arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

قرض لخمسة أيام يشمل التوصيل والاسترجاع والتنظيف الجاف

شركة في أميركا تستقطب 6 ملايين عضو لاستئجار قطع الأزياء 

لايف ستايل

لايف ستايلشركة في أميركا تستقطب 6 ملايين عضو لاستئجار قطع الأزياء 

استئجار الملابس في أميركا وبريطانيا
لندن - كاتيا حداد

قدمت مصممة الأزياء الشهيرة فيفيان ويستوود نصيحة لكل النساء، "اشتري أقل .. اختاري جيدا"، فلم يكن هذا الشعار صعبًا للعيش به من قبل خلال آخر صيحات موضة الصيف. بعد ثلاثة أشهر من حفلات الزفاف والأعياد، بالتأكيد فأنتِ لديك العديد من الفساتين، ولا يزال هناك شهرًا آخر متبقيًا من الصيف. ماذا ستفعلين؟ ستطفون في أرجاء الشوارع بحثًا عن قطعة مميزة في محلات الشارع وتدعي ألا يكون ارتداها خمسة ضيوف آخرين؟ أم أنك ستقومين بالبحث عن رقم مصمم لبيع ما لديك من فساتين عبر الإنترنت بعد بضعة أسابيع؟ في عام 2017، الأزياء ليست للاستعمال المرة الواحدة فقط، إنها قابلة للتبديل، وإرجاعها أو بيعها والآن فهي أيضًا يمكن استئجارها.

شركة "Rent the Runway"، ترفع شعار "لماذا تشتري طالما يمكنك الاستئجار"، وقد أطلقت في أميركا في عام 2009،  لديها الآن أكثر من 6 ملايين عضو الذين يستأجرون قطع الأزياء المفضلة، وهم في منازلهم لأشهر مصممي الأزياء مثل ديان فون فورستنبرغ و جيامباتيستا فالي، لمدة أربعة أو ثمانية أيام بسعر أقل بكثير من تكلفة البيع بالتجزئة.
ويبلغ متوسط تأجير ​​الملابس 30 مرة، وتستأجر الشركة الآن الكثير من الملابس التي نقلت إلى مخزن بمساحة 160،000 قدم مربع في عام 2014، والذي أصبح أكبر مستودع للتنظيف والتجفيف في أميركا.

في المملكة المتحدة يقدم متجر Girl Meets Dress، المزيد من الملابس المطروحة للتأجير، حيث يمكنك تأجير قطعة لباس العلامة التجارية أتيكو التي تبلغ 875 جنيه استرليني فقط بـ  89 جنيه استرليني. أو فساتين Chic by Choice، مع تصميم "بيتر بيلوتو" فقط بـ 109 جنيهات (بما في ذلك 5 جنيهات إسترليني للتأمين لتغطية أي ضرر بسيط وأي بقع غذائية).

الآن، وبفضل حفنة من أصحاب مشاريع الأزياء من الشباب، أصبح سوق الإيجار حلًا بارزًا ليس فقط لمساعدتك في ارتداء ما تريد لحضور مناسبة في اللحظة الأخيرة، ولكن أيضًا لحل جميع مشكلات خزانة ملابسك.

وتعتقد زوي بارتيريدج (26 عامًا) مؤسسة شركة "Take Wear the Walk"، والتي أسستها في وقت سابق من هذا العام، أن نموذج الإيجار يمكن استخدامه كوسيلة لتجربة ستايل ملابسك، قائلة: "المشكلة هي أننا لا نعرف تقريبا ما الذي يناسبنا حقا في اتجاهات الموضة التي تتغير أسبوعيًا.. الاستئجار يقدم لك حلًا عمليًا لمعرفة الأفضل".
ويعد مفهوم بارتيريدج لاستئجار الملابس فريدًا من نوعه حيث أنها تعمل حصرا مع المصممين الشباب أكثر من 40 مصمم، كما أنها لا تملك الملابس نفسها، بل تعمل كوسيط، وتستأجر الملابس نيابة عن العلامات التجارية الناشئة مثل سوليس لندن وجيمي وي هوانغ، الذي يظهر في أسبوع الموضة في لندن.

كما أن "أدا زانديتون"، وهي واحدة من المصممين المؤيدين لـ "Wear the Walk" منذ أن أطلقت، حيث كان لديها هوس بالأزياء وكانت أكثر الناس استئجارًا للملابس، لذلك تعد أفضل من يتفهم عملائها وما يريدون.. وتقول: "بصفتي مصممة أزياء التي تصنع قطعًا فريدة من نوعها، أحب فكرة أن مجموعة من الملحقات الخاصة بي والمزيد من تصميماتي متاحة لجمهور أكبر".

كما يعد مشروع "شيك بوداني" البالغ من العمر 25 عامًا في الصف الأمامي في لندن، والذي افتتح أيضًا منذ أقل من سنة، ويقدم خدمة مماثلة، ولكن مع أسماء علامات تجارية أكثر شهرة مثل ديور، برادا، ماكوين، غوتشي، سانت لوران ورولان موريت، على سبيل المثال لا الحصر.

يبلغ صافي حماية التأجير: قرض لمدة خمسة أيام يشمل التوصيل المجاني والاسترجاع والتنظيف الجاف، وإذا كنت تعمل في وسط لندن، يمكنك تسلم القطع المستأجرة إلى مكتبك، في العبوة الأصلية، في أقل من ساعة. يحتوي الموقع أيضا على نظام التصويت، مما يسمح للمستخدمين لطلب العناصر من المنصة التي يرغبون في أن تكون متاحة للإيجار.

يقول بوداني: "نحن نحتفظ بالمخزون من الموسم الأخير، ولا نقتصر على المصممين الذين نحملهم. الصف الأمامي يقدم كل من الكلاسيكيات (معطف ترينش بربري هوالأكثر شعبية) والقطع الحديثة مثل (سترة بالمان تنفذ باستمرار). "إنها خدمة حياة كاملة - آمل أن يتمكن الناس من مقارنة تجربة الشراء بالتأجير".

هذه الشركات لا تقتصر فقط على المناسبات الخاصة بك، لكنها أيضًا تشمل لارتداء ملابس العمل، حيث تقدم "كوندي ناست" الآن للموظفين الأميركيين الفرصة للتسجيل لتأجير عدد غير محدود من الملابس بسعر مخفض من 90 دولارًا في الشهر.

وتعتقد راشيل بوتسمان، وهي محاضرة في كلية ريادة الأعمال في جامعة أكسفورد وخبيرة في اقتصاد المشاركة أنه في غضون سنوات قليلة سيكون لدينا حسابات تأجير الأزياء التي نستخدمها ثلاث أو أربع مرات في الشهر لتكملة ما لدينا بالفعل من ملابس في خزانتنا.

ومن جانبه يقول بوداني: "إن مفهوم الإيجار لا يزال جديدا إلى حد ما، وقد يكون هناك وصمة مرتبطة به بالنسبة لبعض الناس". بعد كل شيء، يلجأ البعض لتأجير الأزياء ليس دائما بسبب تكلفتها الارخص، ولكن ايضا لتصميمها الجميل.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة في أميركا تستقطب 6 ملايين عضو لاستئجار قطع الأزياء  شركة في أميركا تستقطب 6 ملايين عضو لاستئجار قطع الأزياء 



GMT 18:14 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق السروال القماش لخريف 2023 أناقة الأجواء المتقلبة

GMT 09:17 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الفستان الأسود لأناقة جذابة لا تقاوم

GMT 06:36 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لارتداء البدلة الرسمية على طريقة النجمات

GMT 17:25 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات خريفية على طريقة نوال الزغبي لتتألقي هذا الموسم

GMT 12:22 2023 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الشراشيب تُسيطر على اختيارات النجمات والفاشينيستا

GMT 18:03 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نوال الزغبي تظهر بجمبسوت في إطلالة جذابة وساحرة

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle