arablifestyle
آخر تحديث GMT 08:52:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 08:52:45
لايف ستايل

الرئيسية

المحررة الجديدة دينا عبد العزيز تعدّ واحدة من الرواد الأوائل في صناعة الذوق

"فوغ أرابيا Vogue Arabia" يضم أكبر تشكيلة من الأحذية الرياضية والأزياء

لايف ستايل

لايف ستايل"فوغ أرابيا Vogue Arabia" يضم أكبر تشكيلة من الأحذية الرياضية والأزياء

أزياء من العلامات التجارية العالمية
الرياض ـ سعيد الغامدي

يضم موقع "فوغ أرابيا Vogue Arabia"، أكبر تشكيلة من الأحذية الرياضية والأزياء من العلامات التجارية العالمية في الشرق الأوسط. وفتح الموقع أبوابه في وقت سابق من هذا الشهر إضافة إلى نسخ مطبوعة لمتابعة مجموعة الربيع لعام 2017. وتتمثل المحررة الجديدة للموقع، في النجمة المواكبة للموضة، وتاجر تجزئة في مجال الأزياء، ومن الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية، وهي دينا الجهني عبد العزيز، والتي قالت "تغير الحديث حول الأزياء في الشرق الأوسط، والتطور الأخير هو عبارة عن ظهور لمزيد من المصممين في منطقة الخليج على وجه التحديد، وتغير في النظرة حول اتخاذ الأزياء كمهنة وهو الأمر الذي كان ينظر إليه بازدراء في الماضي".

وتعدّ دينا عبد العزيز واحدة من الرواد الأوائل في صناعة الذوق في الشرق الأوسط، وهي أم لثلاثة أطفال، ولاعب أساسي في الصف الأمامي بفضل متجرها "دينا" في مدينة الرياض، وارتدت في زفافها على الأمير سلطان بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز، فستان زفاف رائع، ووظيفتها الجديدة كمحررة هي رمز للتغيير المتسارع على مدار العشر سنوات الماضية، وفي العقد الأول استلهمت النساء في الشرق الأوسط من نساء تميزن بالقوة والاحترام مثل الملكة رانيا ملكة الأردن، والشيخة موزة القطرية، وعارضات الأزياء السابقات مثل فريدة خلفه، وعفاف جنيفان، لكن هذا ترجم إلى حد كبير إلى تسوق السيدات من مصممين أوروبيين، كما أنه ليس سرًا أنه توجد علاقة بين بلاد مثل  السعودية، وقطر، وبين تصميم الأزياء، لكن هناك تغيير على أرض الواقع، وبشكل كبير نتيجة للانتشار الكبير للمصممين الجدد في المنطقة، جنبًا إلى جنب مع صعود وسائل التواصل الاجتماعي، ودائمًا ما يحترم الناس تصميمات لـ إيلي صعب، ومصممي الألفية المتمثلين في فايزة بوغيسى، وزيان، الذين شجعوا الجيل الجديد لمحبي الأزياء والجمال وهم معروفين في المنطقة بأنهم "مصممي أزياء المحجبات" ووفقًا للخبراء الاستشاريين بين وشركاه، فإن هؤلاء المصممين هم الذين يقودون النمو من خلال الطلب على السلع الفاخرة في الشرق الأوسط والسوق، ليصل معدل النمو إلى نحو 7 مليار جنيه إسترليني.

ودائمًا ما كانت أحاديث دينا عبد العزيز حول الموضة والتي تتخذ من دبي مقرًا لها، بأنها تقود ثورة في عالم الأزياء، قائلة "رأيت تغييرًا كبيرًا في العقد الماضي من خلال علامات تجارية تمثلت في فينس وأليس +أولفيا وراغ آند بون، وكل جميع العلامات التي تكتسب زخمًا، وفي الوقت نفسه فإن المتسوقين لا يزالوا يحبون المصممين المشاهير، أما التقارير الصادرة عن تجار التجزئة بشأن ارتفاع المبيعات عندما يأتي نجوم الموضة العالميين، فعندما كان كريستيان لوبوتين هنا اصطف الناس لساعات ليوقع على أحذيتهم، وعندما حضر كل من دولسي وغابانا لافتتاح متجرهم الجديد تجمهر المحبين". وتستحوذ الآن متاجر العلامات التجارية على نصيب الأكبر.

وأطلق كل من مانغو وزارا وتومي هيلفيغر، مجوعاتهم الجديدة خلال شهر رمضان بينما أطلق كل من أليس تيمبرلي وسالوني لودها وأماندا واكيلي، مجموعات لا  تستهدف هذه المنطقة  لكن تتوسع في الأسواق بهدف "الملابس المتواضعة"، ويظهر هؤلاء المصممين أن الموضة والقواعد الإسلامية جزء لا يتجزء، وتقول لودها "هناك جيل جديد من النساء المسلمات اللاتي برعن في التوفيق بين القيم الإسلامية مع تأثيرات الموضة الغربية، من خلال أسلوبهم الشخصي والإبداع".

والمحامية البحرينية السابقة دانا آلا خليفة والمعروفة باسم "أوفردريسد"، لها تأثير تحولي في ارتفاع نجوم مسائل التواصل الاجتماعي من المدونين، ومدوني الفيديو، ومرتادي إنستغرام الذين غيروا المذاق، وعلى رأس القائمة هدى قطان، التي تتخذ دبي مقرًا لها وصاحبة مشاريع معروفة ببشرتها الخصبة وشعر مثل كارداشيان، ولها نحو 15.7 مليون متابع على انستغرام ولها صدى دولي، ومن بين نجوم وسائل التواصل الاجتماعي الذين يعكرون صفو نموذج الأعمال التقليدية في المنطقة الكويتية الأميركية أسكيا، والتي تدون مع زوجها أحمد تحت اسم "ذا هايبرايدز"، دانا أو المعروفة "أوفردريسد" هي محامية بحرينية سابقة والتي حازت على لقب الأكثر أناقة من هاربرز في عام 2011.

والجمال هو شيء متنوع بشكل ملحوظ، ولكل دولة تقاليد تلتزم بها، ولكل دولة هويتها الخاصة وصور مختلفة، تميزها من الحجاب إلى النقاب وملحفة، أو عدم وجود غطاء رأس على الإطلاق، فلا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع، لكن إذا كانت هناك نظرة موحدة، فإن عبد العزيز تقترح أن يكون هذا "أنيق أكثر من الطليعية" وبعبارة أخرى أن المنطقة لديها طريق طويل تتبعه قبل الاقتراب من أن تكون مثل سيول أو تبليسي، وقوبل الأمر بسخرية من قبل أوبدهياي، "لم يحن الوقت بعد لكنه قادم". أما نايال فهو سوري المولد ومن بين متابعيه كاني ويست وكارل لاغرفيلد، ويقول "تتحدث كل ثقافة بإبداعاتها ولغتها الفنية فهم يقومون بأشياء مختلفة رائعة في حد ذاتها، اما وقد قلت هذا فإنني أعتقد أن الثقافة المصرية جميلة، واستمد الكثير من الإلهام من هناك والثقافة الفارسية لها دور عميق في تصميم أعمالي".

وافتتحت دبي في العام الماضي "ديزاين ديستركت" بتقنية الأبعاد الثلاثية وهو مكان كبير يتميز بالإبداع، إضافة إلى مساحة تقدر بـ2 قدم مربع مخصصة للتجزئة والمكاتب ومرافق التصنيع، وهي الآن مقر "فوغ أرابيا Vogue Arabia"، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المصممين والمعلمين، ويقام معرض ماريو تستينو هيت ما دفع نايال لقول "على الأرجح فإن المكان الأكثر تطلعًا وتدرجًا في المنطقة هو الكويت أو دبي. وأضاف "حدثت أشياء مذهلة خلال السنوات الأخيرة في الصناعة على النطاق الإقليمي، وهذا هو الوقت المناسب لنقف ونحتفل بذلك وبهذه الطريقة فإن الوقت رائع لإطلاق فوغ أرابيا Vogue Arabia". ".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوغ أرابيا vogue arabia يضم أكبر تشكيلة من الأحذية الرياضية والأزياء فوغ أرابيا vogue arabia يضم أكبر تشكيلة من الأحذية الرياضية والأزياء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوغ أرابيا vogue arabia يضم أكبر تشكيلة من الأحذية الرياضية والأزياء فوغ أرابيا vogue arabia يضم أكبر تشكيلة من الأحذية الرياضية والأزياء



GMT 09:43 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

الفنان أحمد السقا ينفي وفاة نجله في حادث سير

GMT 11:49 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

حقيقة وفاة نجل النجم أحمد السقا في حادث مروري

GMT 07:03 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

بيثان ماكرنان تشعر بمسؤوليتها عن مقتل صديقتها الديبلوماسية

GMT 08:48 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

وداعا .. شادية

GMT 07:41 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الظهور الأول لـ"ياسين السقا" بعد شائعة وفاته

GMT 15:32 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

هواجس تدفع بعضهن للموت

GMT 20:54 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

حكاية زينة عاشور وعمرودياب

GMT 11:20 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 16:24 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الموقف القانوني من زواج القاصرات

GMT 12:05 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

"سابع جار" الحلو مايكملش

GMT 16:17 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 11:26 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الألوان في الديكور

GMT 14:23 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

المهاجرون العرب بين التعايش والعزلة وأزمة الهوية

GMT 16:32 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 20:35 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 20:37 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي