arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

خلال مسابقة شارك فيها 50 متسابقًا على الأفضل

ابتسامة شاب عراقي تنافس الأوروبيين يتحدى من خلالها التطرف

لايف ستايل

لايف ستايلابتسامة شاب عراقي تنافس الأوروبيين يتحدى من خلالها التطرف

الشاب العراقي، وهاب حسو
بغداد – نجلاء الطائي

نال الشاب العراقي، وهاب حسو، ذو الـ21 ربيعاً، لقب "أجمل ابتسامة"، وذلك في مسابقة شارك فيها 50 متنافساً ومتسابقة على لقب أعلى مجال في الجمال والموضة في دولة أوروبية كان قد لجأ إليها قبل سنوات من أرض شهدت سبي النساء جاريات وقتل الرجال على يد تنظيم "داعش" في شمال العراق. فبوسامته وسمار بشرته الشرقية، وعرض منكبيه وخصره النحيل وعضلاته الأنيقة، اجتاز حسو وهو شاب من المكون الإيزيدي العراقي، والآن في هولندا، مراحل مسابقة لملك الجمال من بين ألف متسابق بينهم فتيات أوروبيات.
 
الشاب حسو، سرد لموقع "سبوتنيك" أسباب مشاركته في مسابقة ملك وسامة هولندا للعام 2017، المقامة في العاصمة أمستردام، حيث أنه وبجهود فردية استطاع الوصول إلى نهائيات المنافسة لانتزاع اللقب. ويقول حسو: "أنا مهاجر إلى هولندا، من العام 2012، قبل مشاركتي في مسابقة "ملك وسامة هولندا" التي تقدمت إليها عبر الإنترنت وقبلت فيها مطلع العام الجاري، شاركت في مسابقات أخرى منها (Moddels Scouts)  لكنني لم أقبل بها لتحديدها شرط طول يبلغ 185 سنتيمتر، بينما يبلغ طولي 182".

وكشف حسو المنحدر من قرية سنوني التابعة لقضاء سنجار غربي الموصل مركز نينوى شمال العراق، والذي يطمح لدخول كلية تكنولوجيا الطيران في جامعة أمستردام، عن أن هدف المسابقة ليس الشكل والطول فقط، بل كل شيء عن المتسابق، ماضيه، وحاضره ومستقبله. واجتزت أربعة مراحل، المرحلة الأولى، الربع النهائي، والنصف النهائي والسبت المقبل المصادف 20 أيار/مايو ، ستقام في مدينة روتردام الهولندية، النهائيات للمسابقة التي شارك فيها تقريباً ألف شاب وفتاة من جميع هولندا.
 
وحسو هو واحد من بين 25 متسابقًا، مع 25 متسابقة ينافسون على لقب ملك جمال وأناقة هولندا، حسبما ذكر منوهاً بمواجهته صعوبات، تمثلت في البحث عن شركات تسانده في النهائيات مثل كل متسابق يجب أن يكون لديه دعم مادي من قبل شخص أو شركة تعمل له دعاية وتسويق. وحصل حسو على دعم من بعض الشركات الهولندية، وملابس من أصدقاء له يمتلكون محلا للأزياء، ولكنه ليس بالإسناد القوي مثلما وصفه.

وعن مضمون الرسالة التي يحملها حسو في مشاركته بالمسابقة، كشف بأنها إنسانية من شخص ظلم وحرم من جميع حقوقه، رسالتي هي جذب اهتمام الدول الغربية للمأساة التي يعاني منها الشعب العراقي، بخاصة الإيزيديين بسبب ما تعرضوا له من إبادة على يد تنظيم "داعش" في مطلع آب/أغسطس 2014. وتدرَّب حسو وأنفق على حاله ليظهر وسامته أكثر، بتشجيع من أصدقائه الهولنديين فقط، مع تمسكه بهدفه في الحياة وهو "عدم الاستسلام والدفاع عن حقوق الإنسان، والدفاع عن شعب مظلوم مغتصب، ومنهوب، في إشارة إلى المكون الإيزيدي.

ومن المحدد أن يمثل الفائز في المسابقة، هولندا، في جمهورية الدومينيكان التي ستشارك فيها 40 دولة، وحالياً يتلقى المتنافسون على اللقب تدريبات للنهائيات يطلق عليها (Catwalk) أي المشي مثل القطط، وهي أهم شيء في عالم الموضة، ولفت حسو إلى أن اللجنة أعجبت بابتسامته ووصفتها بأنها الأجمل من بين المتسابقين.وإعجاب اللجنة بابتسامته وشخصيته الإيجابية رغم كل ما حصل له من وقع الإبادة التي طالت أبناء جلدته في سنجار عندما قام تنظيم "داعش" بأخذ الفتيات والنساء سبايا جاريات للاستعباد الجنسي، وقتل الرجال ودفنهم أحياء ، أبتسم ولن استسلم، على حد قول حسو.

واجه حسو سخرية من أقاربه في كل مرة كان يتحدث فيها عن مشاركته في مسابقات للجمال والأناقة، والدعم والتشجيع الوحيد الذي حصل عليه كان من أمه وأبيه، لكن مع وصوله إلى النهائيات حصل على تشجيع ودعم كل الساخرين منه. ويتمنى حسو، وهو أول عراقي لاجئ ينافس الأوروبيين على الجمال، جذب اهتمام الدول الأخرى، بخاصة الدول العربية لدعمه في مسيرته، كي يدافع عن حقوقهم، قائلا "الإعلام الهولندي لم يقصر معي، وأشجع البلدان العربية على تنظيم مسابقات مثل هذه لتمنح الشباب فرص دخول عالم الموضة والأزياء.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتسامة شاب عراقي تنافس الأوروبيين يتحدى من خلالها التطرف ابتسامة شاب عراقي تنافس الأوروبيين يتحدى من خلالها التطرف



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 12:23 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أمي تضربني لكي أنظف المنزل

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 19:44 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الطفل الموهوب يتمكن من تلمّس طريق النجاح بنفسه

GMT 12:33 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نيرمين الفقي نادمة على عدم الزواج حتى الآن

GMT 17:37 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سما المصري تثير الجدل من جديد على "الانستغرام"

GMT 06:54 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إليسا ترد على هجوم "أو تي في" على الاحتجاجات الشعبية في لبنان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle