arablifestyle
آخر تحديث GMT 12:04:22
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 12:04:22
لايف ستايل

الرئيسية

"الشارقة س" تُنظّم معرض "بينكتوبر" لتشجيع الكشف المبكر على سرطان الثدي

لايف ستايل

لايف ستايل"الشارقة س" تُنظّم معرض "بينكتوبر" لتشجيع الكشف المبكر على سرطان الثدي

معرض "بينكتوبر" للتوعية بأهمية الكشف المبكر على سرطان الثدي
الشارقة - لايف ستايل

أطلقت شبكة الشارقة للتميز الاقتصادي "الشارقة س" الأحد  المعرض الفني ومزاد الفنون المتنوع "بينكتوبر"، بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي،  وذلك بهدف توعية النساء والمجتمع بأهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وكيفية الوقاية منه وعلاجه والحدّ من أخطاره، وفي إطار فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، الذي يوافق أكتوبر/تشرين الأول كل عام.

الشارقة س تُنظّم معرض بينكتوبر لتشجيع الكشف المبكر على سرطان الثدي

وحضر حفل افتتاح المعرض الذي أقيم في مقر الغرفة، عبد الله سلطان العويس، رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، و خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وندى الهاجري، المنسق العام لشبكة الشارقة للتميز الإقتصادي "الشارقة س، والعديد من مسؤولي الغرفة والشبكة، وحشد من الجمهور للإطلاع على الفعاليات الفنية والترفيهية المميزة التي رافقت حفل افتتاح المعرض، والذي سيستمر حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأكد العويس بأن غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إلى جانب شبكة الشارقة للتميز الاقتصادي، تأخذ على عاتقها مهمة العمل بشكل دؤوب للإرتقاء بالمستوى التثقيفي والتوعوي لمواطني وسكان إمارة الشارقة، وترسيخ ثقافة الوقاية التي تشكل الدعامة الأساسية للمكافحة والقضاء على أي مرض، مؤكداً بأن الغرفة لن تدخر جهداً في تسليط الضوء على قضية هامة وجوهرية كالتوعية الصحية، وخصوصاً في مجال مرض خطير كمرض سرطان الثدي، والذي يمس المرأة بشكل مباشر، التي تمثل "نصف المجتمع"، إن لم تكن كله، كونها المسؤولة عن تربية ورعاية وتنشئة النصف الآخر.

الشارقة س تُنظّم معرض بينكتوبر لتشجيع الكشف المبكر على سرطان الثدي

وأوضح أن الهدف من هذا المعرض الذي نظمته "الشارقة س" هو استثمار الفن كأداة لتسليط الضوء على القضايا الإنسانية، والحفاظ على حياة المرأة والأسرة والمجتمع، والإرتقاء بمستوى  الفعاليات التوعوية  بالاشتراك مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، وتفعيل الشراكات المجتمعية، لتكون حملة شعبية شاملة للنهوض بدرجة الوعي بالأمراض الخطيرة، والتي من الممكن الكشف عنها وعلاجها بوقت مبكر، وفي مقدمتها مرض سرطان الثدي، واصفاً الكشف المبكر عن المرض بـ"حجر الزاوية" على طريق محاربته والقضاء عليه.

ونوّهت ندى الهاجري بأن السيدات الإماراتيات أصبحن في السنوات الأخيرة أكثر وعيا بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأضحت المرأة الإماراتية مثالاً يحتذى به في تقبل موضوع الكشف المبكر عن المرض والتوعية به، الأمر الذي كان يقابل سابقا برفض خوفا من اكتشاف الاصابة أو من مجرد ذكر الفكرة. وتقول الهاجري إن الوقاية من مرض سرطان الثدي والتعريف به وتشخيصه، ليست أمرا كماليا بل ضروري وأساسي لأنها توفر الأعباء المادية للعلاج والأعباء النفسية والاجتماعية الناجمة عن تفاقم المرض واختلاطاته.

الشارقة س تُنظّم معرض بينكتوبر لتشجيع الكشف المبكر على سرطان الثدي

وتضمن حفل افتتاح المعرض عرض للرسم الفني والتشكيلي، والرسم على الجدران بطريقة "البوب كوميك" من أعمال خمس فنانين، وهم فنان رسوم الكتب الكرتونية الرسام الإماراتي العالمي سعيد أرجوماند والفنانة التشكيلية الإماراتية مريم الزعابي وفنان الرسوم الكرتونية الإماراتي خالوديز والفنانة الجدارية دينا السعدي وفنان الرسم على السيارات ديميتري كربونوف، وتتضمن فعاليات المعرض مزاداً يعود جزء من ريعه لدعم "القافلة الوردية"، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، والمعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية إجراء الفحص الدوري والمبكر للوقاية منه.

وأعرب الفنان الإماراتي سعيد أرجوماند عن سعادته الغامرة لمشاركته في معرض "بينكتوبر"، معتبراً قضية التوعية بالمرض من أهم القضايا التي تساهم بمكافحته والقضاء عليه، وكونه فقد أحد أفراد عائلته بسبب مرض سرطان الثدي، واصفاً هذه الحملة بالخطوة المهمة على طريق الحد من أخطاره والتعريف بأهمية الكشف المبكر عنه.  كما شارك في المعرض مجموعة من الشركات والمؤسسات والمبادرات، منها القافلة الوردية، شركة نيفيا، مستشفى زليخه، قهوه قهوه، آي جي جي آي، جاردينيا فلاورز، طوق الياسمين للزهور، 320 للمستحضرات الطبيعية، مركز غنج للتجميل، سو سبا، كولد برس.

وتضمنت المبادرة اكتساء غرفة التجارة بحلة وردية، دلالة على اللون الخاص للتوعية بسرطان الثدي، كما سيرافق المعرض مرحلة توعية إعلامية عن طريق بث حزمة من الرسائل والمشاركات التوعوية عبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي، بهدف إيصال المعلومة إلى أكبر شريحة من النساء والمجتمع، واستثمار قنوات الاتصال الهادفة مع الجمهور.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة س تُنظّم معرض بينكتوبر لتشجيع الكشف المبكر على سرطان الثدي الشارقة س تُنظّم معرض بينكتوبر لتشجيع الكشف المبكر على سرطان الثدي



GMT 20:48 2020 الجمعة ,29 أيار / مايو

تقوية الأظافر وتبييضها بوصفات طبيعية سهلة
لايف ستايلتقوية الأظافر وتبييضها بوصفات طبيعية سهلة

GMT 11:07 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 12:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تسريب صور مخلة للآداب للمثلة السورية"لونا الحسن"

GMT 14:33 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 15:26 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث وأجمل صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 06:27 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

أحذية رياضية لا تتخلى عن اقتنائها في الصيف

GMT 07:43 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

صورة الطفلة "الما" من مسلسل "نور" التركي بعد كبر سنها

GMT 17:24 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

الفنانة ماريتا الحلاني غارقة في الحب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle