arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

عباءات تحمل في طيّاتها عبق تاريخ العراق بلمسات عصريّة في الإمارات

لايف ستايل

لايف ستايلعباءات تحمل في طيّاتها عبق تاريخ العراق بلمسات عصريّة في الإمارات

الأزياء العراقيّة والعربيّة
بغداد - لايف ستايل

تعبّر العباءة العربيّة عن جمال المرأة الشرقيّة وروعتها، حيث قام عدد من دور الأزياء العراقيّة والعربيّة بإطلاق مجموعة رائعة من العباءات لعام  2017، التي طغى عليها اللون الأسود المطعّم بـ"الستان" والتطريز اليدوي والورود .

وحازت هذه المجموعة على نجاح باهر وأصبحت العباءة من ضمن الأزياء الخاصة بالموضة الأنيقة، والتي لم تقتصر على السيّدة العربيّة فقط، وإنما امتدت الى الأزياء العالميّة.

والجدير بالذكر أن للعباءة تاريخ كبير وعريق جدًا لكلّ دولة عربيّة، فكلّ عباءة لها نقوش خاصّة ومختلفة جدًا، تخص الفن والتاريخ والأصالة لكلّ دولة، ومن أنجح العباءات وأكثرها شهرة في العالم، العباءة الخليجيّة، لكن هذا لا يمنع على الإطلاق، أن بقيّة الدول العربيّة لديها موديلات ونقوش رائعة جدًا من العباءات.

وأبدع المصممون حول العالم في صناعة موديلات رائعة وأنيقة من العباءات، التي تجمع بين الأصالة والعراقة، وبين لمسة جمال عصريّة وحديثة تعبّر عن السيّدة العربيّة، التي تحب وتعشق تاريخ وطنها، وبين المرأة العصريّة المنفتحة، ونحن اليوم لقد جمعنا إليكم أفضل وأرق موديلات العباءات.

فبالنسبة لأقمشة عباءات هذا العام فهي تميل إلى الساتان، الكتان والشيفون، وبالرغم من نعومة العباءة إلا أنها تتزيّن بالجلود والفرو وهي موضة هذا الموسم أيضًا، فالأقمشة الناعمة تزيد من شعورك بالأنوثة وتضفي عليك روح بسيطة وجميلة، كما أنها سهلة الحركة وبخاصة في المناسبات والعزائم، التي يسيطر عليها وجبات الطعام، فهي تتميّز بتحمّلها لحرارة نار الموقد، ما عدا الشيفون منها، التي يفضل اقتصارها على السهرات والمناسبات.

كما جاءت تصاميم عباءة عام 2017 أبسط مما نتخيّل، فالأمر يقتصر على لون واحد في العباءة مع تزيّنها بلون آخر، من منطقة الخصر، على هيئة حزام، لتكرر هذه المزركشات "التطريز"، في أكمام وطرحة العباءة، ولكن بشكل أبسط من الموجود على الخصر.

أما نوع التصاميم الآخر للعباءة فيقتصر على اللعب بالألوان، حيث تصمم العباءة من لونين متناسقين فقط، مع خلوّها تمامًا من أي التطريز.

هذا وتفنن أشهر مصممو العباءات عام 2017 في ابتكار موديلات رائعة من العباءات السوداء المزدانة بالشك اليدويّ، والتي يبرز دورها كقطعة يمكن التألّق فيها في السهرات، عوضًا عن الفساتين.

وكذلك الدانتيل والخرز وأحجار سأرفسك، وظّفها أشهر المصممين في خدمة العباية السوداء، لينتقلوا بها من مجرد زيّ تقليدي إلى قطعة ترتقي إلى فساتين الخياطة الراقية في العراق والعالم العربيّ، وحتى الغربيّ منها.

وقد برزت هذا العام، العباءة الفضفاضة، سواء في التصميم العام أو حتى في الأكمام، أمّا الألوان فلم تعد تقتصر على الألوان القاتمة، بل اتسمت بالألوان الزاهية، حيث تعكس هذه الألوان جوًا من المرح والبهجة والراحة النفسيّة المطلوبة.

فيؤكد علماء النفس كافة على علاقة ارتداء الألوان الزاهية بشعور الإنسان بالراحة والطمأنينة، وإكسابه السعادة والبهجة، وجميعها أمور مطلوبة في الوضع الذي يعيشه العالم العربيّ.

وفي المدّة الأخيرة، برز ظهور الكثير من النجمات العالميّات، يرتدين العباءات، حيث أصبحت موضة أنيقة وجذّابة، وترى أميرات العرب، في أرقى الحفلات، يرتدون العباءة، كرمز يعبّر على أناقة وجمال التاريخ العربيّ.

والجدير بالذكر أن عددًا من دور الأزياء العالميّة، أقدمت على إنتاج تلك العباءات، حيث  قامت "دولتشي أند غابانا" وهي بيت أزياء إيطالي، ينتج الملابس الراقية، وأيضا الأحذية والحقائب والساعات، بإطلاق مجموعة جديدة ومميّزة جدًا للعباءات والملابس الراقية للمرأة المسلمة في الشرق الأوسط.

وعرضت المصممة العراقيّة عاتكة عبد الغفور، من "دار ارتيكا فاشن"، مجموعة عباءات تحمل في طيّاتها عبق تاريخ العراق القديم، لكن بلمسات عصريّة تلائم امرأة اليوم.

وذلك ضمن "عروض أزياء كوتور وعباية"، الذي أقيم على منصة عروض الأزياء في الإمارات، بمشاركة أكثر من 40 مصممًا ومصممة أزياء خليجيّة وعربيّة وشرق أوسطيّة، ينتمون إلى عشر دول، ويعرضون تحت سقف واحد أرقى صيحات الموضة، وآخر الابتكارات في عالم الجمال.

وانتشرت في الآونة الأخيرة في العراق، ارتداء العباءة العربيّة حتى وصلت الى الجامعات العراقيّة للخروج بشكل أجمل وأشيك التي ترتاح بها الكثير من النساء.

وللعباءات أنواع متعددة وكلّ امرأة تفضل منها ما تشاء، فالبعض يرغب بارتداء عباءات خليجيّة، أما بالنسبة لفتيات الجامعة، فيفضلون ارتداء عباءات "كاجويل".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباءات تحمل في طيّاتها عبق تاريخ العراق بلمسات عصريّة في الإمارات عباءات تحمل في طيّاتها عبق تاريخ العراق بلمسات عصريّة في الإمارات



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 14:52 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين خريفية بوهيمية 2023 بحسب شكل الجسم

GMT 17:39 2023 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

قطعة لا تستغنين عنها في خزانتكِ لعام 2024

GMT 17:30 2023 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

أبرز سمات القبعات خلال 100 عام

GMT 13:38 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

أزياء تحتفي بالأنوثة المتنوعة

GMT 18:10 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

أنماط الجينز الأكثر شعبية لخريف وشتاء 2024

GMT 07:21 2023 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

اكتشفي أحدث صيحات فستان الزفاف لعام 2024

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle