arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أطلقت "غانيني" الفساتين الزاهية والمطبوعة بشكل واضح

ظهور الأسلوب الاسكندنافي خلال أسابيع الموضة في كوبنهاغن

لايف ستايل

لايف ستايلظهور الأسلوب الاسكندنافي خلال أسابيع الموضة في كوبنهاغن

أسبوع باريس Haute Couture
 لندن - ماريا طبراني

 يفضل الجميع في الدول الإسكندنافية ارتداء الملابس المليئة باللون الرمادي والأزرق والجملي الكلاسيكي في أقمشة الصوف والقطن والكشمير، وإن القوالب النمطية لأسلوب سكاندي من الحد الأدنى هي بنفس القدر من الحيوية مثل تلك التي نسميها بالأناقة الباريسية المتقنة التي أبرزتها كوكو شانيل، أو سحر دولتشا أند غابانا التي بنت إمبراطوريتها من خلالها.

ولم يكن هناك أي مجال يبرز هذا الاتجاه البسيط من النمط الاسكندنافي أكثر مما ظهر خلال أسابيع الموضة في كوبنهاغن وستوكهولم، والتي كانت الأولى من نوعها التي انطلقت في عاصمة الدنمارك. إن المحررين الذين يتنقلون بأزياء محايدة ذات طبقات متقنة ، مقترنة بالمجوهرات البسيطة من الفضة أو الذهب ، قد بلوروا جمال سكاندي المميز.

حتى اتجاهات نمط الحياة التي خرجت بها الدول الاسكندنافية عززت هذا الاتجاه وكان هناك علامات تجارية تستحضر صورًا لبطانيات من الكشمير على كراسي Hans Wegner (بما أن تصميم الأثاث الحد الأدنى العصري في منتصف القرن ينبع من الدول الاسكندنافية أيضًا ) كما أن الاعتدال أكثر هو الشيء الذي يميز الاسكانديون ويمكن أن نستخدمه في خزاناتنا ، فالتسوق السريع في الشوارع العالية يعني تحولاً ثابتًا للقطع التي يمكن التخلص منها والتي تخرج من رواجها بسرعة كما جاءت.

ولكن الكثير من البساطة هي الأكثر جاذبية-ربما هناك مخاطرة لاستخدام الأزياء المحايدة والكلاسيكية والتي يمكن أن تبدو بسهولة مملة بعض الشيء. ولهذا السبب فإن أحدث الاتجاهات الصادرة من الدول الاسكندنافية ليست هي ما نتوقعه بالضبط.

وقالت تريني كجير ، التي أسست شركة Trine Wardrobe الخاصة، بعد نجاح مدونتها التي تحمل الاسم نفسه: "قبل عامين ، كانت كل العيون تتجه نحو السويد ، وكل العلامات التجارية السويدية العظيمة مثل Acne و Filippa K والتي ضمت الوان الأزرق ، الرمادي ، الأسود ، البيج ، كأزياء أساسية مثالية. ومن ثم اهتم الجميع بالحديث عن كوبنهاغن كما ان الأسلوب الدنمركي ليس هكذا على الإطلاق - فهو أكثر تنوعًا وأكثر ملاءمة وأكثر متعة من ستوكهولم. "

وتقود ماركة "غانيني" هذا الاتجاه من كوبنهاغن ، والتي انتقلت في السنوات القليلة الماضية من بيع الكشمير إلى التصنيف باعتباره أفضل رقم لبيع العلامة التجارية المعاصرة في Net-A-Porter ، مع خطط لافتتاح شركة رائدة في لندن في الأشهر الـ 18 المقبلة. باتت العلامة معروفة الآن بزخارف ذات ألوان زاهية ومطبوعة بشكل واضح: فساتين زهرية ومفاجئة ومفصّلة ، وفواصل ليوبارد مطبوعة ، وحياكة مخططة بألوان قوس قزح. إنها كلمة ساذجة لجيل Instagram ، الذي يسارع إلى أن يكون أول من ينشر صورًا لنفسه وهو يرتدي أحدث تصاميم العلامة التجارية. بالنسبة لبقيتنا ، فإن العرض الواسع من الفساتين ذات الأكمام التي تنتهي تحت الركبة يعني أن هناك خيارات لا حصر لها لحفلات الزفاف الصيفية والحفلات المسائية والعطلات ، وسترات العمل خلال موجة الحر.

وقال تيفاني هسو ، مدير شراء الأزياء في mytheresa.com: "لقد أعجبنا منذ زمن طويل بالنمط الاسكندنافي لبساطته ، لكننا نشهد في الآونة الأخيرة تحولاً نحو تحقيق الحد الأقصى خاصة من العلامات التجارية مثل Ganni و Saks Potts. فهناك تركيز جديد على الألوان الزاهية والمطبوعات المختلفة. لقد اخترنا Baum und Pferdgarten للموسم المقبل الذين يوجهون هذا التحول بشكل مثالي ".

من خارج كوبنهاغن أيضاً مصممة الأزياء ستاين غويا ، التي اكتسبت تصاميمها الأنثوية المفعمة بالحيوية مساحة في فينويك ، ويمكن العثور عليها عبر الإنترنت ، و كانت بمثابة تحولا في المشهد الاسكندنافي كما تمزج العلامة النرويغية Holzweiler الصور الظلية الرياضية مع المطبوعات والأوشحة والألوان.  كما يقول تاين أندريا، مصمم الأزياء: "إذا كنت قد سألتني قبل

سنتين أو ثلاث سنوات عما كانت عليه أزياء سكاندي ، كنت سأقول أنها بسيطة وتتميز بأضيق الحدود لكنها أخذت منعطفاً دراماتيكيًا ، من بلوزات بسيطة ، وجينز ، وسترات ، وأحذية رياضية بيضاء، إلى مطبوعات ملونة واكثر جرأة. نحن بارعون عندما يتعلق الأمر بالطبقات - ربما بسبب المتغيرات الكبيرة في الطقس هنا - ولذلك من الجيد أن يكون كل هذه العناصر التي تجعل الأسلوب اليومي أكثر انعاشًا من السنوات القليلة التي مضت. "

هذا التحول هو الأكثر وضوحا عند المقارنة بين الصور من الشركات العارضة الاسكندنافية من السنوات القليلة الماضية. في عام 2016 ، يظهر الزي الرسمي  بين السويديين والدنماركيين وهم يتنقلون بين العروض: سترة مصممة بشكل أنيق ، باللونين الأزرق أو الأسود ، على طبقة من تي شيرت عادي متناسق بالجينز الأزرق. ولكن في عام 2018 ، يبدو أن الأمر اختلف إلى جانب الأزياء الأكثر جرأة كانت حقائب اليد والأحذية هي ايضا ملونة ، أو منقطة بالاضافة إلى مطبوات الأزهار ، والخطوط الحيوانية.  

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ظهور الأسلوب الاسكندنافي خلال أسابيع الموضة في كوبنهاغن ظهور الأسلوب الاسكندنافي خلال أسابيع الموضة في كوبنهاغن



GMT 18:14 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق السروال القماش لخريف 2023 أناقة الأجواء المتقلبة

GMT 09:17 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الفستان الأسود لأناقة جذابة لا تقاوم

GMT 06:36 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لارتداء البدلة الرسمية على طريقة النجمات

GMT 17:25 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات خريفية على طريقة نوال الزغبي لتتألقي هذا الموسم

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle