arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أسلوب مميز لوضع "كريم الأساس" كخبراء التجميل

لايف ستايل

لايف ستايلأسلوب مميز لوضع "كريم الأساس" كخبراء التجميل

وضع "كريم الأساس"
القاهرة - شيماء مكاوي

تستخدم الكثيرات طريقة لتطبيق مستحضر الأساس، تقابلها أخرى يعتمدها خبراء التجميل للقيام بذلك. لكن هذا لا يعني أنهم يختارون أفضل المنتجات، أو مدربون على أفضل التقنيات لتطبيق مستحضر الأساس، بل هم يعرفون الخدع والأسرار التي تُحدِث كل الفرق وتساعد في نجاح الماكياج، وإذا كنت تبذلين جهدًا عند تطبيق مستحضر الأساس لكي يبدو طبيعيًا إلى أقصى الحدود، عليك بالإضافة إلى اقتناء اللون الأنسب منه لبشرتك والتركيبة المثالية لنوعيتها، أن تتعرفي إلى كيفية تطبيقه تمامًا كالخبراء. ولمساعدتك في ذلك، جمعنا لك في هذا الدليل تسع خطوات أساسية لمدّ مستحضر الأساس.

بشرة نقيّة 

تأكّدي من أن سرّ نجاح الماكياج، وبالتحديد تطبيق مستحضر الأساس، يعتمد على بشرتك وانتظام العناية بها. لذا، يُستحسن بك أن تنظّفي بشرتك جيدًا قبل مدّ مستحضر الأساس لمنع انسداد مساماتها وإزالة الأوساخ العالقة على سطحها والتي تسبّب بهوتها وتلبّد مظهرها وتحول دون إشراقها.

بعد التنظيف، استعيني بمقشر لطيف لتقشير بشرتك بهدف التخلّص من جفافها والخلايا الميتة على سطحها، والتي تؤدي عند مدّ مستحضر الأساس إلى توزيعه بعشوائية أو تجعل البشرة تبدو متقشرة. وأخيرًا، رطّبي بشرتك بالمرطب الملائم لنوعيتها لتسهيل مدّ مستحضر الأساس الذي يبدو أجمل على البشرة المشبعة بالترطيب. 

- La Prairie Cellular Cleansing Water Eye and Face

- Chanel Precision Gommage Microperle Eclat Maximum Radiance Exfoliating Gel

- Dior Prestige Texture Riche Cream

تحضير البشرة 

رغم اعتقاد الكثيرات بأن تحضير البشرة للماكياج بالمستحضر التمهيدي خطوة غير ضرورية تُضاف إلى روتين الماكياج، إلا أنها تساعد في تنعيم البشرة ومنحها مظهرًا مصقولًا بعد مدّ كريم الأساس. وإذا كانت بشرتك تعاني من الاحمرار أو البهوت أو التبقّع، ننصحك باستعمال مستحضر تمهيدي بتركيبة مصحّحة للون لتصحيح لونها ومنحها لونًا جذابًا بعد مدّ مستحضر الأساس.

- Clinique Superprimer Face Primer - Colour Corrects Discolouration

- M.A.C Prep +Prime Skin Refined Zone

توزيع متساوٍ 

عند توزيع مستحضر الأساس، ابدئي من وسط وجهك حيث يتركز الاحمرار وتكثر والعيوب. ضعي القليل منه على جانبي أنفك وفي وسط جبينك وعند ذقنك، ثمّ امزجي الكلّ جيدًا باتجاه الصدغين. بعد الانتهاء من المزج، حدّدي المناطق التي تحتاج إلى المزيد من كريم الأساس لإخفاء عيوبها تمامًا.

لا تنسي أذنيك

في كثير من الأحيان، تنسى الكثيرات الاهتمام بالأذنين. فلا تهملي أذنيك عند مدّ مستحضر الأساس، فهما جزء من وجهك أيضًا، بل مرّري الفرشاة عليهما ليتناغم لونهما تمامًا مع وجهك.

لا للفرك 

سواء كنت تستخدمين الفرشاة لتوزيع مستحضر الأساس أو أطراف أصابعك، اعتمدي ضربات رشيقة لتوزيعه بلطف وتجنبي فرك بشرتك لتفادي تلطخه. بلطف، مرّري بأصابعك كريم الأساس على بشرتك، فدفئها يساعد على تجانسهما معًا، أو استعيني بالإسفنجة أو بفرشاة خاصّة لهذه الغاية، فهما تعملان على توزيع مستحضر الأساس بالتساوي على بشرتك، سواء كان سائلًا أو بتركيبة البودرة أو كريميًا أو على شكل قلم دبق. 

- Lancôme Foundation Brush

- YSL All Hours Foundation Blender

 

تقنيات جديدة

للحصول على بشرة مصقولة كبشرة النجمات على منصات التواصل الاجتماعي، استعيني بأدوات توزيع مستحضرات الأساس الصوتية التي تعتمد على الحركات الاهتزازية لمدّ كريم الأساس بالتساوي والحصول على بشرة ناعمة، مصقولة ولا تشوبها شائبة. 

- Clinique Sonic System Airbrushed Finish Liquid Foundation Applicator & Device

القليل يكفي

دائمًا ابدئي بوضع القليل من مستحضر الأساس، على أن تضيفي المزيد منه إذا احتجت للحصول على النتيجة المرجوة. فالهدف هو مدّ مستحضر الأساس لتجميل بشرتك وليس منحها مظهرًا مصطنعًا. لذا، يُستحسن أن تمدّي كريم الأساس فقط عند المناطق التي تحتاج اليه ومزجه جيداً ليتجانس تماماً مع بشرتك لمنحها إشراقة طبيعية.

تثبيت كريم الأساس

تتفادى الكثيرات استعمال البودرة لتثبيت الماكياج لأنها في اعتقادهن تمنح ماكياجهن مظهرًا متكتلًا. تجاهلي هذا الاعتقاد، وانثري القليل من البودرة الطلقة فوق كريم الأساس لتثبيته. مرّري الفرشاة الكبيرة فوق البودرة الطلقة، ثم انفضي عنها الكميّة الزائدة قبل تمرريها على وجهك، وخصوصًا عند الجبين والأنف والذقن لأنها مناطق تميل إلى اللمعان. اذا كنت لا ترغبين باستخدام البودرة الطلقة، استعيني بالمستحضرات الرذاذة، فهي أيضًا تثبت ماكياجك بفاعلية طوال النهار. 

- Chanel Poudre Universelle Libre Natural Finish Loose Powder

- Clarins Fix Make-Up

خافي العيوب

إذا لاحظت أن مستحضر الأساس لم ينجح في إخفاء بعض العيوب كالدوائر السوداء أو الاحمرار، ضعي القليل من خافي العيوب عليها وربّتيها بلطف على البشرة حتى تتجانس معها تمامًا فتختفي نهائيًا من دون التسبب بتلطّخ كريم الأساس.

 

- La Mer The Concealer

- Tom Ford Concealing Pen

سرّ صغير 

إذا شعرت بأن عليك توزيع مستحضر الأساس فوق بشرتك كلّها، فهذا يعني أنك تستعملين لونًا لا يناسب بشرتك وعليك تغييره فوراً.للعين:

لو عنيكي مجهدة أو فيها انتفاخات، حطي ماء ورد على قطنة وسيبيها على عنيكي لمدة 10 أو 15 دقيقة، هتقلل الانتفاخات أو الاحمرار وهتمسح أي بواقي مكياج فيها.

للشعر: 

لو حطيتى كمية بسيطة من ماء الورد فى الشامبو أو بعد ما خلصتي غسيل شعرك بالشامبو وشطفتيه بماء ورد بسيط، هتلاقيه بقى ناعم وطري كأنك استخدمتي بلسم.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسلوب مميز لوضع كريم الأساس كخبراء التجميل أسلوب مميز لوضع كريم الأساس كخبراء التجميل



GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 20:07 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:02 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

صبري فواز قيمة مع السنوات

GMT 18:55 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

أكملي أناقتك في فصل الشتاء بالفرو الدافئ

GMT 12:20 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد مافن البيض بالخضروات و الكريب

GMT 12:25 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على أحلام بسبب "آيفون إكس"

GMT 10:55 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الجمال وحده لا يكفي

GMT 11:07 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

مصطفى قمر يكشف عن وظيفته قبل الشهرة

GMT 17:35 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل مناكير أحمر لعام 2019 مثالي لحفل نهاية العام

GMT 17:48 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإختيارات لما يمكن ارتداؤه من ملابس للتوجه إلى العمل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle