arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:21:09
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:21:09
لايف ستايل

الرئيسية

تعرف علي اتيكيت البيتزا والاسباجتي والسلطات

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف علي اتيكيت البيتزا والاسباجتي والسلطات

اتيكيت البيتزا والاسباجتي والسلطات
القاهرة - لايف ستايل

الأتيكيت متعارف عليه في جميع أنحاء العالم، يخص الطعام وموائده، ومن الإرشادات الذهبية خلال تناول الوجبات في المطاعم، الحرص دومًا على أخذ كميات صغيرة من الطعام في المرة الواحدة واستخدام السكاكين مع كل مقدار ضئيل، فعندما يستعمل المرء السكين، يجب أن يضعه على الطبق ويتجنب وضعه على المائدة، بحيث لا يسند نصفه أيضا على الطبق والنصف الآخر خارج الطبق.

وقالت خبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي عند الطعام  فلابد من  وضع السكاكين الواحدة فوق الأخرى في وضع متقاطع أو في وضع زاوية إذا كان يستعمل سكينًا واحدًا، وعندما ينتهي، يضع السكين والشوكة معًا في منتصف الطبق بشكل متواز، بحيث تشير أسنان الشوكة لأعلى، وبحيث تكون شفرة السكين موجهة إلى المركز باتجاه الشوكة.


وأشارت  خبيرة الاتيكيت عند تناول البيتزا، يراعى إذا لم تقطع البيتزا وتقدم على هيئة شرائح، قم أنت بتقطيعها إلى شرائح متساوية بالسكين، وعندما تكون ساخنة يتم تناولها بالشوكة والسكين، ومن المقبول أيضاً أن تمسك كل شريحة وتناولها بيدك بدون الشوكة والسكينة.

وذكرت خبيرة الاتيكيت  بالنسبة لأصابع البطاطس المحمرة، إما أن تقدم لك عن طريق طبق منفصل، أو أن تأخذ الكمية المناسبة المقدمة أمامك علي المائدة بواسطة الشوكة ثم تقطع إلي أجزاء صغيرة وتأكلها باستخدام الشوكة، في حين أنه يمكنك أخذ الكمية المناسبة من البطاطس المخبوزة المطهية بواسطة الشوكة الكبيرة المقدمة معها ثم توضع في الطبق وتقطع إلى أجزاء صغيرة مع إضافة التوابل لها، أما البطاطس المهروسة (البيورية) فتؤخذ الكمية بواسطة ملعقة المائدة الصغيرة.


وأشارت خبيرة الاتيتكت المكرونة الاسباجتى تبدو صعبة في تناولها، لكنها على العكس تماماً، ويتم ذلك عن طريق الشوكة، وتكون الملعقة هي المعيار في تحديد الكمية التي ستتناولها بالشوكة بحيث لا يتم الإكثار في نفس الوقت من الكمية، توضع الشوكة في المكرونة ثم حاول لفها حول الشوكة، كما أنه من المقبول أيضاً استخدام الشوكة في تقطيع شرائط المكرونة إلى أجزاء معتدلة يستطيع الشخص تناولها بدون أية مشاكل أو صعوبات، وتستخدم ملعقة المائدة الصغيرة في تقديم أنواع الصلصة المختلفة الخاصة بالمكرونة أما السلاطات فهي إما أن تقدم لك في أحجام صغيرة يسهل تناولها ولا توجد مشكلة وهذا دليل على الخدمة الخاصة والعناية بالضيف علي أن يتم تناولها بالشوكة وإذا قدمت قبل الطبق الرئيسي أو بعده استخدم شوكة السلطة الصغيرة، إما إذا قدمت مع الطبق الرئيسي تستخدم شوكة الطبق الرئيسي، وتأخذ الكمية المناسبة عن طريق ملعقة كبيرة مخصصة لذلك، وفيما إذا قدمت السلطة على هيئة قطع كبيرة عليك بتقطيعها بالسكين إلى القطع التي تلائم كل قطعة عند تناولها.

قد يهمك ايضاً:

أبرز قواعد تناول البيتزا بصورة لائقة في الأماكن العامة

تعرفي علي أصول الأتيكيت الخاص بالإستحمام كي تكتمل أناقتك

المصدر :

أخبار اليوم

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف علي اتيكيت البيتزا والاسباجتي والسلطات تعرف علي اتيكيت البيتزا والاسباجتي والسلطات



GMT 21:56 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

فستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد
لايف ستايلفستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد

GMT 05:26 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

صلاح حسني يكشف كواليس دخوله التمثيل

GMT 05:37 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

الفيشاوي يتهم طليقته بتدبير مكيدة

GMT 04:55 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إلغاء حفل الحناوي بقرار من إدارة مهرجان

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 04:43 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

الترك يلمّح إلى حمل دنيا بطمة

GMT 08:48 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

ادمنت على الافلام الاباحية وفقدت الاثارة

GMT 19:03 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

اختاري الحذاء المناسب لإطلالة عمل أنيقة في 2019

GMT 17:39 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أهم تجهيزات المولود الذكر

GMT 18:55 2018 الإثنين ,11 حزيران / يونيو

حبة البركة علاج بلا آثار جانبية للربو