arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أبرزها لف الملابس واستخدام مكعبات التعبئة والتغليف

استمتع بعطلة صيفية مثالية مع 10 خطوات لتعبئة حقيبة السفر

لايف ستايل

لايف ستايلاستمتع بعطلة صيفية مثالية مع 10 خطوات لتعبئة حقيبة السفر

حقيبة السفر لقضاء عطلة صيفية مثالية
لندن - لايف ستايل

تُعد تعبئة حقيبة السفر من أكثر الأمور أهمية لقضاء عطلة صيفية مثالية، ولكن قد يتسبب في إفساد العطلة لما يمكنك أن تنساه، فالبعض غالبًا ما ينسى أشياءًا هامة، ولكن هناك آخرون يًحضرون أكثر من حقيبة، مما قد يتسبب في الإزعاج.

وتقول إميلي كرونين محررة الأزياء في صحيفة "التلغراف" البريطانية، "عند الوقوف في طوابير المطار لحزم حقائب السفر الخاصة بك ربما سيكون من الافضل ان يكون لديك حقيبة واحدة لتكون العملية اكثر سهولة، والتحرك عبر المطار بسهولة أكبر من الأول".

وتضيف "في مطار هيثرو اذهب في رحلة لمدة أسبوع مع ما لا يزيد عن حقيبة يد وحقيبة سفر واحدة، وحصلت على رحلة مريحة غير شاقة، يمكنك الحصول على العطلة ذاتها بحقيبة ذات عجلات عالية مع حجم كبير، وكل ما ترغبين به في السفر حتى لو كنتِ من النوع الذي يحزم أزواج من الصنادل أكثر من أيام العطلة ذاتها".

واشارت كرونين إلى أنه من المهم بخاصة في عصر قد يؤدي فيه نسيان جواز السفر في المنزل - وضع إستراتيجية حزم للحقائب بشكل صحيح لتحظى برحلة مريحة كما اضافت ان جاكلين كينيدي السيدة الأولى للولايات المتحدة السابقة، كان لديها حقيبة واحدة. وقد ظهرت مؤخرًا قائمة التعبئة الخاصة بالسيدة الأولى لرحلتها في نوفمبر 1963 إلى دالاس (التي اغتيل بها الرئيس جون كنيدي). إنه مسار خطي لكل حدث رسمي، مع ملاحظات بشأن الأزياء والاكسسوارات في الهوامش.

واحتفظت الكاتبة جوان ديديون بقائمة أسطورية من الملابس بحقيبتها بطابعها البسيط (تنورة أو قميصان أو فستان بالاضافة إلى سترة صوفية واحدة ؛ 2 زوج من الاحذية؛ الجوارب ؛ حمالة صدر ؛ ثوب النوم ؛ السجائر ...) خلال أكثر سنواتها من التقارير المكثفة.

واشارت ايضا إلى جين روبيو، المؤسسة المشاركة لشركة Away ، وهي إحدى شركات الأمتعة التي ساهمت في صنع الحقائب الجديدة ، والتي تظهر على متن طائرة كل أسبوع ، وتتعهد أنها يمكن أن تحزم لرحلة تستغرق أسبوعين جميع ما تحتاجه في حقيبة واحدة من حقائب Bigger Carry-On والتي تقول:"لقد انتقلت من المناخات الشتوية إلى الشاطئ ، إلى رحلات المشي لمسافات طويلة ، إلى رحلات المصنع ، وكلها مع حقيبة واحدة تحمل باليد".

روبيو من محبي تعبئة المكعبات والتي تستخدمها لتقسيم العناصر وفقًا للفئة "واحد لملابس الجزء الاعلى، واحد للتنانير والسراويل ، الخ"، وفي هذا الأسبوع ، طارت من منزلها في نيويورك، إلى ميامي، إلى لندن، والمكعبات كانت تعني أنها لم تضطر لتغير خزانة ملابسها في لندن في جنوب فلوريدا، وتصر على أن الطي يأخذ مساحة أقل ويجعل من السهل ضغط محتويات حقيبتها.

يمكن أن يكون الجدال المترابط بين الطي والدوران مثيرًا للانقسام. وتحزم ثيرا أوبوكو أدجي ، وهي أحد أفراد طاقم الطائرة مع شركة الخطوط الجوية البريطانية ، حقائب أكثر من 150 مرة في السنة للعمل ، دون احتساب العطلات الشخصية. إنها تتحرك وتوصي باختيار الملابس التي سترتديها بالفعل لتوفر الوقت عند الاستعداد في الفندق، كما يوصي الخبراء بتحقيق أقصى استفادة من الفراغات المكانية، بوضع الجوارب والمجوهرات داخل الأحذية على سبيل المثال، والأحذية داخل أكياس الغبار الفردية ، لتجنب اتساخ ملابسك.

كما تدعو إلى تعليق كل شيء تخططين لحمله على رف امامك أو في جزء واضح من خزانة الملابس الخاصة بك، بهذه الطريقة، "يمكنك رؤيتها كلها وتنظيمها حسب الفئة. وقد تجد أنك قد تجاوزته في بعض المناطق".

وتأكدي كذلك من أن حقيبتك قوية ومتينة وتناسب المستلزمات الأساسية التي تحتاجها، ويمكنك في كل الأحوال تحقيق الاستفادة الأمثل من حقيبتك – مهما كان نوعها أو حجمها – من خلال تنظيم الأغراض بداخلها بما يوفر المزيد من المساحة.

لا تنسي بالطبع مستلزمات الصحة والأمان التي لا غنى عنها، والحديث هنا عن مستلزمات المرحاض والأدوية والأشياء الثمينة، مثل: المجوهرات والهواتف الذكية، ويفضل وضع ما سبق في حقيبة صغيرة منفصلة يسهل مراقبتها والحفاظ عليها كل الوقت.

وكشفت كرونين عن أفضل نصائح للتعبئة وجاءت كالتالي:

* لف الملابس. وهذا يساعد في توسيع المساحة وتقليل تجاعيد الملابس.

* استخدام مكعبات التعبئة والتغليف،  فهذه الحقائب المصغرة تساعدك في الاحتفاظ بالملابس على حالتها وبترتيب جيد.

* قم بـلف كل قطعة من الملابس حول مركزها مع وجود الملابس الداخلية والقمصان الخفيفة في الداخل، والملابس ذات الحجم الكبير مثل السترات والسراويل والفساتين إلى الخارج.

* ضع السوائل في متناول اليد: ينبغي وضع مستحضرات العناية الشخصية فوق باقي محتويات الحقيبة وفي كيس شفاف واضح، حيث إنك لا تعرف متى سوف تضطر لاستخدامها.

* لا تضع مستحضرات العناية الشخصية منفردة، تقول ماري كوندو مؤلفة كتاب (الترتيب المغير لحياتك: فن التفكير والتنظيم الياباني) "أنصح بحفظ أدوات العناية الشخصية في حقيبة منفصلة عن حقيبة السفر، والاحتفاظ بطاقم من منتجات الحمام معبأة بالفعل يضمن لك أنك لا تنسى فرشاة الأسنان أو عبوة العدسات اللاصقة والتي قد تستخدمها في يوم السفر".

* حزم الأحذية في أكياس منفصلة لتجنب وضع علامة على ملابسك.

* حزمة الملابس متعددة الأغراض.

* استخدمي حقيبة أدوات النظافة.

* اربط المناشف بإحكام باستخدام أحزمة لتفادي استخدام مساحة كبيرة جدًا.

* احزم ملابسك وجواربك في حذائك.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بعطلة صيفية مثالية مع 10 خطوات لتعبئة حقيبة السفر استمتع بعطلة صيفية مثالية مع 10 خطوات لتعبئة حقيبة السفر



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle