arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

نساء سطرن اسماءهن في سجلات القتل الجماعي

لايف ستايل

لايف ستايلنساء سطرن اسماءهن في سجلات القتل الجماعي

ريا وسكينة
القاهرة - لايف ستايل

شهد التاريخ الانسانى جرائم قتل ومذابح بشعة تورطت فيها نساء دون وازع من رحمة أو ضمير ، فلم تشفع صرخات أو توسلات ضحاياهن فى انقاذهن من براثن القتل الذى نفذ فى أحيان كثيرة بدم بارد . ولم تقتصر تلك الجرائم أو المذابح على منطقة جغرافية دون غيرها بل امتدت لتشمل دولا اشتهرت فيها النساء بأنها " الجنس الضعيف " وهو ما دفع علماء النفس الى اجراء تحليلات متعمقة لمعرفة الاسباب الكامنة وراء تورط نساء فى جرائم قتل جماعية دون رحمة .

وتعيد تلك الجرائم الاذهان الاعمال العنيفة التى تورطت فيها المرأة على مر التاريخ ،ومن بينها الحروب وسفك الدماء والاعدامات الجماعية . ويستعرض التحقيق التالى اكثر النساء دموية فى التاريخ واللائى تورطن بجرائم قتل جماعية :

(1)الكونتيسة الدموية

أطلق على الكونتيسة المجرية اليزابيث باتورى لقب "سيدة كاشتيس الدموية " و "الكونتيسة الدموية" التى ولدت عام 1560 وكانت حامل من مزارع وهى فى سن ال13 وتزوجت من دوق فورجاتسك "فيرانك نادسدى" فى سن ال15 وعاشت فى قصر "كاشتيس" فى جبال الكارابات ولكنه تركها وذهب للحرب...ولكنها كانت تقوم بتعذيب وقتل وحرق الفتيات الصغيرات التى وصل عددهن – حسب بعض الروايات – من 30 إلى 650 فتاة من بينهم فتيات من طبقة النبلاء فى الفترة بين 1585 و 1610....ويقال انها كانت تستحم فى دماء الضحايا لتحافظ على حيويتها....ولم تقتل ضحياها فى هذا القصر فقط بل فى فيينا وبراتيسلافا وغيرها.

(2)قاتلة الازواج

تورطت الامريكية نانسى هازل (59 عاما ) بقتل 11 شخصا فى الفترة بين العشرينات ومطلع الخمسينات من القرن الماضى واعترفت بجرائمها عام 1954 بعد وفاة زوجها الخامس بالمستشفى. وقتلت والدتها واخواتها الاثنتين وحفيدها وابن اخيها وطفلين وأربعة من أزواجها. وأعلنت أنها أقدمت على قتل أربعة من أزواجها لانها كانت تبحث عن "الشريك المثالى".

(3)سفاحة فلوريدا

اشتهرت إيلين وورنوس (46 عاما) التى صدر بحقها حكما بالاعدام فى 1992 ونفذ الحكم فى 2002 لقتلها 7 أشخاص على الاقل بلقب سفاحة فلوريدا... وقالت انها تعرضت للاغتصاب فى سن المراهقة ثم عملت كعاهرة وحاولت الانتحار فى سن 21 عاما ،ومنذ عام 1989 قررت التخلص من راغبى المتعة الاكثر عنفا. كما قامت النجمة الامريكية تشارليز ثيرون بتجسيد دورها فى فيلم بعنوان "مانستر" عام 2004.

(4)دماء على ثياب ملائكة الرحمة

تورطت الممرضتان جواندولين جراهام (49 عاما ) و كاثى وود (51 عاما) اللتين عملتا فى دار للمسنين فى الولايات المتحدة فى قتل 5 سيدات فى ولاية ميتشجان فى فترة الثمانينيات... ووقعتا فى عشق بعضهما البعض وأطلق عليهما "العاشقتان القتلة" ...وصد حكما بالسجن مدى الحياة بحق جراهام و حوالى 20 عاما ضد وود وذلك لشهادتها ضد عشيقتها...فالقتل عندهما كان يزيد من متعتهما الجنسية.

(5)قاتلة الاطفال

اشتهرت ممرضة الاطفال الامريكية جنينى جونز بالوحشية المفرطة حيث تورطت فى قتل حوالى 46 طفلا ورضيعا فى الفترة بين 1980 و 1982 بمستشفى سان انطونيو. وكانت تحقن الاطفال بمادة "هيبارين" (أحد أنواع مضادات التجلط ) ، وأدينت بالسجن لمدة 99 عاما وتم القبض عليها عام 1985 وقد يفرج عنها فى عام 2017.

. (6)جونيس الرهيبة

نالت النرويجية برينهيلد بولزداتر والتى اتخذت اسم "بيل جونيس" بعد هجرتها إلى أمريكا فى 1890 لقب اكثر النساء قسوة ،حيث قتلت فى الفترة بين 1896 و 1908 نحو 49 شخصا فى شيكاغو من بينهم أطفالها الخمسة وابنتها بالتبنى لكى تحصل على أموال التأمين على حياتهم واثنين من أزواجها فضلا عن 30 عاملا زراعيا لديها و العشرات ممن تقدموا للارتباط بها حيث نشرت اعلانا فى الجريدة تبحث فيه عن زوج ثرى. وقبل اكتشاف جرائمها اشعلت النار فى منزلها ووضعت جثة امرأة أخرى لخداع الشرطة التى عثرت على جثث الاطفال والمرأة المجهولة.

ملاك بلا رحمة

صدر حكم قضائى باعدام الممرضة البريطانية مارى آن كوتون التى ولدت فى مقاطعة دورهام عام 1832 لقتلها حوالى 21 شخصا بمادة الزرنيخ السامة من بينهم ازواجها الاربعة وأولادها لتحصل على أموال التأمين على حياتهم وذلك فضلا عن عشيقها. وأعدمت فى 24 مارس1873 .

ريا وسكينة

شهدت الاسكندرية ظهور الاختين ريا وسكينة على همام اللتين شكلتا عصابة لخطف النساء وقتلهن بالاشتراك مع محمد عبد العال زوج سكينه والتي بدأت حياتها بائعة هوى وحسب الله سعيد مرعي زوج ريا، واثنان آخران هما عرابي حسان وعبد الرازق يوسف.. تم القبض عليهم وإعدامهم في 21 و22 ديسمبر سنة 1921. وكانت تقع الجرائم قرب ميدان المنشية، وكانتا تجذبان أغلب الضحايا من سوق زنقة الستات القريب من ميدان المنشية.

وبلغت ضحايا ريا وسكينة 17 فتاة وسيدة. استوحت من قصة "ريا وسكينة" الكثير من الكتب والأعمال الفنية التي تناولت هذه القضية المثيرة. أولها فيلم "ريا وسكينة" سنة 1953 بطولة نجمة إبراهيم وزوزو حمدي الحكيم، وشاركهم البطولة فريد شوقي وأنور وجدي ، وآخرها كانت عام 2005 مع مسلسل ريا وسكينة الذي لاقي نجاحا كبيرا عند إذاعته في شهر رمضان من هذا العام وقامت ببطولته الفنانة عبلة كامل وسمية الخشاب وسامي العدل.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء سطرن اسماءهن في سجلات القتل الجماعي نساء سطرن اسماءهن في سجلات القتل الجماعي



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle