arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

دبي تحتضن الموسم الـ10 من "فاشن فورورد

لايف ستايل

لايف ستايلدبي تحتضن الموسم الـ10 من "فاشن فورورد

"فاشن فورورد دبي"
القاهرة – لايف ستايل

    يستعد "فاشن فورورد دبي" لاستضافة موسمه العاشر، ليكون الأكبر والأكثر تنوعاً في مسيرة الحدث

    ويعرض "فاشن فورورد" -الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في المنطقة والمعتمد رسمياً من "مجلس دبي للتصميم والأزياء"- أحدث الابتكارات لنحو 28 مصمماً في مربع التصميم، الموقع الجديد لـ"فاشن فورورد دبي"، وسط حي دبي للتصميم ثلاثي الأبعاد (3D).

    ويتميز الموسم العاشر من الحدث بالعديد من عروض الأزياء والفعاليات المعاصرة، بداية من أزياء الهوت كوتور الفاخرة وصولاً إلى الأزياء الجاهزة المريحة، كما يسلط الضوء على عدد من المصممين المعروفين والناشئين، بمشاركة مصممين دوليين لأول مرة.

    واحتفالاً بالنسخة العاشرة لهذا الحدث الفريد، سيشهد الزوار مجموعة أوسع وأكثر تنوعاً من عروض الأزياء وفعاليات التجزئة والترفيه.

    العديد من الفعاليات تتضمنها النسخة العاشرة من "فاشن فورورد"، نستعرضها في التقرير التالي..

    1- معرض حي دبي للتصميم

    تبدأ فعالية "معرض حي دبي للتصميم في 25 أكتوبر d3.. وهو عبارة عن مفهوم بيت مفتوح للمقيمين في حي دبي للتصميم يحتفي بالأزياء من خلال إتاحة فرص فردية للمشاركة والتفاعل مع الحدث، ويقدم المعرض فرصة رائعة للجمهور لاستكشاف حي دبي للتصميم من وجهة نظر عالم الأزياء والأناقة، أثناء التفاعل والمشاركة مع معارض ومؤسسات أزياء حي دبي للتصميم، في أجواء احتفالية راقية.

    2- حوارات حي دبي للتصميم

    تتيح الحوارات فرصة فريدة للاستماع إلى القضايا والأفكار التي ستناقشها أبرز الأسماء العالمية المتخصصة في عالم الأزياء، والمؤسسات الأكاديمية والفنية الرائدة التي تساهم في تطوير قطاع الأزياء والموضة العالمي، كما تسهم جلسات النقاش والندوات الملهمة في صياغة شكل الحوار الداخلي بين المعارض، ما يمنح المصممين فرصة الحصول على نصائح قيمة من خبراء الأزياء الدوليين والإقليمين، بالإضافة إلى ما يعرضه كل حوار من عناصر أساسية يتعين على رواد التصميم الناشئين اكتسابها لتمكين شركاتهم وتنميتها.

    ويتضمن الموسم العاشر عدة حوارات مهمة مع أبرز المتخصصين في المجال، ومنهم "ماري كاترانتزو وموديست"، كما يتحدث رئيس تحرير "فاشن نتورك"، جودفري ديني، عن "حياة ناقد الأزياء"، كما يوجد حوار بعنوان "التواصل مع المشترين عبر الإنترنت" يتحدث فيه  سيمون لوك، المؤسس المشارك والرئيسي التنفيذي
    3- مساحة التجزئة "ذا غاردن"

    تعرض مساحة التجزئة المخصصة "ذا غاردن" أعمالاً لأكثر من 45 مصمم مجوهرات وإكسسوارت من المنطقة، فضلاً عن مفاهيم التجزئة المحلية، ويمكن للضيوف من الساعة 12 ظهراً ولغاية 10 مساءً التسوق وشراء أفضل المجوهرات والإكسسوارات من بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في المنطقة.

    4- مستقبل الأزياء

    يتعرف زوار "فاشن فورورد دبي" على مستقبل الأزياء من خلال العروض التي يقدمها مجموعة من الخريجين الواعدين من أكثر من 20 كلية أزياء رائدة حول العالم، وتضم قائمة الكليات التي تخرجت فيها تلك المواهب الرائدة كل من "كريتيف سبيس" بيروت، وأكاديمية "دوموس" للأزياء، ومعهد "إسمود" الفرنسي للأزياء في دبي، وأكاديمية "فاد" الدولية، والجامعة الأمريكية في لبنان، إضافة إلى كليات أخرى.

    ويقدم المعرض العالمي للخريجين الذي ينظم بقيادة "أسبوع أزياء الخريجين" دعوة للضيوف لاستكشاف العديد من المواهب المتميزة القادمة من دول مختلفة مثل المملكة المتحدة، وإيطاليا، وسيرلانكا، وتايوان، والصين، واليابان، وتايلند، والهند وسويسرا.

    ويمثل "أسبوع أزياء الخريجين" مؤسسة خيرية رائدة على مستوى العالم لتعليم الموضة والأزياء، ويهدف إلى دعم الطلاب والخريجين خلال مسيرتهم المهنية في هذا المجال، ويضم رعاة المؤسسة الخيرية كل من "كريستوفر بيلي"، و"فيكتوريا بيكهام"، و"ديم فيفان ويستوود"، و"نيك نايت".

    5- العمل الفني التركيبي "إرث الأزياء"

    يتعاون المعماري الشهير فيكتور أودزينيجا ومصمم الأزياء المعروف رامي العلي في تصميم عمل فني كبير احتفالاً بالموسم العاشر لـ "فاشن فورورد دبي"، ويعتبر العمل الذي ينظم بتكليف من حي دبي للتصميم إضافة جديدة على مجموعة حي دبي للتصميم الخاصة بالتعبيرات الإبداعية التفاعلية.

    6- إحياء التقاليد السلطانية

    وتشهد فعاليات الموسم العاشر من "فاشن فورورد دبي" عرض عمل فني كبير يستند إلى عدد من النماذج المختارة من مجموعة "سلطاني"، المجموعة الخاصة التي تتميز بالأزياء الإماراتية التقليدية "الثوب والكندورة".

    ويعود تاريخ هذه المجموعة المميزة، التي تشرف عليها الدكتورة ريم المتولي، إلى بدايات الخمسينيات من القرن العشرين، وتحتفي بتقاليد الآباء، وتخلد ذكرى حياة أولئك الأشخاص الاستثنائيين الذين يسكنون الأفئدة للأبد.

    7- سينما عقيل

    توفر سلسلة عروض الأفلام التي تقدمها سينما عقيل فرصة نادرة لضيوف "فاشن فورورد" لمشاهدة أحدث الأفلام الخاصة بعالم الفن والأزياء.

    8- بيبلوثيكا

    تمثل "بيبلوثيكا" مجموعة من دوريات ومجلات الأزياء القديمة الفاخرة وكتب الموضة التي ستعرض في مساحة هادئة تمنح للزوار فسحة للترويح عن النفس بين الفعاليات وعروض الأزياء..

    وتمثل "بيبلوثيكا"، التي أسستها تيما أوزدن، أرشيفاً من المطبوعات الخاصة بالمشاهد الثقافية والطبيعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وتركيا وشمال القوقاز.

    9- تاريخ الأزياء

    احتفالاً بموسه العاشر، يقدم "فاشن فورورد دبي" عرضاً تاريخياً مصوراً يحتفي باللحظات المميزة والعروض الفارقة التي شهدتها المواسم التسعة الماضية، حيث سيشاهد الضيوف معرضاً لمواهب فريدة من المنطقة، وصور للكواليس لم تعرض من قبل، إلى جانب العديد من والابتكارات واللمسات المميزة التي لا تنسى.

    10- حفل الافتتاح وحفل الختام

    يحتفل "فاشن فورود دبي" بهذا الموسم البارز في مسيرته الفنية الطويلة، من خلال حفلي الافتتاح والختام اللذين سيتميزان بمشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية على الهواء مباشرة.

  قد يهمك ايضاً:

الذهبي والأسود مزيج يعطيك فخامة المجوهرات

  تعرفي على علامة المجوهرات التي تعشقها النجمات.

 

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تحتضن الموسم الـ10 من فاشن فورورد دبي تحتضن الموسم الـ10 من فاشن فورورد



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 14:52 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين خريفية بوهيمية 2023 بحسب شكل الجسم

GMT 17:39 2023 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

قطعة لا تستغنين عنها في خزانتكِ لعام 2024

GMT 17:30 2023 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

أبرز سمات القبعات خلال 100 عام

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle