arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

البدلات الرجالية تتجرّد من الهوية الرسمية في موضة 2019

لايف ستايل

لايف ستايلالبدلات الرجالية تتجرّد من الهوية الرسمية في موضة 2019

البدلات الرجالية
واشنطن ـ لايف استايل

تعتبر البدلات ليست من القطع المفضلّة لدور الأزياء خلال المواسم الماضية، كما أنها شهدت على تراجع في الإقبال عليها في الحياة اليومية بحيث باتت محصورة في مناسبات معينة تحتم على الرجل اعتمادها

ويرجع سبب تراجع شعبية البدلات هو أن القواعد المرتبطة بها تم التلاعب بها بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وباتت الخيارات الأخرى للبدلات هي المفضلة ما جردها من هويتها الأصلية بشكل أو بآخر. ولكن ورغم كل هذا لا يمكن القول بأن البدلات ماتت، ولكن ما يمكن قوله هو أنها شهدت على مزيد من التعديلات خلال عروض أزياء ٢٠١٩.

وحفلت منصات عروض أزياء ٢٠١٩ بالبدلات، ولكن ليس وفق الأنماط التي نعرفها، بل تم إضافة لمسات كانت حتى الأمس القريب غريبة عنها، فبتنا نلمس لمحات رياضية، وقصات واسعة ومزاج عام يتمحور حول رسمية أقل في التصاميم.

وتحوّلت السترات وتبدلت وباتت تجمع بين موضة السبعينات والثمانينات وبات أكثر مرحًا وخفة من أي وقت مضى,في موضة 2019,والتصاميم التي برزت لهذه النوعية من السترات كانت بالحد الأدنى من التفاصيل لناحية التصميم والتنفيذ إذ يمكن القول بانها سترات بطية ونصف الطية وليس بطية مزودجة.

ويمكن القول إن التصاميم الجديدة لسترات البدلات نسخة فاخرة عن أنماط موضة الشارع التي نعرفها. لإتقان الطلة ,ويمكن السر في موازنة عدد القطع الذكية مع الكاجوال في الطلة الواحدة,حيث أن النمط هذا من سترات البدلات يتماشى مع الكاجوال مثل الجينز كما انه يتماشى بشكل مثالي مع السروال القماشي ولكن حتى مع السروال القماشي اللمسات الكاجوال يجب أن تكون واضحة كالحذاء الرياضي أو القماشي. ولكن في حال تم إعتمادها مع قطع من الملابس الكاجوال، كالجينز مثلًا فحينها الحذاء يجب ان يكون شبه رسمي.

الأحجام الضخمة

ويبدو أنه منذ الموسم الماضي وموضة الملابس الواسعة معتمدة على نطاق واسع ,حيث استمرّ الموسم الحالي على النهج نفسه بحيث ظهرت البدلات واسعة مع سترات بنقوش كانت فيما مضى تعبر عن النمط الرسمي ولكنها حاليًا باتت تميل إلى الكاجوال.

وظهرت المقاسات الضخمة في كل عروض الأزياء وبمختلف النقوش والألوان. بطبيعة الحال المقاس الضخم يعني أن طول السترة سيزيد. المشكلة مع هذا النمط هو صعوبة الاختيار، فالأمر لا يتعلق بشراء سترة أكبر بمقاس أو مقاسين بل بسترة بمقاس مثالي يناسبكم تمامًا وإنما واسع. لذلك ما عليكم فعله هو التركيز على أمرين، المقاس المثالي والتصميم الواسع.

البني ما زال الأقوى

وظهرت خلال المواسم الماضية  اللون البني وتدرجاته والالوان المستقاة منه كلون الشوكولاته والكراميل وغيرها  والتي أزاحت الكحلي والرمادي والأسود عن عرش ألوان البدلات، والهيمنة تستمر لهذا الموسم أيضاَ. البدلات باللون البني لا تشبه البدلات المعتادة لناحية القميص وربطة العنق وغيرها من الخيارات المعتادة للبدلات، فما تم إعتماده هو الكنزات الصوفية بياقةV كبديل عن القميص أو الكنزات الصوفية بياقة مستديرة بالإضافة الى إعتماد السترات القميص أسفل سترة البدلة.

ويعتبر تنسيق البني ليس صعبًا كما يخيل للبعض، فاللون هذا شبه رسمي وبالتالي هامش التلاعب به كبير لناحية النقوش التي تضاف إلى السترات والسراويل. غالبية البدلات البنية التي ظهرت على منصات العروض صممت لناحية الشكل واللون والنقوش كي يتم اعتمادها مع التيشرت أو مع الكنزات الصوفية وليس مع قميص وربطة عنق.

وظهرت ربطات العنق على منصات العروض وعليه فإن التوجه العام خلال ٢٠١٩ هو بدلات بلا ربطات عنق.

وتطبّق بدلات النمط الواحد في العام ٢٠١٩ المعنى الحرفي للكلمة. خلال المواسم الماضية كان يتم التلاعب بين تدرجات الألوان أو يتم اختيار سترة بنقوش مع سروال قماشي خالٍ من الإضافات ولكن هذا الموسم البدلات هي تطابق كلي لناحية اللون والنقوش. أي في حال كانت السترة بنقوش الخطوط فالسروال يجب أن يكون نسخة طبق الأصل عن السترة والقميص بلون البدلة سواء لون الخطوط أو لون السترة. ولكن هكذا طلات يمكنها أن تصبح مملة بلمح البصر لذلك أفضل مقاربة ممكنة لخلق التنوع في هذه الطلة الموحدة هو من خلال التلاعب بنوعية القماش كي يكون هناك إختلاف في الملمس بين البدلة وبين القميص.

عودة معاصرة إلى البدلة التقليدية

ويبدو أن الجيل المعاصر لم يكبّد نفسه عناء التوجه إلى البدلات الرسمية وذلك لانها «منمقة» أكثر مما يجب بالنسبة اليه. وعليه كان لا بد من الدمج فتمت العودة إلى الجذور مع الإستعارة من انماط ملابس الشارع للخروج ببدلات تدمج بين الكاجوال والذكي والانماط التقليدية للبدلات. وعليه فإن البدلات التقليدية بمقاربة معاصرة باتت تعني الدمج بين سترات التويد وربطة عنق صوفية مع جينز أو مع سروال كارغو. ولكن ورغم الدمج ما زال هامش الاقتراب من النمط التقليدي متاح من خلال الالتزام بالتنسيق بين السترة والسروال لناحية اللون والنقوش.

سروال البدلات بساقين واسعين

وكان عند الحديث عن البدلات سابقًا النقطة الأساسية التي كان لا مجال للتلاعب فيها أو التحايل عليها هو السروال.. فكان يجب أن يكون بطول يصل إلى الكاحل وبمقاس سليم أو فيت، أما حاليًاَ فما هو رائج مع البدلات هو السروال بساقين عريضين، ما يعني أن الطول حكمًا سيتجاوز الكاحل. الطول المثالي لهذه النوعية من السراويل هو الذي بالكاد يغطي الجزء العلوي من الحذاء,وعند اعتماد هذا النوع من السروايل فإن السترات يجب أن تكون أطول من السترات المعتادة للبدلات كما يفضل أن تكون صندوقة الشكل.

قد يهمك أيضا:أنسب خامات البدل المخصصة للرجال في فصل الصيف

"بدل رجالي" غير تقليدية لإطلالة مميزة في 2018

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البدلات الرجالية تتجرّد من الهوية الرسمية في موضة 2019 البدلات الرجالية تتجرّد من الهوية الرسمية في موضة 2019



GMT 08:09 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور للرجال في عام 2023

GMT 15:01 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بدلات "Loro Piana" الجديدة مزيج من الابتكار والتقاليد

GMT 11:41 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

أفضل العطور الرجالي لموسم 2023

GMT 14:44 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

عطر قوي وثابت رجالي

GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle