arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

تعرفي على اتيكيت آداب التصرف في دعوات "البوفيه"

لايف ستايل

لايف ستايلتعرفي على اتيكيت آداب التصرف في دعوات "البوفيه"

اتيكيت آداب التصرف في دعوات "البوفيه"
القاهرة - لايف ستايل

ماذا لو دُعيت إلى حفل عشاء راقٍ، وفوجئت هناك بوجود أنواع من المأكولات التي لم يسبق لك أن شاهدتها أو تناولتها من قبل؟
هل تكتفي بالنظر إلى المائدة، وتأمُّل الأطباق المعروضة، والتمنّي لو كنت على دراية بـ"إتيكيت" تناول الطعام في مثل هذه المناسبات الخاصة؟ أم تقرر العمل بالمثل الشعبي القائل: "كُل على ذوقك والبس على ذوق الناس؟". لتفادي أي إحراج، نقدّم لك قواعد تناول بعض أنواع الطعام التي يصعُب التعامل معها على المائدة.

الخبز: ينبغي عدم تقطيعه بالسكين وإنما باليدين، وفوق الصحن الجانبي المخصص له.

الزبدة والكافيار: تؤخذ قطعة صغيرة من الخبز وتُمرغ الزبدة أو الكافيار عليها بلطف.

الجبن: بواسطة السكين الخاص بالجبن، تؤخذ قطعة صغيرة من القالب الكبير ثم توضع في الصحن، قبل تناولها بالشوكة. في الإمكان أيضاً تناول قطعة الجبن الصلبة بالأصابع.
الأرضي شوكي: ينبغي الإمساك بها بيد واحدة والاستعانة باليد الثانية لسحب وريقاتها الواحدة تلو الأخرى، ثم تغميس الجزء اللين من الأوراق في الصلصة المرافقة، قبل تناوله بالضغط عليه بالأسنان أثناء سحب الورقة للخارج.

البطاطا المشوية: يؤكل ما بداخلها بالشوكة في حال قُدّمت بقشرتها على طبق وكانت مشقوقة بالنصف. في حال الرغبة في تناول القشرة، وجَبَ تقطيع البطاطا بالكامل بالسكين إلى أجزاء صغيرة قبل تناولها بالشوكة.

العنب: لا يؤخذ عنقود عنب كامل، بل يُقطع عنق صغير منه وتناول حبّاته بالأصابع.

الموز: في حفلات العشاء الرسمية ينبغي إحداث شق صغير في القشرة بواسطة السكين قبل تقشيرها باليد، ثم تقطيعها دوائر أو شرائح لتؤكل بالشوكة.
بَلح البحر: تُمسك "القوقعة" بالأصابع ثم تستخرج محتوياتها بالشوكة. إذا كانت إحدى القواقع غير مفتوحة ينبغي عدم محاولة فتحها بالقوة، بل اختيار "قوقعة" أخرى.

الحساء: يُمكن شربه في حال قُدّم في فنجان. أما إذا قدّم في صحن عميق، فيتعين استخدام الملعقة بحيث توضع في الحساء ثم تحرك بعيداً عن الشخص، قبل أن ترفع نحو الفم لتناول الحساء من الطرف الجانبي للملعقة.

الملح: إذا كان الملح موضوعاً في وعاء صغير، يجب أن يُغرف قليلاً منه بالملعقة ثم وضعه على طرف الصحن الرئيسي، والاستعانة بالسكين لرَشّ الملح على الطعام.
القريدس: يمكن تناوله بالأصابع في حال قُدّم بذيله. أما إذا كان منزوع الذيل، فعندها يجب تناوله بالشوكة الخاصة بثمار البحر، بعد تقطيعه جزأين.
الأفوكادو: في حال قُدّم بقشرته يجب عندها استخدام الملعقة لتناوله.

قد يهمك أيضا:

تعرف على اتيكيت وقواعد أكل السلطعون

تعرفي على 5 قواعد "اتيكيت" أساسية في حياتك

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على اتيكيت آداب التصرف في دعوات البوفيه تعرفي على اتيكيت آداب التصرف في دعوات البوفيه



GMT 06:51 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

طرق تنظيم الوقت

GMT 12:47 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

قواعد الاتيكيت التي تحدد لباقة المرأة

GMT 21:13 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

إتيكيت تناول "الساندوتشات" خارج المنزل

GMT 14:52 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

تعرفي على أصول فن و قواعد اتيكيت تناول الطعام

GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 20:07 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 20:34 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

فوائد الجمبري لتجنب الزيادة المفرطة في الوزن

GMT 12:17 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

احصلي على تسريحة الشعر المجعد في دقائق

GMT 22:20 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة اعداد مصاص بنكهة القهوة لن تأخد من وقتك كثيرا

GMT 05:07 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

تترشح إلى منصب ما وعليك أن تعمل لتعزيز شعبيتك

GMT 20:49 2020 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

دينا فؤاد توجه رسالة إلى جمهورها بسبب الاختيار

GMT 13:37 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

نجل أحمد السقا يرد بقوة على الفنان محمد رمضان

GMT 22:21 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

فيتامينات تمنحكِ النشاط اليومي تعرفي عليها

GMT 05:57 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

محمد عساف يعلن عن طرح أغنية "ما وحشناك " عبر "أنغاني"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle