arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

خسر مهند كوجاك من مصر في المنافسة

مشتركو الحلقة التاسعة من "Project Runway ME" يقدمون تصميمات غير عادية

لايف ستايل

لايف ستايلمشتركو الحلقة التاسعة من "Project Runway ME" يقدمون تصميمات غير عادية

برنامج "Project Runway ME"
القاهرة ـ شيماء مكاوي

باتت قواعد اللعبة أكثر صعوبة، وكلمة لجنة التحكيم صارت أكثر قساوة، في وقت بات المصمّمون أكثر احترافًا، بعدما وصل عددهم إلى 7 فقط في الحلقة التاسعة من البرنامج، إذ يتنافس 4 منهم فقط على اللقب في الحلقة الختامية من "Project Runway ME"، مباشرة من "حي دبي للتصميم - d3"، في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُعرض على "MBC مصر 2". مشتركو الحلقة التاسعة من project runway me يقدمون تصميمات غير عادية

وتحت إشراف لجنة التحكيم المؤلّفة من رئيسها المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء التونسية - الإيطالية عفاف جنيفان، والنجمة العالمية ميلا غوفوفيتش.مشتركو الحلقة التاسعة من project runway me يقدمون تصميمات غير عادية

وبدا التحدّي منذ بدايته غريبًا بعض الشيء خصوصًا أنه كان على كل مشترك تنفيذ تصميم طليعي خارج عن المألوف (Avant-garde). وبعد منافسات وجولة من شد أعصاب والتوتر فاز بنتيجة أفضل تصميم عيسى حسو من سورية، فيما انتهى مشوار مهند كوجاك من مصر.مشتركو الحلقة التاسعة من project runway me يقدمون تصميمات غير عادية

انطلقت الحلقة من داخل صالة للسينما، حيث توجهت الممثلة العالمية ميلا غوفوفيتش إلى المشتركين عبر شاشة ضخمة حملت موضوع الحلقة، ألا وهو تقديم تصميم طليعي سابق لأوانه وخارج عن المألوف (Avant-garde)، بعدها انتقلوا مع مقدّمة البرنامج جيسيكا قهواتي والمشرف على التصميمات  فارس الشهري إلى مستودع كبير شبه مهجور في أجواء غريب، حيث أُقيم مزاد علني اشترى فيه المشتركون أقمشة وأغراض يُمكنهم استخدامها، وأُعطي لكل منهم مبلغًا ماليًا. مشتركو الحلقة التاسعة من project runway me يقدمون تصميمات غير عادية

وأشار الشهري إلى أن هذا النوع من التحدّي ينتظره المصمّمون لأنه يعطيهم مساحة أكبر لاختيار شكل التصميم بطريقة غير مألوفة وبعيدة عن الكلاسيكية.

وطلبت منهم جيسيكا تقديم تصميمات مجنونة ومذهلة على منصة العرض. ولأن التحدّي يعتبر صعبًا، أُعطي المشتركون 4 ساعات عمل في اليوم الأول، واستكملوه في اليوم التالي لمدة 12 ساعة بين المشغل وغرفة الخياطة.

وقد حذّر فارس الشهري المشتركين من تصميم ملابس تبدو أقرب إلى أزياء حفلة تنكرية، وأعطى توجيهات ونصائح مفيدة لهم. بعدها دخلت العارضات من أجل عملية القياس استعدادًا للعرض لاحقًا.مشتركو الحلقة التاسعة من project runway me يقدمون تصميمات غير عادية

وبعد ذلك، حان وقت العرض الذي يؤهّل ستة فقط من المشتركين السبعة من الانتقال إلى الحلقة المقبلة، وما من أحد منهم يمتلك حصانة تحميه من الاستبعاد.

بدأ العرض أمام إيلي صعب وعفاف جنيفان وميلا غوفوفيتش، الذين قيّموا تصميمات المشتركين، وبدا معظمهم مرتبكًا وغير متوقّع ما ستحكم به اللجنة. وبعد جلسة مشاورات تم استدعاءهم مجددًا، للكشف عن أن تصميمي عيسى وريان هما الأفضل، واعتبر عيسى هو الفائز في نتيجة الحلقة. 

وعلّقت ميلا غوفوفيتش أن التصميم الذي قدّمه عيسى هو أفضل فستان رأته بين التصميمات كافة، ولفتت عفاف جنيفان إلى أنها تثق بعيسى "الذي يفاجئنا بتصميمات  جيدة"، فيما قال إيلي صعب بأن التصميم بسيط بفكرته ومتميز.

واعتُبر التصميم الذي قدّمه مهند كوجاك هو الأضعف في الحلقة، بعد وقوفه في دائرة الخطر مع هبة مجددي، وخرج المشترك لينتهي مشواره بالتالي في البرنامج.

 ورأت ميلا غوفوفيتش أن مهند شاب موهوب لكنه لم يتمكّن من الالتزام بفكرة الحلقة وهي تقديم تصميم طليعي غير مألوف، وتوقعت له مستقبلًا واعدًا.

أما عفاف جنيفان، فلفتت إلى أنها كانت تنتظر تصميمات  أكثر إبداعًا من مهند، فيما أعرب إيلي صعب عن اعتقاده بأن المشترك لديه موهبة لا بد من ظهورها عاجلًا أم آجلًا، ورأى أنه لم يقدّم تصميمًا طليعيًا كما هو المطلوب.

ومع انتهاء الحلقة التاسعة، يتأهّل إلى الحلقة العاشرة ستة مشتركين فقط هم: لوما صالح، سليم شبيل، علاء نجد، ريان صالح، هبة مجددي، وعيسى حسّو.

يُعرض برنامج "Project Runway ME" على "MBC مصر 2"، في سهرة، السبت، في تمام الساعة 8:00 مساءً.
 

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشتركو الحلقة التاسعة من project runway me يقدمون تصميمات غير عادية مشتركو الحلقة التاسعة من project runway me يقدمون تصميمات غير عادية



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:37 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

تعرف على أبرز الرسائل التي يتلقاها الفنانون من المعجبين

GMT 08:47 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

قلة النوم أهم أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجل

GMT 01:15 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

5 طرق لتجديد ديكور المنزل بعد إنتهاء الإجازات

GMT 09:03 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

​صورة قديمة للبنانية مي حريري قبل دخولها المجال الفني

GMT 07:12 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

طرق مختلفة لارتداء البدلة المخملية تعرفي عليها

GMT 13:43 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

14 عبارة عليك أن تقولها خلال مقابلة العمل

GMT 12:10 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

الجوانب النفسية لمرض السكري
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle