arablifestyle
آخر تحديث GMT 12:20:25
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 12:20:25
لايف ستايل

الرئيسية

فتاة عراقية صغيرة تروي فظائع "داعش" بعدما أمضت 3 أيام بدون ماء ولا طعام

لايف ستايل

لايف ستايلفتاة عراقية صغيرة تروي فظائع "داعش" بعدما أمضت 3 أيام بدون ماء ولا طعام

فتاة عراقية صغيرة تروي فظائع "داعش"
بغداد ـ نهال قباني

ولو كانت هناك طفلة تستحق أن نبكى عليها لكانت بالتأكيد الطفلة عائشة صاحبة العشر سنوات التي مكثت ثلاث ليالٍ بدون ماء ولا طعام محبوسة في بيتها. فبينما كانت تتعلق بأمها والبكاء يسيطر عليها، كانت تدور معركة دامية لتحرير الموصل من قبضة "داعش". وعندما وصلت القوات العراقية لتحرير الموصل، توقفت عائشة عن البكاء وظهر شعور بالراحة على وجهها الجميل، حيث شكرت قوات التحرير وتمنت لو تقبل أقدامهم.

كانت قرية "كفر" التي تقع على بعد 18 ميلا من مدينة الموصل شمال العراق، قد وقعت تحت سيطرة تنظيم "داعش" المتطرف في عام 2014، عندما فرَّت القوات العراقية عندما شن التنظيم هجومه العنيف عليهم. ولكن فريق التحرير وصل أخيرا بعد أيام من الضربات الجوية العنيفة.

والتقطت عدسات الكاميرات لحظة انقاد قوات الشرطة لعائشة، وقد أظهر الصور عائشة وهي تحاول أن تحكي عن مأساتها، حيث عبرت عن امتنانها للقوات العراقية وقالت : "لقد ظننت أنكم لن تأتوا، لقد مكثنا ثلاثة ايام بدون ماء ولا طعام، لقد قتل الإرهابيون أبي وتركوني وحدي مع أمي".

وتابعت عائشة: "لقد أخذ الارهابيون الأطفال من قريتنا وقتلوا بعضهم، كما أخذوا أموال أمي ومجوهراتها ولم يتركوا لنا شيئًا". عندها حملها الجندي على كتفة وقبَّل رأسها وطمأنها، ثم أخذوها مع أمها ألى قرية "القيارة" المجاورة، وبعدها استمر القتال في مكان أخر.
يذكر أن "داعش" دخل الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، في شهر يونيو/حزيران عام 2014، وأرهب أهلها المقدر عددهم بالمليون ونصف مليون نسمة، وأخذوا أطفالهم لتجنيدهم في جيشهم، كما اختطفوا فتياتها للمعاشرة الجنسية، وتوقفت الحياة الطبيعية، وحُرم الأطفال من المدارس، وأجبر أهل المدينة على حبس أنفسهم في بيوتهم.

ولكن بالأمس رأيت دلائل الحياة في المدينة، حيث تتمتع ضفاف نهر دجلة بالاستقرار الذي غاب عنها وهي في قبضة داعش، فيما بدأ سكانها يرجعون إليها ويستصلحون منازلهم للعيش فيها من جديد رغم أثار التدمير في المدينة، ووجدت اللون الأسود يسود المدينة حيث أشعل مقاتلو داعش النار في 13 حقلا للبترول من أجل الانتقام. ولأنهم يتقنون الشر، هاجم داعش مصنعًا كميائيا بالقرب من مشراج وأطلقوا غازات سامة في الهواء، مما تسبب في نشر "الكحة" السعال وأسفر عن مقتل عشرة رجال اختناقًا واصابة اخرين ونقلهم الى المستشفى.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتاة عراقية صغيرة تروي فظائع داعش بعدما أمضت 3 أيام بدون ماء ولا طعام فتاة عراقية صغيرة تروي فظائع داعش بعدما أمضت 3 أيام بدون ماء ولا طعام



GMT 12:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تسريب صور مخلة للآداب للمثلة السورية"لونا الحسن"

GMT 13:58 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

لجين عمران في "غرفة الثلج" على "سناب شات"

GMT 08:24 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

10 أفكار لتزيين مرايا المنزل بطريقة فنية

GMT 16:19 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

أشياء تفكر فيها كل الزوجات خلال وضع الفارسة

GMT 01:01 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

ولاء شريف تكشف أن دورها في "أبو العروسة" أكبر ومحوري

GMT 17:07 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

  تعرف على موضة ملابس الرجال لصيف 2018