arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرَّفي على الطريقة الأفضل لتطبيق كريم الأساس وخافي العيوب وترتيبهما

لايف ستايل

لايف ستايلتعرَّفي على الطريقة الأفضل لتطبيق كريم الأساس وخافي العيوب وترتيبهما

نطبّق كريم الأساس قبل خافي العيوب
القاهرة - لايف ستايل

تتساءل الكثير من السيدات يوميًا عن الأفضل في أولويات المكياج، وبخاصة طريقة تطبيق كريم الأساس وخافي العيوب، والأفضل في أن يكون أولًا.

وناقس هذا الموضوع المعقّد العديد من محبّات ومدوّنات المكياج – وبالطبع محرّرات الجمال، ففي بعض الأحيان، عليك ببساطة التوجُّه مباشرة إلى المحترفين لمعرفة الجواب الصحيح، فهم في النهاية الذين يمارسون هذا الشكل الفني يومياً وبالتالي يعرفون بالضبط التقنيات والنصائح والحيل الأكثر فعالية في ما يتعلق بالنتائج.

وينقسم رأي الخبراء ولا يجتمع في هذا المجال ولكن ما يجتمعون عليه هو أنّه لا إجابة في العموم عن هذا السؤال لأنّ المكياج فنّ ولكلّ منّا طريقته الفنية الخاصّة، وجمعنا لكِ الرأيين ويبقى عليكِ أن تحدّدي خياراتكِ.

فريق خافي العيوب أولاً
وتُعد هذه الطريقة هي الأقل استخدامًا؛ ولكن بعض خبراء المكياج يعتمدونها لأسبابهم الخاصة عالمين أنها قد لا تكون التقنية الأفضل على جميع النساء.
الأسباب
وتُستخدم هذه التقنية إذاً وفقاً لبعض الحالات، فحين تُعاني السيدة من هالات سوداء كثيفة وشديدة السواد أو تبدو على عينيها علامات التعب والإرهاق، يجب استخدام مصحّح للون أولاً ومن ثمّ كريم الأساس لتوحيد لون البشرة وتليه طبقة خفيفة أخرى من الخافي إن كانت الهالات لا تزال بحاجة إلى تغطية.
ويظُن بعض الخبراء في المُقابل أنه إذا طبّقتِ خافي العيوب أولاً، فمن المرجّح أن يتجعّد ويتشققّ وإن كنتِ تستخدمينه لتغطية البثور، فذلك سيجعلها أكثر وضوحاً. من خلال تطبيقه بعد الأساس، سيكون لديكِ المزيد من الوقت لمزجه جيداً ومن ثمّ تطبيق البودرة لتثبيت جميع المستحضرات.

فريق كريم الأساس أولاً
ويعتمد معظم خبراء التجميل في العالم هذه الطريقة، حيث يبدو أنّ الأسباب مقنعة جداً.

الأسباب
ويهدف الفاونديشن إلى توحيد لون بشرتكِ وتقليل ظهور الشوائب وأي تغيّر في اللون أو احمرار زائد؛ لذلك حتى تطبقي كريم الأساس، من الصعب الحكم على مقدار الخافي الذي تحتاجين إليه بالفعل.
ويُشير بعض الخبراء أيضًا إلى أنّ مزج الأساس فوق كونسيلر يؤدّي غالباً إلى سيلان الخافي وتلطّخه عن المنطقة التي كنت تنوين أصلاً تغطيتها بغضّ النظر عن أداة المزج التي تستخدمينها. 
ويُعد استخدام الكونسيلر في المقام الأول ما هو سوى إهدار للمنتج بالنسبة للبعض وتعقيد العمل عليكِ، حيث سيجب عليكِ العودة لتغطية المنطقة مرّة أخرى. فالكونسيلر يهدف إلى الإخفاء، فيما الفاونديشن يعمل كأساس ويأتي اسمه معه – تماماً على غرار الطريقة التي يُبنى بها المنزل. فالخطوة الأولى في الإنشاء هي بناء الأساس. بالإضافة إلى ذلك، نحن نختار دائماً تركيبة الأساس الصحيحة لاحتياجات بشرتنا، فيجب أن يقوم ذلك بمعظم عملية الإخفاء.

طريقة التطبيق الصحيحة
ويُستحسن أن تبدأي بتطبيق طبقة خفيفة من الأساس، من وسط الوجه ومزجه نحو الخارج، ومن ثمّ تطبيق الكونسيلر فقط عند الحاجة، ويجب أن تكون درجات كريم الأساس وخافي العيوب متناسقة بشكلٍ مثالي مع لون بشرتكِ. بهذه الطريقة، يمزج كل شيء معاً بسلاسة.

الحُكم النهائي
مع أنه لا يوجد شيء خاطئ في استخدام خافي العيوب أولاً، فإن معظم خبراء المكياج ينصحونكِ بوضع طبقة خفيفة من الأساس أولاً لتوحيد لون البشرة وتقليل مظهر الشوائب. هذا يسمح لك بتحديد كمّية خافي العيوب التي تحتاجين إليها. عموماً، الكونسيلر هو أكثر سماكةً في التناسق من كريم الأساس، لذلك إن كنت تريدين أن يبدو مكياجكِ طبيعياً قدر الإمكان، فمن الأفضل أن تستمعي إلى الخبراء ولا تستخدمي الكونسيلر إلا في المكان الضروري.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّفي على الطريقة الأفضل لتطبيق كريم الأساس وخافي العيوب وترتيبهما تعرَّفي على الطريقة الأفضل لتطبيق كريم الأساس وخافي العيوب وترتيبهما



GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 20:07 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:02 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

صبري فواز قيمة مع السنوات

GMT 18:55 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

أكملي أناقتك في فصل الشتاء بالفرو الدافئ

GMT 12:20 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد مافن البيض بالخضروات و الكريب

GMT 12:25 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على أحلام بسبب "آيفون إكس"

GMT 10:55 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الجمال وحده لا يكفي

GMT 11:07 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

مصطفى قمر يكشف عن وظيفته قبل الشهرة

GMT 17:35 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل مناكير أحمر لعام 2019 مثالي لحفل نهاية العام

GMT 17:48 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإختيارات لما يمكن ارتداؤه من ملابس للتوجه إلى العمل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle