arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:02:15
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 11:02:15
لايف ستايل

الرئيسية

أهمها عدم غسلها كثيرًا واستخدام البخار في كيِّها

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

لايف ستايل

لايف ستايلعشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

خزانة الملابس
لندن ـ كاتيا حداد

 كشفت مجموعة من الخبراء عن أفضل الحيل المستخدمة في الحفاظ على الملابس أطول فترة ممكنة. فلا تتعجب من استخدم القهوة لاستعادة الألوان الزاهية القوية إلى ملابسك، أما اذا كنت تريد الحفاظ على حذائك فربما كيس الوسادة يكون الطريقة الأمثل في الحفاظ عليه. واليك أفضل عشر حيل ينصح بها الخبراء للحفاظ على الملابس والأحذية أطول فترة ممكنة:

1-لا تغسل ملابسك كثيرا

فوفقا لثيرسا بوب صاحبة اختراع "داندي باتش" التي تزيل عرق الإبط لحماية الملابس فإن الكثيرين من الناس يعتقدون خطأ أن عليهم غسل ملابسهم في كل مرة يرتدونها ، وهذا خطأ تماماً. ومن المؤكد أن بعض الملابس تحتاج للغسل كل مرة مثل الملابس الداخلية وملابس صالة الألعاب الرياضية، ولكن معظم الملابس لا تحتاج إلى غسيل كل مرة مثل الجينز والبلوزات والفساتين، بشرط ألا يكون قد سقط عليها شيء.

2-استخدام "ورنيش" لتلميع الأزرار

استخدام ورنيش لتلميع الأزرار يعمل على تثبتها، حيث تقول ثيرسا إن سقوط الأزرار مشكلة عامة فهي تحتاج لإصلاح سريع، ولكن طليها بالورنيش يجعل من الصعب سقوطها.

3-تعليق الملابس أم طيها

لا يصلح التعليق مع بعض الملابس كما أن الطي لا يناسب البعض الأخر فكما تقول ثيرسا يجب أن تكون هناك خطة لتخزين الملابس من اجل إطالة عمرها. فعلى سبيل المثال، الملابس التريكو تبقى لفترة أطول وتكون أكثر أناقة إذا طبقت، بينما القمصان والبدل فالأفضل لها أن تعلق على شماعات خشبية طبيعية. وتعتبر الشماعات الخشبية أفضل لأنها تحافظ على شكل الملابس وتتخلص من الانثناءات كما تزيل الرطوبة من الملابس.

4-استخدم البخار

يعتبر استخدام المكواة في إزالة الانثناءات عاملا مهمًا يحدد فترة بقاء الملابس. فتقول ثيرسا أن المكواة الساخنة تضر بالملابس مع مرور الوقت حيث ستجعل نسيجها نحيفا وستخلق لمعانًا غير مرغوب فيه ومن ثم تدمر النسيج. ولكي تكون الملابس في حال أفضل ينبغي استخدام مكواة البخار أو جهاز بخار منزلي أو حتى البخار الطبيعي الناتج عن حمام ساخن.

5-استعادة الألوان مجددا

فقدان الملابس لبريقها ولمعانها مشكلة تؤرق الجميع لذا تنصح ثيرسا باستخدام القهوة أو الشاي مع مياه الغسيل لاستعادة الملابس قاتمة لونها لتكون كما لو كانت جديدة.

6- تجنب التجفيف بالعصر والطي

التجفيف بالهواء دائما هو أفضل وأسهل طريقه لتجفيف الملابس وأيضا للحفاظ على الطاقة، فيجب ألا تجفف الملابس الرقيقة خاصة بالعصر، وهناك نصيحة أخرى للتجفيف وهو أن تجفف الملابس البيضاء والفاتحة تحت أشعة الشمس حيث تساعد أشعة الشمس في الحفاظ على لمعانها، وتجفف الملابس القاتمة بالداخل حتى لا تفقد لونها.

7- لا تضع الحذاء في دولاب

يقول انديرس لوغارد مدير شركة "ورميكر" لتجارة الأحذية قد يتمزق الحذاء الجلدي الرطب بسهوله عند لبسه، لذلك يجب ان تبقيه جافا ولكن ليس جافًا جدا، وذلك يعني انه لا ينبغي ترك الحذاء الجلدي أمام باب المنزل، وبالطبع لا تخزنه في البدروم أو غرفة السطح. كما لا تتركه أيضا في الخزانة، ينبغي أن تضعه في مكان جاف يتمتع بتهوية مناسبة بعيدا عن الرطوبة، وبعيدا عن أشعة الشمس، فتعريضه لأشعة الشمس يعمل على تشقق الجلد.

8- استخدم كيس الوسادة للحفاظ على الأحذية

دائما ما تكون هناك حقيبة خاصة عند شراء حذاء، فاذا اشتريت حذاء بحقيبته تأكد من استخدامها للحفاظ عليه، وغالبا ما تكون هذه الحقيبة إضافية مع الأحذية غالية الثمن، ولكن إذا لم يكن معه حقيبته الخاصة، فلا تقلق يمكن استخدم كيس الوسادة بدلا عنه.

9-استخدام واقي للجلد

ينصح اندريس واقي للأحذية الجليدة، فيقول إن الجلد مادة طبيعية، لذلك فكر فيها كما لو كانت جلدك أنت، فالشعور بالبلل بعد نزهة بين الاخشاب في الظهيرة ليس جيدا على الأطلاق، كما أن جفاف يديك بعد يوم في الرمال وتحت الشمس الحارقة ليس امرًا جيدا أيضا، لذا عامل الجلد بشكل لا يجعله يمتص الكثير من الماء، واجعله كذلك بعيدا عن الجفاف، ولتحقيق ذلك يمكنك استخدام واقي للجلد مثل ورنيش يحتوي شمع العسل.

10-استخدم قالب الأحذية

استخدم قالب احذيه للحفاظ على شكل الحذاء، فقالب الأحذية كما يقول اندرس يساعد في الحفاظ على شكل الحذاء، كما أن استخدام قالب الحذاء المصنوع من خشب الأرز بالتحديد يمتص الرطوبة من الداخل، وذلك يعمل على إطالة عمر الحذاء كما يساعد في الحفاظ علي شكله الثابت. ومن المستحيل استعادة شكل حذاء بعد تعرضه لتغير أو بروز في جانب معين منه، لذا فالحفاظ على شكل الحذاء مهم جدا إذا كنت تنوي الاحتفاظ به لعشرة أعوام أخرى.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول



GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس
لايف ستايلالفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس

GMT 10:41 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام داغر شخصية جادة في "زلزال"
لايف ستايلحسام داغر شخصية جادة في "زلزال"

GMT 12:58 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها
لايف ستايلمعلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها
لايف ستايل3 قطع عليكِ الاحتفاظ بها للانتقال إلى موسم الربيع

GMT 11:11 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

تنظيف البشرة العميق بالأقنعة الطبيعية
لايف ستايلتنظيف البشرة العميق بالأقنعة الطبيعية

GMT 11:52 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

الشك يقتل الحب والمشاعر

GMT 07:09 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبيرة نفسية توضح طريقة استعادة الرغبة الجنسية لدى الرجال

GMT 09:25 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان الهندي عامر خان على مائدة عشاء هازال كايا

GMT 07:32 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيفر لوبيز ترتدي فستانًا شِبه عارٍ على غلاف مجلة "InStyle"

GMT 09:08 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

نيللي كريم دكتورة جامعية في مسلسل " اختفاء"

GMT 20:09 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

إتيكيت حركات الجسد لتظهري واثقة من نفسك في مقابلات العمل

GMT 17:54 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار صورة حميمة لميغان ماركل تُحرج الأسرة الملكية

GMT 14:32 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

أعاني من الفراغ العاطفي