arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

طرق ونصائح عملية لتنفيذ الماكياج الملائم للمراهقات

لايف ستايل

لايف ستايلطرق ونصائح عملية لتنفيذ الماكياج الملائم للمراهقات

الماكياج الملائم
القاهرة - لايف ستايل

تعانى الكثير من المراهقات من مشاكل فى البشرة خلال تلك المرحلة من حياتهن ، ويحاتجن إلى النصائح والحلول الفعالة للقضاء على تلك المشكلات وأيضاً طرق للعناية بالبشرة والماكياج الملائم لهن .

وإليكِ مجموعة من المشاكل التى تواجه بشرة المراهقات وطرق حلها :

مشكلة البشرة الاكثر شيوعا لدى المراهقات هي حب الشباب. هنالك ثلاثة عوامل اساسية لظهور حب الشباب:

الانتاج المفرط للدهنيات، نتيجة لنشاط غدد دهنية كبيرة في الجلد.

تواجد الجرثومة Propionibacterium acnesفي داخل بصيلات الشعر.

انسدادات في بصيلات الشعر التي تفرز الدهن.

لذلك، قبل البدء بوضع انواع مختلفة من مكياج المراهقات على الوجه، من المهم المواظبة على تنظيف وتعقيم البشرة بشكل يومي لمنع ظهور حب الشباب. طريقة اخرى لتقليص ظهور حب الشباب هي تنظيف الوجه بواسطة مستحضرات يمكن شراؤها بدون وصفة طبية تحتوي على مواد معينة مثل البينزويل بيروكسايد 6وحامض الساليسيليك.

اختيار مكياج المراهقات

لكي تجعلوا بشرة وجهكم تظهر بشكل اكثر اشراقا وحيوية والامتناع عن العوامل التي تؤدي الى ظهور حب الشباب، عليكم اختيار الماكياج بعناية. تفحصوا مواصفات الانواع المختلفة من الماكياج وابحثوا عن الكلمات “قليل - الحساسية” (اي ان المنتج لا يسبب ردة فعل مفرطة الحساسية)، و “غير زؤاني” (اي لا يؤدي الى انسداد مسامات الجلد).

على الرغم من ان الرغبة في اخفاء الاضرار في الجلد بواسطة الماكياج هي رغبة مفهومة، الا ان الماكياج الزائد يمكن ان يؤدي، في احيان كثيرة، الى تفاقم المشكلة. حسب خبراء الجلد، هنالك ظاهرة متفشية لدى المراهقين الذين يعانون من حب الشباب وهي محاولة اخفائها بواسطة استعمال كميات كبيرة من الماكياج. ولكن هذه الكميات الكبيرة يمكن ان تسبب انسداد مسامات الجلد مما يؤدي الى تفاقم المشكلة.

هذا لا يعني ان عليكم الامتناع عن استعمال الماكياج. ولكن، اذا جربتم استعمال الكثير من المستحضرات ولم تكن مفيدة في حل مشكلتكم، اخبروا اهلكم بانكم ترغبون في مقابلة طبيب مختص بامراض الجلد. نسبة النجاح في معالجة البشرة المهنية، اليوم، مرتفعة بشكل واضح وليس هنالك اي سبب يجعلكم تهملون المشكلة وان تواصلوا المعاناة من جرائها، وبالاخص اذا كانت تجعلكم تشعرون بالتوتر والحرج.

حب الشباب والبشرة الجافة: كيف تجدون الماكياج الملائم

خلافا لما يعتقد معظمنا، لا تنبع كل مشاكل حب الشباب من البشرة الدهنية. العديد من المراهقين الذين يملكون بشرة جافة يعانون ايضا من حب الشباب، ولكن العديد من العلاجات ضد حب الشباب تجفف البشرة اكثر وتؤدي الى تهيجها. كذلك، المراهقون الذين يعانون من حب الشباب في احيان عديدة يعانون ايضا من الاكزيما، وهي ظاهرة تؤدي الى التهاب الجلد، جفافه وتقشره.

وضع الماكياج الزائد على الوجه يؤدي الى مظهر مليء بالنتوءات.

اذا كنتم تعانون من حب الشباب او الاكزيما، فمن الممكن ان يؤدي تجفيف البشرة الى تفاقم الاكزيما. في هذه الحالة، عليكم البحث عن مستحضر مرطب جيد. العديد من المراهقات يعتقدن بان الكريم المرطب يؤدي الى تفاقم البثور، لكن استعمال المستحضر غير الزؤاني وغير الدهني يمكنه ان يخفف من المشكلة ويحسن من مظهر الجلد. كذلك، من الممكن معالجة البشرة الجافة وحب الشباب بواسطة المضادات الحيوية التي يمكن الحصول عليها بوصفة طبية، اضافة الى ومستحضرات الترطيب التي لا تسبب جفاف الجلد.

انواع مكياج المراهقات المختلفة: ما هو المناسب لكم؟

اذا كنتم ترغبون في شراء الماكياج، فان الامكانيات المتاحة لكم عديدة ومتنوعة. عليكم الاخذ في الحسبان عدة عوامل ومعايير عند اختيار الماكياج، بدءا من شركة التجميل التي تنتجه وانتهاء بملمسه. امامكم الانواع الاكثر انتشارا من الماكياج وما يمكن توقعه من كل واحد من هذه الانواع.

المكياج السائل

اذا كنتم ترغبون في شراء الماكياج السائل، فان خبراء الجلد ينصحون بمستحضر مرطب ذي لون خفيف او ماكياج سائل رقيق الملمس، للحصول على مظهر املس وطبيعي اكثر. هذه المستحضرات ستكسب بشرة الوجه الرطوبة ومن الاسهل ازالتها. كذلك، تحتوي بعض انواع الماكياج السائل على حامض الساليسيليك الذي يساعد في منع ظهور حب الشباب. الماكياج الذي يحتوي على حامض الساليسيليك هو غير زؤاني وغير دهني ويفضل استعماله للاشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على بشرتهم خالية من البثور ومنع انسداد المسامات.

المكياج المعدني

الشركات المختلفة تميل الى تسويق مساحيق المكياج المعدنية كمنتجات طبيعية تساهم في المحافظة على صحة البشرة، بالاضافة الى انها تمنح بشرة الوجه مظهرا جميلا واملس. ويشير خبراء الجلد الى ان هذه المنتجات يمكن ان تكون جيدة للمراهقات، ولكن معظمها مصنوع، عمليا، على اساس الزيت، وهو ليس بالضرورة منتجا ملائما للفتيات ذوات البشرة الدهنية. مع ذلك، فان هذه المنتجات يمكن ان تجعل بشرتكم تبدو بشكل افضل خلال ساعات النهار.

اذا كنتم من محبي الماكياج المعدني، واظبوا على ازالته بشكل جيد في نهاية النهار، قبل النوم. استعملوا مزيلا للماكياج على اساس الزيت وبعد استعماله نظفوا وجهكم ثانية بواسطة مستحضر ماء خفيف للوجه، للتاكد من انه تمت ازالته وتنظيف الجلد بشكل تام.

المراهقات والكونسيلر

على الرغم من ان الكونسيلر لا يقع ضمن تعريف الماكياج، الا ان استعماله هو طريقة جيدة لاخفاء الاضرار في البشرة. ايجابيات الكونسيلر هي انه يخفي الاضرار بدون تعريض البشرة الى خطر الماكياج المفرط. بدلا من وضع الماكياج على كل الوجه، من الممكن استعمال الكونسيلر لاخفاء البثور، البقع والاضرار بشكل منفصل عن استعمال الماكياج.

العامل الاكثر اهمية هو اختيار الكونسيلر الملائم للون بشرتكم. الكونسيلر بلون غير ملائم سيظهر بشكل سيء على البشرة. من الممكن التوجه الى حانوت التجميل القريبة مع شخص تثقون به، مثل صديق او قريب، اخ او اخت او احد الوالدين، من الذين يمكنهم مساعدتكم في اختيار لون الكونسيلر الملائم الذي يتناسق مع لون بشرتكم بشكل طبيعي.

في كل مرة تستعملون فيها الكونسيلر او الماكياج، واظبوا على عدم استعمالهما بافراط. وضع الماكياج بشكل مفرط على الوجه يمكن ان يؤدي الى مظهر مليء بالنتوءات مما سيؤدي الى نتيجة معاكسة. تذكروا ان الهدف هو ظهور الوجه بشكل املس والمحافظة على مظهركم العام الطبيعي في نفس الوقت.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق ونصائح عملية لتنفيذ الماكياج الملائم للمراهقات طرق ونصائح عملية لتنفيذ الماكياج الملائم للمراهقات



GMT 18:28 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

تامر حسني "سعيد" بردود فعل الأطفال بعد عرض فيلمه "سبايدرمان"

GMT 19:59 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أغنية "إحساسي"لمحمد رشاد تتصدّر قائمة التريند على "يوتيوب"

GMT 06:18 2016 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "تاهيتي" تشعرك تعيش في جنة عدن

GMT 17:02 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

7 أطعمة تعدك بأسنان ناصعة البياض

GMT 12:08 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجاح ليس حظ ولا صدفة بل هو خطوات عملية تقوم بها

GMT 13:58 2023 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 17 أبريل / نيسان 2023

GMT 03:29 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

نصائح موضة للرجل ليبدو أكثر أناقة وجاذبيّة

GMT 18:10 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

تامر عاشور يشيد بجنود القوات المسلحة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle