arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:00:57
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:00:57
لايف ستايل

الرئيسية

عقب رحيل الساحر عن عمر يناهز 70 عامًا بعد صراع طويل مع مرض "الأنيميا"

سمير غانم ينهار من البكاء ويوضح أن الوسط الفني فقد الفنان محمود عبد العزيز

لايف ستايل

لايف ستايلسمير غانم ينهار من البكاء ويوضح أن الوسط الفني فقد الفنان محمود عبد العزيز

الفنان الراحل محمود عبد العزيز
القاهرة - شيماء مكاوي

أنهار جميع الفنانين والإعلاميين من البكاء، فور سماعهم لخبر وفاة النجم محمود عبد العزيز، وعبّر العديد منهم عن حزنهم، وعلى رأسهم الفنان سمير غانم، الذي لم يتمالك نفسه بعد علمه بالخبر، ودخل في نوبة بكاء خلال مداخلته الهاتفية مع مقدم البرامج أحمد موسى، في برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد".

وقال غانم باكيًا "لا أعرف ماذا أقول لك، صديق وأخ وفنان لا حول الله يا رب، أعزي العالم العربي كله، فنان محترم، ربنا يصبر أهله وأولاده". وأنهار الفنان حسين فهمي من البكاء، خلال حديثه مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع على شاشة CBC، قائلًا "فقدت هذه السنة اثنين من أعز أصدقائي، نور الشريف، ومحمود عبد العزيز، الحقيقة "ما فضلش غيري"، عشنا حياة جميلة مع بعضنا، وقدمنا أعمالًا عظيمة للناس، والخبر نزل عليّ كالصاعقة".

وأجرى عزت العلايلي مداخلة هاتفية لقناة "سي بي سي اكسترا"، لينعي رحيل الفنان الكبير محمود عبد العزيز، الذي توفى مساء السبت، 12 نوفمبر/تشرين الثاني عن عمر يناهز 70 عامًا. وقال العلايلي إن محمود كان محبوبًا من جميع الفنانين في السينما والمسرح والتليفزيون، وأن له أسلوبًا خاصًا جعل الجميع يحبه، وعزاءنا أنه ترك تراثًا عظيمًا تتعلم من الأجيال الحالية والقادمة. وبكى عزت العلايلي أثناء المداخلة الهاتفية ولم يستطع استكمال الحديث وقال "صعب أن أتكلم، لقد كنت أتألم يوميًا، وأنا أعلم أنه يعاني من المرض في الفترة الأخيرة، الله يرحمه".

وأجرت مادلين طبر مداخلة هاتفية لقناة "سي بي سي أكسترا"، لتنعي رحيل الفنان محمود عبد العزيز الذي توفي مساء اليوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني، عن عمر يناهز 70 عامًا. وقالت مادلين طبر خلال المداخلة، إنها كانت تطلب من أبناء الراحل محمود عبد العزيز زيارته، لكن المرض في الفترة الأخيرة كان شديد القسوة، وكانت تتمنى أن تراه لكن الزيارة كانت ممنوعة من قبل الأطباء. وأضافت طبر أن رحيله خسارة كبيرة للأمة العربية ولمحبينه وجمهوره، وأن أعماله هي الباقية وهي التي ستعم على تعزية الجمهور وتعزية أهل الراحل.

وأعربت الفنانة يسرا عن حزنها الشديد لوفاة عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية لميس الحديدي، قائلة "كنا عارفين إنه مريض، ولكن دومًا لدينا أمل في أن يتجاوز محنة المريض سريعًا، الحقيقة أننا فقدنا فنانًا كبيرًا وإنسانًا رائعًا، على كل المستويات، فهو كان صاحبي وصديقي صاحب الدم الخفيف، وجدع مش هيتعوض، ومش هيجي حد زي محمود تاني، أنا في طريقي الآن إلى المستشفى، حيث يرقد جثمان الفنان الراحل، وإحساسي بالعجز غير طبيعي، إن حد غالي وبتحبه جدًا، وعايز تساعده ومش عارف".

ونعت منى زكي رحيل محمود عبد العزيز وكتبت زكي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "وداعًا يا ساحر السينما العربية الله يرحمك ويدخلك فسيح جناته". وكتبت الفنانة وفاء عامر، عبر صفحتها الرسمية على موقع الصورة "انستغرام"، "خلاص يا هيبة رايح مش راجع، خلاص هناك أحسن، أصل اللي هنا وحشين قوي مع السلامة وجع الفراق، أخويا الساحر هيبة محمود عبد العزيز الفاتحة".

وكتب الفنان محمد هنيدي على  صفحته على "تويتر"، البقاء لله في الفنان الرائع والمبدع محمود عبد العزيز، وداعًا يا ساحر إن لله وإن إليه راجعون". ونعى الإعلامي عمرو أديب وكتب على صفحته الخاصة على "تويتر"، "عرفت محمود عبد العزيز كان عبقريًا موهوبًا متميزًا مثله لا يموت، يستمر مثل استمرار مسلسل رأفت الهجان في الوجدان، وفِي الذهن المصري والعربي. وقال اللاعب المصري محمد أبو تريكة على صفحته على "تويتر"، "رحم الله الفنان محمود عبد العزيز وغفر الله له ذنوبه واسكنه فسيح جناته، قابلته مرة واحدة، فدخل قلبي من يومها". ونعى الفنان أحمد حلمي وفاة هذا الفنان العظيم وكتب على صفحته "الأستاذ محمود عبد العزيز  الله يرحمك".

وقال الفنان خالد النبوي على صفحته على تويتر "الكيف، العار، الساحر، رأفت الهجان .. رحم الله الفنان الكبير محمود عبد العزيز. . ذهبت للقاء ربك لكنك لم تمت.. ستظل معنا بقدر ما أسعدتنا". وكتبت الفنانة رشا مهدي قائلة "الساحر المبدع الفنان الأستاذ محمود عبدالعزيز في ذمة الله .. الله يرحمه ويصبرنا وأهله و كل محبيه!. ونعى المطرب ساموزين الفنان الراحل وكتب على تويتر "خبر موجع البقاء لله في وفاة الأستاذ الفنان الكبير الساحر محمود عبد العزيز، إن لله وإن إليه راجعون كل التعازي". وكتبت المطربة أنغام عبر صفحتها "وادعًا محمود عبد العزيز"، والفنانة سيرين عبد النور، قالت "وداعًا ممثل مصر والعالم العربي".

وكتبت المطربة الشابة ياسمينا العلواني، كلمات مؤثرة على صفحتها الشخصية على "تويتر"، "ومين في العالم العربي لا يعشق الساحر، محمود عبدالعزيز هو فنان يعشقه كل العرب .. تغمده الله برحمته". ونعت المطربة أحلام الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، من خلال صفحتها الشخصية على "تويتر"، قائلة "ترجل الفارس ترجل الهجان، وخسر الفن العربي واحدًا من عباقرة الجيل في الفن والطيبة والشهامة، الله يغفرله ويرحمه".

وطلب أمير الغناء العربي هاني شاكر الرحمة على صديقه الراحل عبد العزيز، قائلًا "نسأل الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان". ونعت الفنانة درة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، قائلة "قمة الحزن والأسى .. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويصبر أولاده وأحباؤه وجمهوره الذين أنا منهم، الساحر.. رأفت الهجان ذو الكاريزما الاستثنائية .. البقاء لله ".

وواصل الفنانون نعيهم للراحل محمود عبد العزيز، فقال المطرب السوري مجد القاسم، "وداعًا الساحر.. البقاء لله في وفاة النجم الكبير محمود عبد العزيز رحمة الله عليه.. وخالص التعازي القلبية لأسرته ولكل محبيه إن لله وإن اليه راجعون". وذكر المخرج مجدي أبوعميرة، على صفحته على "الفيسبوك"، "وداعًا الفنان المبدع والإنسان الخلوق.. الساحر محمود عبدالعزيز، وعملنا معًا مسلسل محمود المصري.. قمة الإخلاص والتفاني في العمل.. أيضًا قمة الطيبة والجدعنة، وربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته". وأضافت الفنانة والمطربة كارول سماحة "خبر حزين جدًا وفاة الفنان الكبير محمود عبدالعزيز.. أسطورة في السينما العربية تبقي في ذاكرتنا إلى الأبد، وأتقدم بأحر التعازي لعائلته وللشعب المصري". وكتب إياد نصار "فقدنا نجمًا غاليًا وإنسانًا رائعًا.. وداعًا". ونعى المطرب محمد حماقي، الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا "البقاء لله وفاة الفنان الكبير والقدير محمود عبدالعزيز، هتوحشنا يا ساحر".

وكتب الفنان أحمد السقا، "كنت خير الأب وخير الصديق وخير الأخ، ودعواتكم بالرحمة، محمود عبد العزيز في ذمة الله". ونعى الفنان محمد عادل إمام، الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا "وداعًا محمود عبدالعزيز، إنت عايش في قلوبنا .. البقاء لله ". وكتب راغب علامة "خبر مؤلم ومحزن أن نخسر فنانًا، أو أن أخسر صديقًا.. رحم الله حبيب القلب العملاق.. إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله ".

ونشر السيناريست والمخرج عمرو سلامة، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، نعيًا للفنان الراحل محمود عبد العزيز، قائلًا "خبر كالصاعقة، وفاة هرم الفن المصري محمود عبد العزيز". وقالت زينة "رحم الله ساحر السينما المصرية محمود عبد العزيز، سبحان من له الدوام، وجعت قلوبنا". وذكر الفنان محمد عبد الحافظ، على "الفيس بوك" قائلًا "رحم الله صانع البهجة عمي محمود عبد العزيز نسأل الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته وسلملي على أبويا". وكتبت صابرين عبر حسابها على "تويتر"، "إنَّا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله الأخ الكبير والصديق العزيز وزوج الأخت، وأبو الرجال محمد وكريم، الساحر محمود عبد العزيز وداعًا".

ووجهت الفنانة المغربية سميرة سعيد، خالص التعازي للإعلامية بوسي شلبي، في وفاة زوجها الفنان القدير محمود عبد العزيز، والذي وافته المنية، وكتبت سعيد عبر حسابها على "الفيسبوك"، "فقيدنا الفنان الكبير محمود عبد العزيز لك الرحمة من أرحم الراحمين والتعازي للأسرة، ولصديقتي الغالية بوسي، يموت الإنسان وتبقى محبة الناس للأبد". ونعت الفنانة ليلى علوى، الراحل محمود عبد العزيز، ونشرت الفنانة صورة من الذكريات مع الساحر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وكتبت "البقاء لله، لعل مرضه يعتبر شهادة ليه وفي ميزان حسناته.. أرجوكم اقروا الفاتحة وسورة يس لصديقي وزميلي الساحر الفنان محمود عبد العزيز، ربنا يرحمه ويصبر أهله واحبائه ويصبرنا جميعًا على فراقه وربنا يدخله الجنة ويغفرله ويرحمه ويرحمنا جميعًا، قلبي مع بوسي والأولاد".

ونعت الفنانة نشوى مصطفى، النجم الكبير محمود عبد العزيز الذي رحل عن عالمنا، السبت، بعد صراع مع المرض. وكتبت نشوى مصطفى، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "يا مصر محمود عبد العزيز ساب الأرض وراح للسما -- إنا لله وإنا إليه راجعون". وكتبت غادة عبد الرازق عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "البقاء لله في أوفى وأعظم فنان محمود عبدالعزيز جوه قلوبنا دايمًا.. اللهم أغفرله وأرحمه وأسكنه فسيح جناتك".

ونعى النجم السوري جمال سليمان، النجم الكبير محمود عبد العزيز، وكتب عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك"، "سيتذكرك جمهورك وأصدقائك طويلًا، إسمك محفوظ في القلوب وعلى أشجار الإبداع، أسمك قرين الموهبة الساطعة والإبداع، الذي لا ينضب، يعرفك جمهورك بأدوارك التي لا تنسى، والتي باتت علامات مضيئة في تاريخ التمثيل في عالمنا العربي، لكن أصدقاءك يعرفون المطبخ الذي كان يخرج منه كل هذا الإبداع، يعرفون أنك بقيت حتى آخر لحظة، وكأنك ممثل في دوره الأول، لا غرور ولا ثقة مفرطة بالنفس، ولا إستسهال، وإنما قلق وتفكير وبحث متعب عن مفاتيح شخصية، تريد لها أن تكون حية و طازجة و ابنة واقعها، بخلاف معظم الممثلين، رغم كل النجاحات، ورغم كل الإحباط والمرارة التي تشعر بهما، ورغم سنين كثيرة في هذه المهنة الشاقة، إلا أنك لم تستسلم لا لها ولا للإحباط و المرارة، و لم تركن يومًا لرصيدك الكبير من النجاحات، لا تعرف أنني في كل مرة غادرت بيتك بعد سهرة طويلة كنت أفكر في نفسي كيف لهذا الرجل أن يعيش الحب الأول بكل لوعته وتفاصيله وفرحه وقلقه، رغم أنه قد عاش مائة قصة حب، كيف له أن يحافظ على كل ذاك الشغف في دور لم ينته السيناريست من كتابته بعد؟!!...جمهورك يعرف كم كنت مبدعا ويعرف أنك تحترمه، ولكنه قد لا يعرف كم كان ذاك الاحترام كبيرًا وأصيلًا، رحلت كبيًرا يا محمود، رحلت وأخذت معك دفق حب لا ينتهي وبهجة لا يعرف غيرك كيف ينشرها على من حوله، كان لي الشرف أنني كنت صديقك، وسأبقى ممتنًا لمحبتك ولهفتك اللتان غمراني، وفخورًا أنني عملت معك يا أستاذ...الرحمة والجنة لروحك الطيبة، أما نحن فلنا منك ما تركته في وجداننا من إبداعك وطيب معشرك".

ونعى النجم محمد رمضان على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" الفنان محمود عبد العزيز، ووضع على صفحته، صورة مجمعة لأهم الشخصيات التي قدمها الساحر خلال مسيرته السينمائية والدرامية، والتي اشتهر بها محمود عبد العزيز، وكتب رمضان على الصورة "فراقك يوم حزين علينا .. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته استاذ محمود عبد العزيز .. إنا لله وإنا اليه راجعون". وكتب عمرو الليثي "أنعي الصديق العزيز والأستاذ والفنان الذي تعلمت منه العمل الجاد والمحترم أثناء عملي كمساعد مخرج في مسلسل رأفت الهجان، والقيمة الفنية الكبيرة، وما قدمه من أعمال عظيمة درامية وسينمائية، ومنها الكيت كات، والعار والكيف وكتيبة الإعدام، وغيرها من الأعمال الخالدة، والتي لن ينساها التاريخ".

وأضاف الليثي "خسرنا قامة فنية كبيرة ولقد عرفته وتعاملت معه لمدة أربعين سنة، وكان إنسانًا بسيطًا شديد التواضع ومحب للخير، وكان صديقًا مقربًا من والدي المنتج ممدوح الليثي، والذي أحبه كثيرًا"، وتقدم الليثي بخالص العزاء لأبنائه محمد وكريم ولزوجته الإعلامية بوسي شلبي. واختتم الليثي "رحم الله الفنان الكبير والإنسان النبيل والصديق الشهم والأب العظيم محمود عبد العزيز، وأسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سمير غانم ينهار من البكاء ويوضح أن الوسط الفني فقد الفنان محمود عبد العزيز سمير غانم ينهار من البكاء ويوضح أن الوسط الفني فقد الفنان محمود عبد العزيز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سمير غانم ينهار من البكاء ويوضح أن الوسط الفني فقد الفنان محمود عبد العزيز سمير غانم ينهار من البكاء ويوضح أن الوسط الفني فقد الفنان محمود عبد العزيز



GMT 09:58 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

طبيبة بولندية تنتقم من حبيبها السابق بانتزاع أسنانه
لايف ستايلطبيبة بولندية تنتقم من حبيبها السابق بانتزاع أسنانه

GMT 00:38 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

 أحدث جلسة تصوير للفنانة رانيا يوسف
لايف ستايل أحدث جلسة تصوير للفنانة رانيا يوسف

GMT 01:53 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

ياسمين رئيس سعيدة بالاشتراك في"لص بغداد"
لايف ستايلياسمين رئيس سعيدة بالاشتراك في"لص بغداد"

GMT 17:21 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لعلاقة حميمة أفضل لمرضى السكري
لايف ستايلنصائح مهمة لعلاقة حميمة أفضل لمرضى السكري

GMT 09:58 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

 تعرفي على 7 إطلالات بوهيمية هي موضة شتاء 2019
لايف ستايل تعرفي على 7 إطلالات بوهيمية هي موضة شتاء 2019

GMT 12:16 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة نيكول سابا تنشر برومو جديد لكليب "صورة سيلفي"

GMT 10:14 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة ابنة الفنان عادل إمام في أحدث ظهور لها

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

اسهل طريقة صنع كحل العيون في المنزل بدون تكاليف

GMT 15:59 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

عرض المسلسل الهندي "وجوه الحب" للمرة الأولى على "MBC Bollywood"

GMT 03:52 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

بلاك شاينا تبدو رائعة في فستان أسود مثير

GMT 07:07 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أوكرانيا الوجهة المثالية لقضاء رحلة لن تنساها برفقة زوجتك

GMT 18:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي