arablifestyle
آخر تحديث GMT 23:31:18
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 23:31:18
لايف ستايل

الرئيسية

أكّدت لـ"لايف ستايل" أنّ نجاح البرنامج يعتمد على المُعدِّين

رانيا النمر ترى أنّ كلام نواعم أحدث تغييرًا في القضايا الاجتماعية

لايف ستايل

لايف ستايلرانيا النمر ترى أنّ كلام نواعم أحدث تغييرًا في القضايا الاجتماعية

الإعلامية رانيا النمر
عمان - إيمان يوسف

تطمح مراسلة mbc  في الأردن، الإعلامية رانيا النمر، بأن تصبح من الأشخاص المؤثرين في المجتمع العربي من خلال إحداث تغيير إيجابي بإعداد وتقديم برامج تعني بقضايا التطرف والإرهاب وبرامج أخرى تعني بالمواطنة والديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان، لافتة إلى أن الفكرة لديها جاهزة وبحاجة إلى تمويل. رانيا النمر ترى أنّ كلام نواعم أحدث تغييرًا في القضايا الاجتماعية

أوضحت رانيا النمر في حديث لـ"لايف ستايل" أن جملة من الصعوبات التي تواجهها هذه البرامج انقسام المادة الإعلامية التي تقدم على كافة القنوات الفضائية بين تغطية الحروب والنزاعات المسلحة التي يشهدها العالم العربي وبين الترفية والتسلية وبالتالي غياب واضح للبرامج التنموية التي تساهم في تمكين المجتمعات وتساعد في إدارة عجلة التنمية.  رانيا النمر ترى أنّ كلام نواعم أحدث تغييرًا في القضايا الاجتماعية

وذكرت النمر، أن برنامج "كلام نواعم" الذي تعده وتقدم جزءًا منه هو برنامج شهير جدًا ومتابع جدًا من كل الوطن العربي تقريبًا، ووصلت شهرته إلى الغرب، وأحدث تغييرًا إيجابيًا  في أهم القضايا الاجتماعية والتي كانت تعتبر من التابوهات " المحرمات "، وعليه تم استضافة كبار الشخصيات في العالم العربي مثل الملكة رانيا  وهيلاري كلنتون، معتبرة أن نجاح البرنامج الذي يقوم عليه كوكبة من المُعدين المحترفين ومن أهم  صنّاع الإعلام، يعد إضافة نوعية متميزة لمسيرتها الإعلامية. رانيا النمر ترى أنّ كلام نواعم أحدث تغييرًا في القضايا الاجتماعية

وأشارت في حوارها مع "لايف ستايل" إلى أن مقابلة ملكة الأردن رانيا العبد الله في برنامج  كلام نواعم قبل سنوات من أهم التقارير التي ساهمت في إعدادها، حيث رافقت النمر الملكة في افتتاح أحد المحاكم الأسرية الخاصة بالأطفال، وكانت الملكة في منتهى التواضع وخاطبتني باسمي كأنها تريد أن تعطي رسالة أنها تعرفني، كما أنها حضرت في موعدها تمامًا وبدت في منتهى البساطة والأناقة والابتسامة لا تفارق وجهها كعادتها دائمًا لكي تريد أن تريح الطاقم كله.

وقدمت النمر، بحسبها مواضيع اجتماعية مختلفة ضمن برنامج "كلام نواعم" غالبتها مواضيع إجتماعية تلمس هموم الأردنيين وتعتبر قضايا خطيرة مشتركة مع  بقية دول العالم العربي مثل تجارة الأعضاء وزنا المحارم، قضايا الفقر، والبطالة،  وقضايا العنف ضد المرأة، وعمالة الأطفال والمخدرات، بالإضافة لقصص نجاح لأفراد ومؤسسسات عريقة  في الأردن أصبحت نموذجًا يُحتذى به في العالم كله مثل مؤسسة زها منكو للطفولة، ومؤسسة الحسين للسرطان، ومركز حماية الأسرة التابع لمديرية الأمن العام، وتقديم نماذج مختارة من المجتمع الأردني رجالًا ونساء التي تخطت حدود المحلية لتصل بإنجازاتها إلى العالمية والأمثلة كثيرة. رانيا النمر ترى أنّ كلام نواعم أحدث تغييرًا في القضايا الاجتماعية

وأبرزت رانيا النمر، أنه "لا توجد علاقة علمية بين مؤهلها وعملها قائلة "المؤهل العلمي هو شئ والهواية شئ آخر، أنا هاوية للإعلام، ولم يتسن لي دراسته لظروف خاصة في ذلك الوقت . 

وبعد انضمامي لقناة mbc حصلت على دورات نظرية وعملية في مجال الإعلام عن طريق القناة بعد مشاركتي في برنامج واقعي يتحدث عن قضايا المرأة العربية".

والمذيعة رانيا النمر حاصلة على بكالوريس "هندسة زراعية" ثم أكملت دراسات عليا  " ماجستير " في علوم البيئة  والسبب أن هذا التخصص متعلق مباشرة بالطبيعة التي تحبها والتي تعلمت الكثير بدقتها وجمالها وتكاملها.

وبدأت النمر، العمل كمراسلة في برنامج "كلام نواعم" ومعدة مع فريق العمل، كما تشارك في إعداد عدد من البرامج الأخرى، مثل خبايا من تقديم الإعلامي السعودي سعود الدوسري رحمة الله عليه وبرنامج نقطة تحول وصباح الخير يا عرب  وبرنامج آدم والتفاح الأخضر، وArab Idol  . وتؤكد النمر أن أي شخص لا يستطيعع أن يهدي آخر النجاح إنما هو تراكم من نتاج اليد والعقل والتفكير والنفس.

وتعتبر النمر، أنه من الصعب تغيير الصورة النمطية للمرأة العربية، لأن كلمة التغيير هي كلمة ليست بالقليلة، وتحتاج إلى عقود من الزمن وهي عملية ديناميكية مستمرة ولا يتحقق ذلك بدون التعلم المستمر في كافة المواضيع وبدون العمل على اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى أن السمات الشخصية للفرد سواء كانت امرأة أو رجل مهمة جدًا في إحداث أي تأثير مثل الثقة بالنفس والقدرة على التعبير عن أنفسهم، والجرأة في بعض الأحيان وعدم الإلتفات للعراقيل والجلد في مواجهة الصعاب مهما كانت.

وترى المذيعة الأردنية رانيا النمر أن الإعلام يلعب دورًا مهمًا جدًا في رفع الوعي لدى المجتمعات من خلال تسليط  الضوء على أهم القضايا، ليس هذا فحسب بل إن الإعلام الجاد المسؤول له دور فعّال في تشكيل رأي عام تجاه قضية معينة من خلال الحشد الفعّال والمشاركة الأفقية والعامودية تجاه قضية معينة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رانيا النمر ترى أنّ كلام نواعم أحدث تغييرًا في القضايا الاجتماعية رانيا النمر ترى أنّ كلام نواعم أحدث تغييرًا في القضايا الاجتماعية



لايف ستايلحقيقة فرض رسوم تأشيرة على السائحين القادمين لمصر

GMT 10:51 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامي مصطفى الأغا يظهر مع زوجته في فيديو طريف

GMT 09:23 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

صفاء سلطان تستعد لطرح ألبومها وتكشف شروطها لتجسيد شادية

GMT 08:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ميريام كلينك تؤدي التمرينات الرياضية مع مدربها الخاص

GMT 10:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

كيفية تنسيق أزياء الجامعة للبنات

GMT 10:40 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

تعرفي على المعاطف التي تناسب المحجبات هذا الشتاء

GMT 22:26 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تامر حسني وياسمين عبدالعزيز في مسلسل لرمضان المقبل

GMT 02:05 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

السلطانة هُيام بالحجاب وجمهور بالي بيك يصاب بالهيستيريا

GMT 17:27 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

للمرأة دور مهم في تطوير قطاع السياحة في الأردن

GMT 18:58 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 06:25 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على موعد طرح الفيلم السعودي "مسامير" في دور العرض

GMT 19:21 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق فيلم Spies in Disguise في مصر

GMT 12:34 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

إيمي سمير غانم تقرر التفرغ للاستجمام
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle