "آدم" صديق كريم فهمي وخالد سليم، ومن خلال علاقة الصداقة بينهم نشاهد أضرار السوشيال ميديا، والتواصل الاجتماعي على العالم. وعن تأثير السوشيال ميديا عليه وكيف ضربته إحدى شائعات مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا ابنته يقول زاهر "انتقد الصحافة الصفراء على الاتهامات التي وجهت لابنتي، وهي لا يوجد لها صفحة على الفيس بوك، وانا احترمت كل من تواصل معي للحديث وقتها، وهي أزمة لكنها مختلفة عن موضوع المسلسل". وعن تجربته في العمل لأول مرة مع مخرج تونسي في المسلسل يقول "مجدي سميري مخرج قوي، وأعتقد أن صغر سنه يقرب حالة التواصل بيننا كأبطال شباب".خالد سليم يعلن أن المسلسل يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية

وعن قدرة المسلسلات المصرية الـ60 حلقة على منافسة المسلسلات التركية والهندية، يقول زاهر "العمل الجيد سينجح ويفرض نفسه، وهناك أعمال تواجه الهندي والتركي مثل "علاقات خاصة"، وايضا مسلسل "روبي" الذى حقق نجاحًا، المهم تقديم عمل جيد وسيلاقي الانتشار والإعلانات التي ستدعمه. وعن وجود أعمال جديدة تجمعه ببنتيه، يقول أن ابنتّي ومنذ أربعة أعوام، لم تقدما إعمالًا جديدة، وأنا أرغب في اختفائهما في هذه الفترة "المراهقة"، لأن تاريخ التمثيل يؤكد أن من يبدأ التمثيل صغيرًا قد لا يكمل بنفس القوة، فأنا أرغب في الابتعاد فترة تغيير الشكل، ولو أحبت واحدة منهما التمثيل، فلن أمانع في عودتها للتمثيل لكن كشابة. وأوضح مثال أضعه أمامي هي تجربة كريم عبدالعزيز. واعتقد أن ملك لن تكمل فهي ترغب في أن تصبح طبيبة، ولكن ليلى هي التي تحب التمثيل، ولكن إما أن تؤدي دورًا قويًا جدا، يا إما فلا.

وتحدث زاهر عن عمله المقبل في رمضان، قائلًا "هناك عمل كبير من إخراج خيري بشارة ووائل حمدي اسمه "الطوفان"، وسيتم عرضه في الموسم الرمضاني، وتشاركني بطولته كندة علوش وماجد المصري. وأمام الفنان كريم فهمي فيقول أنه يلعب في مسلسل "اختيار إجباري" دور "مالك"، وهو شخص طيب يعمل في دبي، ولكن يعود لظرف ما ويقتحم قضية اجتماعية بين ثلاثة أصدقاء. وعن "السوشيال ميديا" وتأثيرها وعلاقته هو شخصيًا بها، وأشار فهمي إلى أنه يتعامل معها كشخص طبيعي، وليس كفنان، وأنه يستخدم "تويتر" أحيانًا، لمعرفة ردود الفعل الحقيقية حول الأحداث الخاصة بنا". وعن تجربة العمل مع مجدي سميري، يقول  "كانت لدينا مشكلة لهجة في بداية العمل، لكننا تجاوزناها فهو محترف لدرجة كبيرة، وكلنا سعدنا بالتعامل معه". وعن فكرة الـ60 حلقة والخوف من "المط"، يقول كريم "ما يهمني هو العمل، وهذا ما يجذبني فيه، لأن له أحداثًا سريعة ومتلاحقة ومكتوبة بطريقة تجذبنا طوال الوقت".خالد سليم يعلن أن المسلسل يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية

وعن إمكانية قيامه كسيناريست بكتابة عمل، ينتمي لنوعية الـ60 حلقة، يقول "شيء صعب جدا وقت كتابتها، فهي تأخذ وقتًا يكفي ثلاثة أفلام، وأنا أهتم بالكتابة للسينما أكثر، فالتاريخ الحقيقي في السينما، بينما الدراما هي عامل مساعد للنجاح، فقد أكتب عملًا 30 حلقة، ولو رغبت في تقديم 60 حلقة، فقد ألجأ لورشة تكتب وأشرف عليها". وعن تدخله وزملائه أو قيامهم بتعديلات في السيناريو، فينفى فهمي، قائلًا "الخطوط الرئيسية مكتوبة جيدًا ولكن حازم مؤلف العمل، يتقبل وجهات النظر، ونحن تكون لدينا اقتراحات في أدوارنا، ولكن من حقه يقبل أو يرفض فهذا حقه".

وأكد الفنان خالد سليم أن أحداث المسلسل، تتناول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي، على حياتنا اليومية، وكيف تتحكم في تسيير الأمور، ويوضح المسلسل أيضًا كيفية اختراق الهاكرز منازلنا وهواتفنا، وكيفية التغلب على المشاكل التي تصنعها وسائل التواصل الاجتماعي، وأنا أجسد في "اختيار إجباري" شخصية متداخلة في التكنولوجيا، بشكل كبير واجهت ظروفًا أجبرتني على الابتعاد عن عالم التكنولوجيا، لأنه تخطى جميع الحدود في معرفته للتكنولوجيا، وتعرف على أشياء يجب ألا يعرفها وأتعرض لمواقف عديدة تجعلني أعيد النظر في أعمالي وتنقلاتي".

وأضاف سليم، أنه سعيد بالعمل مع المخرج التونسي مجدي سميري، مؤكدًا أنه أحدث ضجة في تونس ولديه خبرة كبيرة، وعلى الرغم من أن المسلسل من نوعية الـ60 حلقة إلا أنه يعطي كل ممثل حقه. وأكد خالد سليم أنه يحب المسلسلات التي تكون خارج رمضان، لأنها تستغرق وقتًا أطول وتقدم عملًا دراميًا بمستوى مختلف. وأشار إلى أنه في موسم رمضان يكون هناك سباقًا في المسلسلات ووجود مسلسلات كثيرة على الساحة، لذلك يفضل الأعمال التي تعرض خارج الموسم الرمضاني، لأنها تعطي الفرصة للجمهور لمشاهدة المسلسل، وبالتالي تعطي فرصة أكبر لنجاحه.

أما الفنانة انجي المقدم، فتؤكد أن تجربة الـ60 حلقة بالنسبة لها كانت مرفوضة، لأنها مجهدة ولكنها سرعان ما تراجعت عن هذا القرار أمام جودة المسلسل، وتكامله لقبول الدور وخصوصًا أنها كانت تبحث عن دور جديد بالنسبة لها. وتقول "أنا قدمتها مرة من قبل وكانت مجهدة جدا بالنسبة لي ولكنني عندما قرأت "اختيار إجباري"، لم استطع المقاومة لأهميته ولتكامل عناصره لأنه موضوع يهدد حياتنا جميعًا. وحينما كنت أقرأ أحداثه وحلقاته كنت أشعر بالدهشة والانزعاج من مواقف نصنعها على السوشيال ميديا ونكتشف أنها ضارة بالإضافة للإنتاج الكبير وفريق العمل القوي جدا، ومخرج لم اكن اعرفه لكنني شاهدت أعمالا سابقة له ووجدته مرنًا وموهوبًا.

وتابعت "بالنسبة لدوري فهو أعجبني، لأنني كنت ابحث عن شيء مختلف عما قدمته من قبل بعيدًا عن شخصيات النكد أو القهر، وهو ما قدمه لي هذا العمل من خلال دور ريهام، فهي امرأة قوية وناجحة جدا وتمتلك انوثة طاغية ومديرة مكتب رجل أعمال كبير، تؤمن بأن الغاية تبرر الوسيلة وبالطبع حياتي كلها تنقلب من خلال السوشيال ميديا، والمسلسل لا يمكن أن تصاب بالملل معه فكل حلقة بها أحداث كثيرة وجودته عالية من حيث الصورة". وعن علاقتها بعالم السوشيال ميديا تشير المقدم "أنا كفنانة فاشلة في السوشيال ميديا، وأعرف أن هذا خطأ فالعالم يتطور وأحاول الآن أن أصبح كفنانة موجودة على ساحة السوشيال ميديا". وعن العرض خارج رمضان تقول انجي "عرض المسلسل خارج رمضان تكون المشاهدة له أفضل، ففي رمضان أعمال كثيرة وزخم كبير يعطي الفرصة لأعمال قليلة والباقي يظلم".

وتؤمن الفنانة مي سليم، بأن التمثيل لم يأخذها ابدًا من الغناء، وتؤكد أنها ستطلق ألبومها الجديد مطلع العام المقبل، وأنها تتوقع لمسلسلها الجديد "اختيار إجباري"، نجاحًا كبيرًا وخصوصًا أنه يقتحم عالم السوشيال ميديا الذي يعتبر أخطر ما نتعرض له حاليا وبه مميزات وإيجابيات تحتاج منا للتركيز الشديد في كيفية التعامل معه، وتؤكد أنها قدمت برنامجها على اليوتيوب لأنه الأكثر مشاهدة حاليا. وعن أهم أسباب قبولها للعمل تقول "إنه إنتاج ضخم لشركتي اروما وراديو وان ــ في تجربتي الثانية معهما بعد مسلسل "الصياد". وكذلك وجود المخرج التونسي مجدي سميري الذي سعدت بالعمل معه. وعن دورها قالت إنها تلعب شخصية ياسمين وهي بنت واقعية وتراها في كثير من الفتيات في عالم التواصل الاجتماعي، وأنا سعيدة بالشخصية.خالد سليم يعلن أن المسلسل يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية

واختتمت سليم الحديث، قائلة "سعيدة بعرض العمل خارج رمضان، وبخلق موسم جديد يسحب البساط من الأعمال التركية". وعن تأثير توجهها للتمثيل على مشروعها الغنائي تقول "التمثيل لم يأخذني من الغناء، وأنا عملت على ألبومي منذ عام 2013 وقمت بتسليم الماستر الخاص لألبومي لشركة مزيكا، والذي يحمل اسم "ولا كلمة"، وسأقوم بتصويره بطريقة الفيديو كليب".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد سليم يعلن أن المسلسل يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية خالد سليم يعلن أن المسلسل يناقش تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية



GMT 19:51 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

أفكار لاختيار الجينز المناسب لكل بوت
لايف ستايلأفكار لاختيار الجينز المناسب لكل بوت

GMT 21:17 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

خلطات ديتوكس طبيعية تعيد للبشرة تألقها
لايف ستايلخلطات ديتوكس طبيعية تعيد للبشرة تألقها

GMT 16:23 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

5 أوضاع للجماع اثناء الحمل محبذة للجنين

GMT 14:04 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة سلامة تحصد الإعجاب بصورة دون مكياج

GMT 08:01 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

مي عمر تكشف عن بطنها ومنحنيات جسدها في أحدث صور

GMT 07:40 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أجمل ديكورات قواطع الخشب لاختيار ما يلاءم منزلك

GMT 09:20 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ديكورات حوائط "3D"  تُناسب مختلف غرف المنزل

GMT 15:26 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث وأجمل صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 11:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أدلة جديدة تؤكد طلاق غادة عادل من زوجها مجدي الهواري

GMT 19:10 2019 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ما هي مناطق الإثارة لدى الرجل؟

GMT 01:31 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على حقيقة "باريدوليا" صورة زواج "المرأة الفرس"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle