arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

مستوحاة من ملابس البحارة في هامبورغ خلال الستينيات

مجموعة "شانيل Metiers d’Art" تخطف أنظار الجميع في 2018

لايف ستايل

لايف ستايلمجموعة "شانيل Metiers d’Art" تخطف أنظار الجميع في 2018

مجموعة "شانيل Metiers d’Art"
لندن - ماريا طبراني

قبل ستة أسابيع في هامبورغ، قام كارل لاغرفيلد بتصميم مجموعة أحادية اللون لخط "شانيل Metiers d’Art" الذي سيصل إلى المحلات التجارية في شهر مايو/أيار، والتي كانت آنذاك. أحدث مجموعة أزياء راقية لربيع/ صيف 2018، وعلى استعداد ليتم طلبها من قبل العملاء الآن وتسليمها لهم في خلال ستة إلى ثمانية أسابيع (حتى في نفس الوقت تقريبا مع مجموعة Metiers d’Art ولكن في نقطة سعر أعلى)، لا يمكن أن يكون أكثر تناقضا.

إذا استعان معرض " Metiers d’Art " بتصاميم فائقة الأناقة من محاور هامبورغ، بما في ذلك قبعات البيتلز ومعاطف الصيادين، كان هذا العرض وكأنه خاص بباريس ليسلي كارون، عندما كانت راقصة الباليه، وكأنه يعيد احيائها من جديد، وقد تم تحويل القصر الكبير إلى حديقة باريسية مثالية، واحدة حيث الورود والتعريشات الخضراء وحراس الحديقة والحصى.

وجاءت مجموعة ربيع / صيف 2018 للعلامة التجارية شانيل بالألوان الوردية والبنفسجية، بالإضافة إلى لون الليمون واللون الكريمي، وقد تم إعداد ذلك من خلال أقمشة الصوف والحرير ما يعد في حد ذاته فن، وكانت ملابس السهرة أكثر جرأة ولكن مع لمسة إضافية من الخرز اليدوية المخيطة باليد. بالإضافة إلى أحذية طويلة الطول بمختلف الطبعات ذات كعب ومطابقة للملابس وكانت إما مطرزة أو منحوتة بالصوف.مجموعة شانيل metiers d’art تخطف أنظار الجميع في 2018

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، قام كارل لاغرفيلد، المدير الإبداعي للعلامة، بتنظيم عرض وطني مبهج في فندق ريتز باريس الذي أعيد افتتاحه حديثًا، وكان العرض مؤثرًا بشكل مضاعف بمناسبة الذكرى العشرين لوفاة الأميرة ديانا، التي انتهت لحظاتها السعيدة الأخيرة هنا، ولأن كوكو شانيل قضت أعوامها الأخيرة في الفندق ذاته، وهذا العام، انتقل لاغرفيلد إلى مزيد من الأراضي الشخصية مع عرض في مسقط رأسه هامبورغ، والتي كانت بمثابة مصدر الإلهام له كعاصمة ثقافية جديدة لألمانيا، حيث أقيم معرض المنصة في إلبفيلهارموني، وهي قاعة هيرتسوغ ودي مورون الجديدة للحفلات الموسيقية، إنه مكان مذهل مع سلالم منحنية تحمل حشدًا متألقًا إلى قاعة الحفلات الموسيقية في قلب المبنى الذي أقيم فيه المعرض.

وعودة لاغرفيلد إلى مسقط رأسه في هامبورغ لم تكن بدافع الحنين إلى الجذور كما صرح، ولكن للاستفادة من كل المقومات الهندسية التي تقدمها دار الأوبرا الجديدة في المدينة، والتي قيل إن هندستها ومؤثراتها الصوتية تضمن الحصول على أنقى صوت ممكن على الإطلاق، فملابس البحارة في مدينة هامبورغ خلال ستينيات القرن الماضي شكلت مصدر الإلهام الأساسي لهذه المجموعة من التصاميم التي حافظت أيضًا على طابعها العصري بامتياز. وكنزات وجوارب صوفية سميكة، سترات ومعاطف تزينت باللمسات البحرية، تايورات من الصوف الملون وبالتأكيد تايورات التويد الأيقونية...حضرت جميعها في إطلالات العارضات.مجموعة شانيل metiers d’art تخطف أنظار الجميع في 2018

أما أزياء السهرات، فتزينت بالتطريزات الأنيقة، الخيوط اللامعة، والخامات الشفافة بالإضافة إلى تفاصيل من الترتر ولمسات من الريش، وغطت جميع العارضات رؤوسهن بقبعات مستوحاة من أزياء البحارة تم لفها بأوشحة شفافة بطريقة مبتكرة، وجاءت الحقائب التي رافقت الأزياء مستوحاة أيضًا من حقائب البحارة والمستوعبات التي تُنقل فيها البضائع من وإلى ميناء هامبورغ.

مرة جديدة تبهرنا مجموعة Metiers d’Art بالحرفية العالية التي تتميز بها مشاغل هذه الدار الفرنسية العريقة، وذلك من خلال تقديم تصاميم تخرج عن حدود "اللحظوية"، التي تحكم عالم الموضة، لتبقى متألقة في كل زمان ومكان، وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون تقديم أغمق، أكثر رياضية، أكثر إثارة من شانيل هناك دائما ما سيجده في "Metiers d’Art" بمجموعة هامبورغ.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة شانيل metiers d’art تخطف أنظار الجميع في 2018 مجموعة شانيل metiers d’art تخطف أنظار الجميع في 2018



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle