arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

هكذا ستبدل «قبائل الموضة» أنماط الملابس في عام 2019

لايف ستايل

لايف ستايلهكذا ستبدل «قبائل الموضة» أنماط الملابس في عام 2019

أنماط الملابس في عام 2019
القاهرة _ لايف ستايل

يمكنك إلقاء اللوم على إنستغرام أو على دورات الموضة المتسارعة والتي يمكنها أن تصيب أياً كان بالدوار، ولكن لا شيء في عالم الموضة «يبقى» لوقت طويل. إنستغرام من الأدوات التي تملك القوة والسلطة في عالم الموضة خصوصاً الفئات التي اصطلح على تسميتها بـ«قبائل الموضة». هؤلاء لا يحتلون الحيز الأكبر من إنستغرام فحسب ولكنهم أيضاً يديرون «رؤوس» المصممين. هؤلاء يعتمدون أنماطاً خاصة بهم وبما أنهم من المؤثرين فإن الغالبية تتبع ما يجعلهم يكونون «قبيلة» من نوع ما.
 
 ومع تعدد القبائل واختلافها فإن عالم الموضة لم يعد محصوراً بما تقدمه دار الأزياء هذه أو تلك أو المصمم هذا أو ذاك.. بل بما ينطلق من هذه «القبائل» التي باتت تشكل الأنماط والاتجاهات والتي ستؤثر عاجلاً أم آجلاً بما تختاره وبما تعتمده.
أميتورا

أميتورا هي اختصار ياباني لتعبير «أميركي تقليدي» وهي تعني نمط الملابس الخاص برابطة اللبلاب «أيفي ليغ» والذي تبناه المراهقون اليابانيون مطلع الستينيات. ولكن النمط الحالي يشمل جميع الأنماط التي تم تبنيها حينها، ثم الأنماط التي تم تحسينها ثم تعديلها.
 
هي بشكل عام مقاربة مصممي الأزياء اليابانيين لإعادة ابتكار الموضة الأميركية من وجهة نظرهم وهي تطال كل الأنماط سواء موضة رعاة البقر أو موضة الدراجين وحتى موضة الهيب هوب. ولكن الأنماط الأكثر هيمنة حالياً والأكثر شهرة هو الدنيم، وملابس العمل، والبلايزر.
 
من أجل اعتماد هذا النمط يفضل الالتزام بالألوان المحايدة مثل البني والكلحي مع إضافة اللون الى الطلة من خلال القمصان المنقوشة أو ربطات العنق أو الأوشحة. النمط هذا قائم على الخلط بين أنواع مختلفة من الاقمشة وطبعاً السراويل الواسعة.
 
نمط المتزلجين

النمط هذا رأيناه على منصات عروض الأزياء بتأثير مباشر من قبائل الموضة ولكنه ليس حكراً فقط على الفئات الشابة لأن هناك ما يليق بالناضجين. النمط هذا قائم وبشكل أساسي على المقاس المثالي، وهو بالتأكيد ليس قائماً على مبدأ اعتماد الملابس التي تحمل الشعارات من الرأس حتى اخمص القدمين. يمكن اعتماد السراويل القماشية الخالية من النقوش أو تلك بنقوش المربعات. والسر الأساسي هنا هو الابتعاد كلياً عن الأحذية الرسمية والتوجه إلى تلك القماشية مثل الكونفرس وغيرها من الماركات. السراويل بطبيعة الحال واسعة ويمكن اعتماد الهودي أي السترة بقبعة أو البلايزر.
الملابس العسكرية

الملابس بنقوش عسكرية راجت منذ سنوات ثم خفت رواجها لتعود الأنماط العسكرية تفرض نفسها هذه المرة من خلال التصميم وليس النقوش. الموديلات عديدة سواء من الجيليه الذي يستخدم في الجيوش أو السراويل المصممة وفق سراويل الجيوش. وبطبيعة الحال النقوش العسكرية موجودة ولكن وخلافاً للسنوات الفائتة هي نقوش «قريبة» من النقوش العسكرية.
 
لاعتماد هذا النمط من المفيد أن يتم اختيار اللمسات العسكرية بعناية وعدم المبالغة. أي يمكن إدخال نمط واحد في طلتك مثل الحقائب التي ترتدي من الجهة الأمامية أو الجيليه العسكري. وفي حال تم اختيار ما هو مغطى بالجيوب، سواء السروال أو السترة أو الأحزمة بأبازيم ضخمة أو قبعات عسكرية فيجب عدم المبالغة بالخيارات الأخرى. وبما أن النمط هذا يتحدث عن نفسه فيجب أن يتم التعامل مع الألوان بحذر وعدم المبالغة، الرمادي الداكن، الكاكي، والأسود والبيج هي الألوان المثالية لهذا النمط.
 
الإرث البريطاني

النمط البريطاني له شهرته الواسعة ضمن «قبائل الموضة». النمط هذا يعتمد وبشكل كبير على الكنزات الصوفية بحبكات ضخمة والبوتس الكبيرة الحجم. سابقاً وعند الحديث عن الموضة البريطانية التقليدية فإن أول ما يخطر على البال هو التويد، وأحذية البروغ، وموديلات الملابس «الريفية». ولكن حالياً ومع الدمج بين النمط الأميركي والبريطاني بتنا أمام توجه أنيق ومميز ولعله الأجمل من بين جميع أنماط قبائل الموضة.
 
النمط هذا يحرر الرجل كلياً من البدلات، هو قائم على أنماط تشبه تلك التي كان يعتمدها عمال المصانع خلال القرون الماضية ولكن بما أن النمط كما قلنا «مزيج» فهو يتضمن ما هو عصري أيضاً. من سترات الحقل، إلى الدنيم والأحذية الجلدية والكنزات الصوفية، الخيارات عديدة وهامش التلاعب بالألوان كبير والشرط الوحيد هنا هو إبراز «اللمسة البريطانية» في الطلة.
 
نمط «الروك» المعاصر

النمط هذا قائم على ٣ أساسيات، الملابس الضيقة، الشخصية التي لا تكترث، والملابس التي يعتبرها الأهل غير صالحة للارتداء. النمط هذا يجمع بين ملابس الروك التقليدية مع إضافات معاصرة تخفف من حدتها أو تزيدها أحياناً، فالأمر يعتمد على الشخص وعلى ما يسعى اليه. لاعتماد النمط البداية تكون بالقمصان الواسعة بنقوش، وربما يجب التفكير بعدم تزرير عدد لا بأس به من الأزرار. سروايل ضيقة جداً وبوتس تم استهلاكه بشكل واضح. القميص يمكن استبداله بتيشرت منقوشة أو بخطوط في حال كنت تحب النمط ولكنك تريد التخفيف من صخبه.
 
نمط الكاي بوب

موسيقى الكاي بوب تجتاح العالم، وهناك هوس بهذا النوع من الموسيقى رغم أن الغالبية الساحقة من الشعوب لا تفهم كلمات الأغاني. والكاي بوب هو البوب الكوري الذي يجمع بين أنواع عديدة من الأنماط الموسيقية ضمن الأغنية الواحدة. وهكذا هو نمط الملابس، فهو دمج بين الماركات الفاخرة وغير الفاخرة وبين الأنماط التقليدية وغير التقليدية. هو نمط جنوني إلى حد ما قائم على خيال صاحبه، ولكنه في الوقت عينه يسير جنباً إلى جنب مع آخر صيحات الموضة ولكنه لا يأخذها كما هي، بل يختار ما يعجبه من كل نمط ويقوم بدمجها.

قد يهمك أيضاً :

ارتدي السراويل "المخططة" لإطلالة أنيقة في المناسبات 

"الترتر" يدخل في تصميمات السراويل الأنيقة والقمصان اللامعة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هكذا ستبدل «قبائل الموضة» أنماط الملابس في عام 2019 هكذا ستبدل «قبائل الموضة» أنماط الملابس في عام 2019



GMT 08:09 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور للرجال في عام 2023

GMT 15:01 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بدلات "Loro Piana" الجديدة مزيج من الابتكار والتقاليد

GMT 11:41 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

أفضل العطور الرجالي لموسم 2023

GMT 14:44 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

عطر قوي وثابت رجالي

GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle