arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

قواعد لأزياء للرجال خاصة عليك مراعاتها لضمان الأناقة

لايف ستايل

لايف ستايلقواعد لأزياء للرجال خاصة عليك مراعاتها لضمان الأناقة

أزياء رجالي
القاهرة- لايف ستايل

أسلوب الأناقة عند الرجل له قواعده الخاصة، وعلى كل رجل معرفة هذه القواعد ومراعاتها حتى يكون في الدائرة الأكثر شياكة. تعرف معنا على الأساسيات التي يجب عليك التقيد بها.
السترة:
1. تحتوي السترة على زرين للبدلات أحادية الصف وثلاثة أزرار للبدلات ثنائية الصدر، كما أن العروة مصنوعة يدوياً على الرسغين. عند ارتداء السترة، تذكر دائماً أنه لا ينبغي ربط الزر الأول. في السترات المكونة من 3 أزرار، يكون الزر الموجود في المنتصف مزرراً، وفي السترات ذات الزرّين فقط الزر الأول.
2. عند اختيار السترة، ضع في اعتبارك أن النموذج ذو الزرين موصى به للأشخاص ذوي القامة القصيرة، لأنه يجعل الشكل أكثر رشاقة. لكن لا غنى عن البدلة التي تحتوي على زرين إذا كنت ترتدي بدلة توكسيدو أو بدلة ضيقة.
3. حتى لو كان الجو حاراً جداً، فلا يجب نزع السترة مطلقاً. ويجب ارتداء منديل الجيب الأبيض بعد الساعة 6 مساءً فقط..
البدلة:
1- عند ارتداء البدلة في مكان رسمي، فإن الألوان المسموح بها هي الأسود والرمادي والأزرق. لا يمكن استخدام اللون البيج أو العاجي إلا في فصل الصيف. تعتبر السترة إكسسواراً أنيقاً للغاية ولا يُنصح بها إلا في المناسبات الرسمية.
2. قم دائماً بمطابقة البدلة مع الأحذية المناسبة؛ إذا كان الحدث هو حفل زفاف أو احتفال، فمن الضروري اختيار حذاء أكسفورد فاتح اللون. إذا كانت المناسبة أقل رسمية بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً اختيار حذاء رياضي.
3- يعتبر البنطال جزءاً مهماً لأي رجل ويجب اختياره بعناية. من الضروري أن يكون البنطال مناسباً تماماً لك. لا تفكر في شراء بنطلون ولو أكبر قليلاً وتثبته بحزام. الحزام ليس شيئاً لدعم البنطلون ولكنه ملحق يمكن ارتداؤه بأناقة، تمامًا مثل الحذاء. لا تضع يديك في الجيوب لأن هذه الإيماءة تشوه البنطال.
4- يجب أن تتطابق الجوارب مع لون اللباس.
5- يجب أن يتطابق الحزام بشكل صارم مع تركيبة اللون والجلد للحذاء. ويجب أن يكون الحذاء مصقولاً جيداً. يُنصح باختيار حذاء ذو أربطة مثل أكسفورد أو ديربي. لا يمنع إنتعال الأحذية الرياضية ولكن فقط مع لباس رياضي بدون ربطة عنق.
القميص:
1- القميص غير الرسمي: القميص المخطط الكلاسيكي كان يرتدى دائماً مع الأزياء الرياضية، إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة اليوم في سياقات العمل غير الرسمية. للحضور غير الرسمي للعمل، يمكنك إرتداء قميصاً بياقة مضغوطة مع أصفاد اليد المدورة. القميص ذو الزر لأسفل هو قميص رياضي، ولا ينبغي أبداً إقفال الزر على الرقبة ولا يمكن ارتداؤه بربطة عنق، ولكن فقط مع الجينز والبدلات والسترات.

2- القميص الرسمي: يكون دائماً بلون أبيض أو أزرق فاتح. من الأفضل اختيار القمصان بدون جيوب وذات ياقة إيطالية، مناسبة لربطة العنق. إذا كنت تريد المزيد من الجرأة التي تضفي على مظهرك أناقة ملفتة، فقم بتطبيق أزرار الأكمام!
3- قميص للعطلة مع الأصدقاء: يجب ألا يكون قميصاً أبيض اللون. اترك ربطة العنق في المنزل، وعزز مظهرك بملحق مثل الحذاء غير الرسمي بألوان زاهية.
4- عندما المناسبات الرسمية يُسمح باستخدام مشبك ربطة العنق، بالإضافة إلى خاتم الزواج والساعة. تعتبر الأساور الرجالية أنيقة جداً وفقاً للآداب ويفضل ارتداؤها بدون حزام جلدي.
ربطة العنق والحقيبة:

1- عندما يكون الحدث رسمياً، يكون استخدام ربطة العنق إلزامياً. ويجب أن يكون لون ربطة العنق مشتق من الألوان : الأزرق، الرمادي، البنفسجي. يمكن استخدام الأنماط مثل الخطوط أو التصميمات الصغيرة، لكن يوصى بعدم المبالغة في ربطات العنق البراقة للغاية. إذا كنت ترغب في التميز في مقابلة عمل أو في لقاء مع رئيسك في العمل، يمكنك اختيار ربطة عنق من الحرير، والتي ستضفي لمعاناً على مظهرك.
2- للحصول على موعد غير رسمي، تتناسب ربطة العنق المحبوكة بشكل مثالي مع مظهر الكوكتيل، مع سترة أو بنطال تشينو خفيف وقميص قطني غير رسمي، يفضل أن تكون مع ياقة بأزرار.
3- بالنسبة لحفل الزفاف، اختر ربطة عنق رفيعة من الحرير. إذا كنت تريد التميز، يمكنك إرتداء ربطة عنق تعكس لون فستان شريكتك إذا لم تكن النغمات براقة للغاية.
4- يجب أن تحتوي ربطة العنق دائماً على عقدة مثالية، بغض النظر عن نوعها.
5- يجب ألا تكون ربطة العنق والمنديل في الجيب من نفس النمط. وضع منديلاً حريرياً جيداً جداً، بألوان مختلفة حسب المناسبة، لكن يمنع طيه مربعاً مطلقاً وإنما يتم إدخاله دائماً بشكل طبيعي مع أطرافه.
6 - يمكن أن تضفي الحقيبة الجلدية الجميلة مظهراً أنيقاً على بدلتك، وهي عملية أيضاً. من الأفضل الإحتفاظ بالمفاتيح والهاتف الذكي والأشياء الأخرى فيها بدلاً من تشويه جيوب بنطالك.
المعطف:
1- في ما يتعلق بالألوان والأقمشة: بالنسبة للنهار، فإن النموذج المزخرف أفضل، أما في المساء، فمن الأفضل اختيار اللون الأزرق الداكن أو الرمادي الداكن. الاختيار المناسب لرجل الأعمال هو Melange Thindown، الصوف الإيطالي الناعم، الكشمير.
2- الطول مهم أيضا للمعاطف: غالباً ما تكون المعاطف الطويلة إختيار الرجال الذين يحبون الأسلوب الكلاسيكي والتقليدي والرسمي. ويفضل من قبل الرجال طوال القامة. المعطف ذو الطول فوق الركبة مناسباً بدلاً من ذلك للرجال الأصغر سناً، الذين يحبون مظهراً أكثر ديناميكية وأقل رسمية وكذلك للأشخاص ذوي القامة الأقصر.

قد يهمك أيضا:

حسناوات ميلانو يقدمن عرض "أزياء رجالية" بتصميمات إيطالية

تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قواعد لأزياء للرجال خاصة عليك مراعاتها لضمان الأناقة قواعد لأزياء للرجال خاصة عليك مراعاتها لضمان الأناقة



GMT 08:09 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور للرجال في عام 2023

GMT 15:01 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بدلات "Loro Piana" الجديدة مزيج من الابتكار والتقاليد

GMT 11:41 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

أفضل العطور الرجالي لموسم 2023

GMT 14:44 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

عطر قوي وثابت رجالي

GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:46 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 14:32 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد إتيكيت الإحتفال بالتخرج

GMT 21:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أحدث ألوان أحمر الشفاه لموسم ربيع 2019

GMT 05:13 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي فنان غير مشهور في فيلم "مولانا" المميّز

GMT 21:50 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

دراسة حديثة تؤكد أن الأمومة تحمي النساء من الموت المبكر

GMT 21:41 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

حقيقة مفاجئة لهذا السبب ترتدي العروس الطرحة

GMT 05:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أنماط العمل تؤثر على النوم وتسبب الأرق وارتفاع ضغط الدم

GMT 19:50 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أهمّ قواعد العناية بالشعر الخفيف والمتساقط

GMT 15:57 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد البصل

GMT 16:39 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى قمر يستعد لإحياء حفلًا في إحدى المدارس الخاصة

GMT 15:08 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تعيش أسبوعًا مثمرًا ملئ بالنجاحات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle