arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أوضحت لـ"لايف ستايل" أن جمهور "يوتيوب" يتعاظم مع مرور الوقت

الأردنية عروب صبح تفصح عن أن "إعلام الإنترنت" هو مستقبل الأجيال المقبلة

لايف ستايل

لايف ستايلالأردنية عروب صبح تفصح عن أن "إعلام الإنترنت" هو مستقبل الأجيال المقبلة

الإعلامية الأردنية عروب صبح
عمان - ايمان يوسف

أكدت الإعلامية الأردنية عروب صبح أهمية قنوات التواصل الاجتماعي، في إيصال الأفكار الإيجابية للأطفال, وهي صاحبة برنامج "وقت الفرح"، الذي تم بثه عبر شاشة التلفزيون الأردني الرسمي، منذ عام 1993، وحتى 2003، وتخلل هذه الفترة انتقال بث البرنامج الى قناة "art"، لمدة خمس سنوات, واشتمل البرنامج على العديد من الفقرات التعليمية الترفيهية، في إطار معرفي للأطفال.
 
وأوضحت "صبح"، في مقابلة مع "لايف ستايل"، أن قناة "الفرح"، التي تعرض عبر موقع "يوتيوب"، بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان، شوهدت من قبل مليوني شخص، وفيها نحو 16 ألف مشترك, مضيفة بالقول: "إن فكرة إنشاء القناة جاءت من متابعتنا لصغارنا، وهم يقضون أوقاتًا طويلة على أجهزتهم اللوحية، وعلى شاشات الحاسوب، في اللعب و البحث و المشاهدة, وأيضا من ملاحظتنا للفقر الواضح في المادة المفيدة، التي يتعرض لها صغارنا، وضعف المحتوى العربي على الإنترنت بشكل عام، والموجه للاطفال بشكل خاص".

وأضافت أن الفكرة أيضًا وليدة جلسات عصف ذهني مع وائل عتيلي، لعمل مشروع للمساهمة بجدية في إيجاد محتوى عربي هادف وغني للأطفال، على الإنترنت، مؤكدة قناعتها التامة بأن جمهور "يوتيوب" يتعاظم مع مرور الوقت، لأسباب كثيرة، منها وأهمها الوقت، ومرات الإعادة، التي يستمتع بها الصغار، عندما تعجبهم فقرة معينة.

وفكرة قناة "الفرح"، التي بدأ بثها في 29 أيار/ مايو على "يوتيوب"، وفق "صبح"، ليست جديدة، بل هي فكرة عمرها ثلاث سنوات، حبث كان البحث جاريًا عن داعم مؤمن بالفكرة وجدواها، وبأهميتها لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، للأطفال العرب, وهي قناة موجهة للأطفال العرب في كل مكان، بمحتوى متنوع، يستهدف عدة فئات عمرية من الأطفال، مبينة أن القناة لها محاور سيتم التركيز عليها، هي "نتواصل, نعبر, نتسلى, نتعلم"، ولكل محور من هذه المحاور طريقة للعرض، ومحتوى مختلف، ولكنها في مجملها تعتمد على ظهور الأطفال، وإفساح المجال لهم، ليكونوا جزءًا رئيسيًا من هذه القناة، التي أكدت أنها تتمنى أن تنمو، لتكون تفاعلية، وتقدم للصغار العرب، في كل مكان، الفرصة للتعبير عن أنفسهم.

وأشارت "صبح" إلى أنها مؤمنة تمامًا بأن الإعلام الجديد في اتجاه الإنترنت هو إعلام المستقبل للأجيال المقبلة، والدليل هو مواكبة الصناعات الإلكترونية، وما يسمى الآن بالأجهزة الذكية، لتلائم متطلبات الجيل الجديد، في التعامل مع البث، الذي سيحدده المشاهد، وكذلك التلفزيونات الذكية، وتسابق كبرى الشركات على تصنيعها، بتقنيات تُحدّث بشكل مستمر، لتخدم المستخدمين، الذين أصبح عالم الإعلام بالنسبة لهم هو ما يبث على مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمها "يوتيوب"، ولأن المشاهدة لم تعد مرتبطة بوقت بث معين بالنسبة لإيقاع حياة الصغار والكبار، فإن "يوتيوب" هو ملجأهم لمشاهدة ما يفضلون، وفق ما يسمح به وقتهم، وبإمكانية إعادة لا نهائية.

أما البرامج علىى قناة "الفرح"، فأكدت "صبح" أنها متنوعة، ومنها "كتاب المعرفة"، وهو برنامج الهدف منه تشجيع الصغار على القراءة و المعرفة، ويقدم معلومات طريفة وغريبة، و تدعوا للدهشة حتى للكبار، كما يتم العمل على مجموعة من الأغاني، وبرامج أخرى، مثل "قصتي"، الذي سيعرض بشكل تسجيلي، ليحكي قصة طفل أو طفلة، لديهم مهارات وإنجازات، فنيًا ورياضيًا وعلميًا، لتحفيز الصغار المشاهدين على التفكير في تحقيق إنجازاتهم الخاصة، التي ستأخذهم إلى مستقبل مبدع ومتميز.

وعن أبرز التحديات، أشارت "صبح" إلى أنها متعددة، لكنها تنظر إليها بإيجابية، ومنها أن "يوتيوب" وسيلة مختلفة تمامًا عن التلفزيون، الذي تعتبر نفسها خبيرة فيه، كما أن الجمهور الجديد الذي تتوجه إليه، من الأطفال العرب في كل مكان، يشكل تحديًا لأن القناة ننافس ثقافة استهلاكية قوية، تبث من خلال كل وسائل الإعلام التقليدية، والجديدة.  وأضافت: "بالطبع إن متطلبات وتطلعات وذوق الجيل الجديد يختلف تمامًا عن الأجيال التي عملت معها من قبل، فالتحدي يكمن في أن نقدم لهم ما هو مفيد وممتع، بلغتهم العربية، التي لم يعودوا على صلة قوية بها، في وقت تنتج فيه مؤسسات كبيرة موادًا أجنبية بموارد ضخمة، وتبثها عبر كل الوسائل".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردنية عروب صبح تفصح عن أن إعلام الإنترنت هو مستقبل الأجيال المقبلة الأردنية عروب صبح تفصح عن أن إعلام الإنترنت هو مستقبل الأجيال المقبلة



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle