arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تجنب إرتكاب هذه الأخطاء في فصلي الربيع والصيف

لايف ستايل

لايف ستايلتجنب إرتكاب هذه الأخطاء في فصلي الربيع والصيف

الملابس الصيفية للرجال
القاهرة - ندى أبو شادي

لسبب أو لاخر فإن بعض الرجال لا يظهرون بشكل أنيق خلال فصلي الربيع والصيف وان كانت الكفة تميل أكثر لفصل الصيف.

لعل الأمر يرتبط بخفة الصيف وما يرتبط به ما يجعل الرجل يظن بان هامش الخطأ المسموح له به في الخيارات واسع جداً. ولكن العكس هو الصحيح، لانه وخلافاً لفصل الشتاء حيث يمكن إخفاء الخيارات السيئة من خلال السترة فان ملابس الصيف مكشوفة، وعليه أي هفوة مهما كانت صغيرة يمكنها أن تظهر بشكل كبير وتفسد الطلة برمتها.

لذلك كي لا تقوم بإرتكاب الأخطاء نفسها التي إرتكبتها خلال السنوات الماضية في إطلالتك الربيعية والصيفية، سنقوم بذكر الاخطاء الشائعة والحلول الخاصة بها.

مع ظهور أشعة الشمس غالبية الرجال يسارعون الى التخلص من «قطع» الملابس الإضافية والانتقال فوراً الى الملابس الصيفية. فصل الربيع هو فصل إنتقالي وهذا ما يجب أن تكون عليه ملابسك أيضاً.. إنتقالية. عليك أن تختار الحل الوسط بين الملابس الشتوية والصيفية وعدم القفز فوق المراحل.

الحل يكمن في نوعية الأقمشة وليس في خياراتك لناحية الموضة. ما عليك فعله هو إستبدال الملابس الصوفية بأخرى من القطن أو اللينين أو تلك التي تدمج بين النوعية. أما لناحية السترات فعليك إعتماد تلك التي لا تكون مبطنة.. حينها يمكنك الحصول على الأناقة وعدم الظهور وكأنك خارج المكان والزمان.يمكن اعتماد الكنزات بكمين طويلين بشكل منفرد أو تلك بكمين قصيرين مع سترة خفيفة وحتى تشيرت بكمين قصيرين مع قميص أو سترة خفيفة.

لقد إرتفعت درجات الحرارة ما يعني أنه لا يعد بإمكانك الإعتماد على كنزات الشتاء ولا المعاطف ولا السترات السميكة. يمكن فهم الحذر الذي قد يعتمده البعض بحكم أن طقس فصل الربيع متقلب ومحير كما أن درجات الحرارة يمكنها أن ترتفع وتنخفض بشكل كبير خلال اليوم الواحد، ولكن إعتماد الملابس الشتوية حذر مبالغ به.

الطبقات كما هو معروف تحبس الحرارة بينها لذلك يمكن اعتماد مبدأ الطبقات ولكن من خلال ملابس لا تملك سماكة كبيرة. مثلاً يمكن إعتماد تشيرت مع قميص أو قميص بكمين قصيرين مع سترة خفيفة. وحتى يمكن اعتماد مبدأ الثلاث طبقات مع تيشترت وقميص مفتوح وسترة شرط أن تكون كلها خفيفة ومصنوعة من القطن أو اللينين.

خلال فصل الصيف يمكنك إعتماد الألوان التي تريدها شرط الإبتعاد عن التدرجات الداكنة لكونها تحبس الحرارة. ولكن خلال فصل الربيع عليك أن تختار ألوانك بحذر، فالألوان الفاتحة أكثر مما يجب لا تليق بهذا الفصل. ولكن هذا لا يعني أنه عليك التخلي كلياً عن الألوان الداكنة في حال كنت من محبي هذه الالوان.. الكحلي من الالوان التي تليق بكل المواسم، وفي الواقع يمكن إعتباره الأسود الجديد.

لضمان طلة انيقة يمكن إعتماد الازرق بكل تدرجاته على أن يكون اللون هذا هو الأساس الذي تنطلق منه وذلك لانه يتماشى مع غالبية الألوان الأخرى.

تحديد موعد إعتماد الشورت خيار شخصي وإن كنا ننصح بعدم إعتماده الا حين تصل درجة الحرارة الى ٢٠ درجة مئوية. سراويل اللينين مثالية لفصل الصيف ولكن في حال كانت واسعة أكثر مما يجب أو فاتحة أكثر مما يجب فحينها الطلة ستكون كارثية.

سراويل الربيع والصيف مخادعة، وإختيار النوعية المثالية صعب. بشكل عام وكما هو معروف الأقمشة الثقيلة بشكل معتدل والتي تكون بمقاس سليم يمكنها أن تمنحك طلة أنيقة تليق بالفصول الدافئة. في المقابل الأقمشة الخفيفة الوزن بألوان فاتحة لا تحبس الحرارة ولكن عند اختيارها يجب ضمان أن يكون هناك الوزن الكافي لاخفاء ما يوجد أسفل السروال.

سراويل اللينين كما قلنا خيار مثالي شرط أن تكون الأقشمة ثقيلة الى حد ما. سراويل التشينو القطنية مثالية لفصلي الربيع والصيف وذلك لانها لا تحبس الحرارة كما انها تملك الثقل الذي يمنحها الأناقة المطلوبة.

الخطأ يمكنه أن يسير بإتجاهين، فإما التمسك بالاحذية الشتوية أو الانتقال الى الاحذية الصيفية فوراً. ما يجب البحث عنه في فصل الربيع هو أحذية تكون حل وسط بين الفصلين. أما في فصل الصيف فلا داع للقول بأن الاحذية المصنوعة من الجلد يجب ان تكون خارج الحسابات كلياً. جلد الظباء الذي يكون بمسامات كبيرة خيار أفضل بأشواط لكونه لا يحبس الحرارة. مجدداً الشبشب «الفليب فلوب» مكانه فقط شاطئ البحر ولا يجب اعتماده خارجه. يمكن ارتداء الاحذية الرياضية أو اي نمط تريده إحرص فقط على أن تكون المواد المستخدمة لا تحبس الحرارة.

موضة للاجوارب لا تعني عدم إرتداء الجوراب بل تلك التي تكون قصيرة.. وهذه الموضة مثالية خلال الطقس الحار. ولكن إعتمادها خلال فصل الربيع يجب أن يتم بحذر لانه عليك الإختيار وفق الطقس. أي أنه حين يميل الطقس الى البرودة يجب عدم اعتماد موضة اللاجوارب وحين ترتفع درجات الحرارة يمكن إعتمادها مع سروال كروبد وحذاء مناسب يجعل طلتك عصرية وأنيقة. 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجنب إرتكاب هذه الأخطاء في فصلي الربيع والصيف تجنب إرتكاب هذه الأخطاء في فصلي الربيع والصيف



GMT 08:09 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور للرجال في عام 2023

GMT 15:01 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بدلات "Loro Piana" الجديدة مزيج من الابتكار والتقاليد

GMT 11:41 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

أفضل العطور الرجالي لموسم 2023

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج

GMT 16:18 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

بيزلَين بخلاصة العسل الصافي للمرأة الطبيعية

GMT 05:40 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكابوريا لتقليل نسبة إرتفاع سكر الدم

GMT 08:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الموسيقار عمر خيرت يظهر في "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس

GMT 09:59 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الليمون السحرية للبشرة والشعر

GMT 01:34 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

طفلي يقارن بين مستوى أسرتنا وأسرة صديقه ماذا أفعل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle