arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تخلص من إزعاج الجلوس في الكرسي الأوسط للطائرة بهذه الطرق

لايف ستايل

لايف ستايلتخلص من إزعاج الجلوس في الكرسي الأوسط للطائرة بهذه الطرق

اتيكيت ركوب الطائرة
القاهرة - شيماء مكاوي

في الطائرة سنكون محاطين بالغرباء لفترة قد تطول أو تقصر حسب مده الرحلة، و لهذا فركوب الطائرة له إتيكيت خاص به من اجل تيسير الرحلة على الجميع  

في البداية وعند دخولك للمطار وقبل المرور من الجهاز الخاص بالكشف عن المعادن تأكد من إخراج كل شيء من جيبك ووضعه في حقيبتك أو في معطفك، وعند المرور قم بالتقاط أشيائك بسرعة وتحرك لتفسح الطريق لمن خلفك, فتستطيع أن ترتدي الحزام والحذاء بعيدًا عن الصف، بدلًا من تعطيل المسافرين الآخرين، وان أخذت حقيبتين معك في الطائرة فضع أصغرهم حجمًا على قدمك والأخرى في المكان المخصص لها على الطائرة، وعند وضعها لا تضعها بالعرض حتى يكون هناك مساحه للحقائب المسافرين الآخرين .

أما عند إقلاع الطائرة وعند هبوطها يجب إغلاق الأجهزة الالكترونية, فلا داعي لإزعاج الآخرين، و تأخير وقت الإقلاع بلا فائدة، وقبل أن تحرك المقعد أو تتكئ يجب أن تنظر خلفك لتنبه المسافر الذي ستأخذ جزء من مساحته، فيستطيع أن يمسك مشروبه أو أن يعدل وضعه.

إتيكيت الأطفال في الطائرة مسؤولية ذويهم، فلا يجب أن يسبب الأطفال مضايقات للمسافرين أو الصراخ, وقد يكون هذا يمثل جهدا إضافي على الوالدين، ولكن تلك هي مسؤوليتهم، أما إن كنت أنت من تشتكى من الأطفال، فالطائرة ليست هي المكان المناسب لتصحيح أخطاء أطفال الآخرين، بل تحدث مباشره إلى أي من الوالدين وهم يستطيعوا أن يسيطروا على طفلهم .

في حاله المقاعد الثلاثية فصاحب المقعد الأوسط لا يستطيع تحريك قدميه أو رأسه بحريه مثل الجالس بجانب النافذة أو الممر، و لذلك من اللياقة ترك المسند المشترك للمقعد له, أما إن كنت أنت من في المقعد الأوسط فمعنى تركه لك ليس معناه انه حق لك طول الرحلة فهو مازال مسند مشترك، كما أنه من الأفضل اخذ حمام مباشره قبل الوصول إلى المطار لتجنب رائحة العرق الغير مرغوب فيها, أما في حاله وضع العطر فيجب أن يكون ذو رائحة هادئة وخفيفة.

وفي سياق متصل، فإن التعرف على أشخاص جدد في الطائرة شيء جيد و يكسبك بعض الخبرة، ولكن إن كان الشخص الآخر ليس مهتمًا بالحديث فيجب أن تعلم أن هناك بعض المسافرين الذين يفضلون الصمت والاستمتاع بالرحلة وحدهم ولكنهم على درجه من الأدب بحيث أنهم لا يتجاهلونك مباشرة, من الناحية الأخرى إن تحدث إليك احدهم وأنت لا تريد أن تدخل في مناقشات، فكن مؤدبًا معه وبلطف قل له انك تريد فعل شيئا آخر , تستطيع فتح كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى أو تستغرق في النوم .

راعى الوقت عند ذهابك إلى الحمام, إن رأيت مضيفه الطائرة تدفع عربه الطعام في الممر فلا يجب أن تتحرك في ذلك الوق،  فان قمت من مقعدك في ذلك الوقت فستعطل خدمه المسافرين الآخرين بأنك ستجبر المضيفة على التحرك لإفساح الطريق لك أو انك ستعود لتجد إن عليك الوقوف والانتظار حتى تنتهي المضيفة ثم تجلس على مقعدك، وعند ذهابك للحمام القاعدة البسيطة, هي لا تأخذ وقتا طويلا بالداخل واترك الحمام نظيفا.

عند النوم و أن كنت في المقعد الأوسط أو بجانب الممر يجب أن تراعى وضعيه جسمك أثناء النوم، بحيث أن تفسح طريق لمن بجانبك وإلا سيضطر من هو جالس بجانبك إلى إيقاظك من النوم إن أراد أن يقوم من مقعده، وعند الخروج من الطائرة لا تزاحم الآخرين فكل المسافرين يريدون الخروج منها أيضا، انتظر من هو أمامك لكى يتحرك ثم تحرك خلفه.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخلص من إزعاج الجلوس في الكرسي الأوسط للطائرة بهذه الطرق تخلص من إزعاج الجلوس في الكرسي الأوسط للطائرة بهذه الطرق



GMT 20:05 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

اتيكيت السفر على متن الطائرة والقطار

GMT 02:22 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

قواعد وأصول إتيكيت ركوب الطائرة أثناء السفر

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle